نيودلهي (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات داعم رئيس للعمل الجماعي الدولي الرئيس الأميركي: شكراً محمد بن زايد مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

 ناقشت قمة مجموعة العشرين في جلستها الأولى سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولها، إلى جانب المساهمة الفاعلة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ «COP28» الذي تستضيفه الإمارات نوفمبر المقبل، باعتباره مؤتمراً عالمياً يوحد الجهود للتصدي لتداعيات تغير المناخ.


أعلنت ذلك ناديا كالفينو، نائبة رئيس الوزراء، وزيرة الاقتصاد الإسبانية، وقالت في تصريحات لها أمس، على هامش أعمال القمة التي تستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي، إن الجلسة شهدت دعوة قوية لتعزيز الثقة في قدرتنا المشتركة على التعاون والعمل معاً لمواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ، إلى جانب الترحيب بانضمام الاتحاد الأفريقي إلى المجموعة.
وأوضحت أن المشاركين بحثوا أهمية مواصلة التقدم لتحقيق أهدافنا في مجال العمل البيئي والوفاء بالتزامات اتفاقية باريس بشأن المناخ.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قمة مجموعة العشرين مؤتمر الأطراف الأمم المتحدة إسبانيا

إقرأ أيضاً:

الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة

أبوظبي: «الخليج»

التقى حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، خلال زيارة رسمية قام بها وفد الجهاز إلى فرنسا كلاً من ديدييه ميغو رئيس الهيئة العليا لشفافية الحياة العامة، وإيزابيل جيكوزو، رئيسة الهيئة الفرنسية لمكافحة الفساد AFA، ولويس غوتييه، المدعي العام لمحكمة الحسابات الفرنسية.

وجرى خلال اللقاءات التي عقدت أمس في العاصمة الفرنسية باريس بحث سبل تنمية آفاق التعاون بين دولة الإمارات وفرنسا في مجال الرقابة والنزاهة ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم استعراض دور جهاز الإمارات وصلاحياته والمهام الموكلة به.

وجاءت زيارة جهاز الإمارات للمحاسبة إلى فرنسا تماشياً مع جهود الدولة الرامية إلى تعزيز مكانتها عالمياً، كدولة رائدة في مجال الرقابة والنزاهة، وفي إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز نقل المعرفة والتعاون الدولي وتبادل أفضل الممارسات والخبرات بين الدول.

مقالات مشابهة

  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  •  رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • مجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين تبحث دعم الاقتصاد الليبي
  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • الذكاء الاصطناعي سلاح رئيس COP28 للتغلب على تحديات الطاقة
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024