مصراوي:
2024-06-27@12:53:23 GMT

مصطفى الفقي: إطلاق مركز الحبتور للأبحاث أسعدني

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

مصطفى الفقي: إطلاق مركز الحبتور للأبحاث أسعدني


كتب- محمد عبدالناصر:
قال الدكتور مصطفى الفقي، إن إطلاق مركز الحبتور للأبحاث أمر اسعدني كثيرا وكنت أتصور في البداية أن هذا المركز سيكون مثل باقي المركز التي لا تغير اي شيء، لكن اليوم وبعد حضوري الافتتاح الخاص بالمركز وسماع أهداف المركز، أحب أن اسكل اندهاشي بهذا المركز.

واضاف الفقي، أن هناك بعض المعوقات لعمل مثل هذه المراكز في المنطقة العربية، فحجم الحريات المتاح قليل قد يكون اخد أكبر المعوقات لمثل هذه المراكز.

كما أن نجاح هذه المراكز متوقف على حجم المعرفة والتعليم أيضا.

أفتتح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور السبت "مركز الحبتور للأبحاث" في القاهرة،

وقال الحبتور خلال مؤتمر إعلان تدشين المركز اليوم، إنه كان حريص وقت تأسيس "مركز الحبتور للأبحاث"، على أن يضم كفاءات شابة عربية خالصة، مؤهلة جيدا، ليبدؤا من حيث انتهيت وانتهى العالم في مجالات الاستشراف والإنذار المُبكر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زلزال المغرب اليوم الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مصطفى الفقي مركز الحبتور الأبحاث

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية، لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى،(9) محافظات وهى: الغربية،  وكفرالشيخ،  والبحيرة   ، والدقهلية،  والمنوفية،  والقليوبية،  والشرقية،  والفيوم،  وبنى سويف،  وذلك بعدد 45 مركزا إرشادىا. 

وذلك بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ووكلاء الوزارة ومديرى محطات البحوث بالمحافظات المعنية، وبعض المسؤولين بمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة.


وقال القصير، إن الهدف من المبادرة هي تواجد الكوادر البشرية من الباحثين مع المزراعين في الحقول، وكذلك تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية فى تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز والتجهيزات المتاحة بها، وتزويدها بالخبراء الارشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية من معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض والارشاد والانتاج الحيواني، وغيرها في مختلف المجالات الزراعية، لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين، والوقوف علي المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها،  وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة والتقاوى المعتمدة وأساليب المكافحة الحديثة للنهوض بالإنتاج الزراعى كما وكيفا، بما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائي المنشود، والإستغلال الأمثل لوحدتى الأرض والمياه وكافة مدخلات الإنتاج الزراعي للحصول علي أعلى إنتاجية ممكنة، بما ينعكس على تحسين مستوي دخل المزارعين والنهوض بمستوى المعيشة في الريف المصرى بشكل عام وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية للنهوض بالريف المصرى (حياة كريمة ).

كما تهدف المبادرة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين. 
وعقب الاجتماع تفقد وزير الزراعة بعض الحقول الإرشادية والأصول التابعة لمركز البحوث الزراعية ووجه بالعمل إلى تطويرها ورفع كفاءتها. 

1000055996 1000055993

مقالات مشابهة

  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • "إيست هب مدينتي" أحدث المراكز التجارية لـ"طلعت مصطفى" يضم كبرى العلامات التجارية ( فيديو )
  • «تريندز» يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز الصينية
  • مصطفى الفقي يكشف سبب التأخر في إعلان التشكيل الحكومي.. وهذه أصعب وزارات
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • مركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع.. صرح ثقافي واعد
  • العراقي.. مركز اقتصادي واعد
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات