أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية» يُكرِّم الرعاة والفائزين في مُسابقاته «أبوظبي للصيد» تجارب تسكن الذاكرة

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني مشاركتهما في الدورة الـ(20) لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023م، والذي اختتم فعالياته الجمعة 8 سبتمبر 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».


وقدمت شرطة أبوظبي خلال المشاركة عروضاً تشويقية للخيل وفن التشوليب لفرقة فرسان شرطة أبوظبي بإدارة الدوريات الخاصة، وشهدت المنصة إقبالاً كبيراً من الزوار واستشارات طبية وبيطرية في صحة وسلامة ورعاية الخيول والكلاب والمهتمين وهواة تربية الخيول والكلاب، وقدموا استفساراتهم حول الوجبات الصحية والأغذية للخيول ولمختلف أعمار الكلاب والوقاية من الأمراض الشائعة في فترة الصيف.
وقدم فريق الأطباء البيطريين، والذي ضم طبيب بيطري ظبية خليفة القبيسي، والطبيب بيطري محمود لاشين، إجابات شافية حول أهم الأمراض والمشاكل الصحية التي تصيب الخيول وطرق علاجها وكيفية التعامل معها، إضافة إلى التغذية السليمة وأهم الفيتامينات الخاصة بصحة الخيول، وكيفية العناية بقوائم وحوافر الخيول، والتوعية بأهمية التطعيمات السنوية، وتعريفهم بالمعدات والأجهزة المستخدمة في التشخيص.
واطلع الزوار على مبادرات وخدمات مديرية ترخيص السائقين والآليات، وأبرزها خدمة الموبايل ستيشن لحجز موعد فحص المركبات في مواقعها، وخدمة توصيل لوحات المركبات لجميع إمارات الدولة، وخدمة تسجيل الدراجات الترفيهية البرية، ومبادرة رخص الأطفال لتوعية الأطفال حول اللوح الإرشادية وقوانين الركوب في المركبات.
وشاركت إدارة التفتيش الأمني K9 وقدمت أداءها المتميز بعروض مبهرة من الكلاب البوليسية، بهدف إبراز مهاراتها والقدرات التدريبية لمدربي إدارة التفتيش الأمني، وحظي العرض بتفاعل جماهيري كبير، ضمن حرص شرطة أبوظبي على التعريف بدور الكلاب البوليسية في منظومة الأمن الشامل ومكافحة الجريمة والوقاية منها، وتضمنت المشاركة فقرات متنوعة لفريق البحث والإنقاذ K9 وفريق المداهمة والاقتحام، وأيضاً الفقرات المقدمة من فرع الأنشطة المجتمعية.
وعرض قسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة بعض المعلومات التاريخية المصورة، وشرحاً عن شرطة أبوظبي، بالإضافة لتقديم محاضرات في مجلس الشباب عن تاريخ الشرطة والأمن.
كما تعرف زوار المعرض على «خدمة أمان»، وهي إحدى أهم مبادرات شرطة أبوظبي لتعزيز الدور المجتمعي في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، وتستقبل المعلومات من الجمهور بمختلف أنواعها (أمنية - مجتمعية - مرورية - أخرى)، بما يسهم في الحد من الجرائم واكتشافها قبل حدوثها، مع ضمان الحفاظ على سرية الشخص مقدم المعلومة، وتعمل الخدمة على مدار الساعة، وتتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في منع وقوع الجرائم قبل حدوثها، بسرية تامة عن طريق قنوات التواصل المتاحة كالرقم المجاني 8002626 (AMAN2626)، أو بوساطة الرسائل النصية (2828)، أو عبر البريد الإلكتروني (aman@adpolice.gov.ae)، أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

استقطب معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، في دورته الـ 21 التي اختتمت، أمس الأول الأحد، 347.481 زائراً من مختلف أنحاء العالم بزيادة 205% مقارنة بدورة العام الماضي، إلى جانب مشاركة ما يزيد على 1742 شركة وعلامة تجارية عارضة من أكثر من 65 دولة.
وأقيم المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، وتعد الدورة الـ «21» الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته عام 2003 والتي نظمتها مجموعة أدنيك بشراكة استراتيجية مع نادي صقاري الإمارات ورسخت مكانة المعرض حدثاً رائداً عالمياً للاحتفاء بالتراث والثقافة والمغامرات الخارجية.
وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن النسخة الـ 21 من المعرض شكلت منصة بارزة أسهمت في تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للاحتفاء بالموروث الثقافي المرتبط بالصيد والفروسية.
وتقدم بالشكر للقيادة الرشيدة على دعمها الكبير، إضافة إلى جهود الرعاة والشركاء في القطاعين العام والخاص.
من جانبه أشار سعد الحساني، مدير المعرض، إلى النجاح الكبير بمشاركة واسعة من العارضين المحليين والدوليين الذين استعرضوا الموروث الثقافي الأصيل.
وقامت مجموعة أدنيك بتعيين أحد أبرز بيوت الخبرة العالمية (GRS) لقياس مدى رضا وسعادة العارضين والزوار، وكشف التقرير الختامي ارتفاع مؤشر رضا وسعادة العارضين إلى 4.1 نقطة من أصل 5 نقاط، مقارنة مع المتوسط العالمي لصناعة المعارض الذي يبلغ 3.8 من 5 نقاط فيما ارتفعت نسبة رضا العارضين عن العائد عن استثماراتهم وجدواها لتصل إلى 91 %.
في حين أكد 92 % من العارضين أن الدورة الحالية للمعرض، شهدت تحسينات وقفزات نوعية من ناحية التنظيم، أما فيما يتعلق بمؤشر مستوى الترويج المستقبلي للمعرض من قبل العارضين، فقد بلغ +37 نقطة مقارنة مع المستوى العالمي الذي لا يتجاوز الـ +8 نقاط.
وارتفع مؤشر رضا الزوار ليصل إلى 4.2 نقطة من أصل 5 نقاط، مقارنة مع المتوسط العالمي الذي بلغ 4 نقاط، والذي يعد الأعلى عالمياً في قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات، في حين اعتبر 92 % من الزوار أن الدورة الحالية للمعرض شهدت تحسينات وقفزات نوعية.
أما مؤشر مستوى الترويج المستقبلي للمعرض من قبل الزوار فقد وصل إلى +64 نقطة مقارنة مع المستوى العالمي الذي لا يتجاوز الـ +28 نقطة، وعند سؤالهم عن قابلية المشاركة المستقبلية للمعرض حقق مستوى 4.4 نقطة من أصل 5 نقاط مقارنة مع المستوى العالمي 4.0 نقطة من 5.
وتضمنت الدورة الحالية للمعرض 11 قطاعاً متميزاً بما في ذلك الفروسية، والصقارة، والصيد، والتخييم، والفنون، والحرف اليدوية، والتراث الإماراتي إلى جانب العديد من الفعاليات الجديدة مثل منصة المعرفة التي استضافت العديد من الحوارات والمناقشات الثرية حول الصيد المستدام والحفاظ عليه.
وأتاح المعرض وللمرة الأولى في تاريخه فرصة للمزايدة عبر الإنترنت على الصقور المتميزة التي تم عرضها في منطقة عرض خاصة.
وشهد المعرض بيع 325 صقراً بقيمة إجمالية بلغت 5.4 مليون درهم خلال فعاليات المعرض، في حين حصل 302 صقر على شارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، التي ستؤهلها للمشاركة في الجولات المقبلة التي تم استحداثها تحت مظلة بطولة كأس رئيس الدولة (2024-2025).
وحظي مزاد الإبل العربية باهتمام كبير من الزوار، وحقق مبيعات بلغت نحو 2.5 مليون درهم إماراتي لـ 15 جملاً وناقة.
وحقق المعرض رقماً قياسياً في موسوعة غينيس لصنع أكبر برقع للصقور في العالم، وسجل مشاركة ما يزيد على 1038 إعلامي من جميع أنحاء العالم وبنسبة نمو 108% مقارنة بدورة العام الماضي.
(وام)

مقالات مشابهة

  • 347.4 ألف زائر لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • حمدان بن زايد: «أبوظبي للصيد والفروسية» يرسخ مكانة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • حمدان بن زايد يزور النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • منصة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محطة رئيسية لزوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • إطلاق "المقناص.. تجربة تفاعلية" في معرض أبوظبي للصيد والفروسية
  • "أبوظبي للصيد والفروسية".. 2.5 مليون درهم حصاد مزاد الهجن