قدم اللاعب كريستيانو رونالدو وأشرف حكيمي العديد من المساعدات لمصابي زلزال المغرب،على توفير استضافة للمصابين جراء زلزال المغرب؛ ليصبح الفندق الذي يقيم فيه كريستيانو رونالدو بالمغرب، ملجأ للناجين من الزلزال الكبير الذي وقع صباح السبت، إذ بلغت قوة الزلزال 6.8 درجة على مقياس ريختر، وأدى إلى مقتل أكثر من 800 شخص وإصابة 650 آخرين.

دفع الزلزال المدمر الكثير من الأشخاص إلى محاولة إيجاد فرصة للإقامة داخل أي مكان لتجنب تداعيات الزلزال الذي أصبح يشكل خطرًا كبيرًا على أهالي المغرب، ما دفعهم إلى التوجه للفندق الخاص بـ«رونالدو» الذي يدعى «Pestana CR7 Marrakech» بأربعة نجوم، وهو أقل بقليل من الفخامة، ويضم مسبحًا خارجيًا ومركزًا للياقة البدنية ومطعمًا وتراسًا وفقًا لصحيفة «marca» الإسبانية

تبرع بالدم 

حرص لاعبو المنتخب المغربي ومدربهم وليد الركراكي، على التبرع بالدماء إلى المصابين جراء الزلزال الذي شهدته الرباط في ساعات مبكرة من صباح اليوم، وأسفر عن العديد من الضحايا والمصابين.

وذهب لاعبو المنتخب المغربي إلى المستشفيات عقب إلغاء المباراة أمام ليبيريا في تصفيات كأس أفريقيا بسبب الزلزال إلى المستشفيات، وعلى رأسهم وليد الركراكي، المدير الفني لأسود الأطلس، وأشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حرص بمساعده فريقه ومدربه «كراكي» على الوقوف بجوار مصابي الزلازل.

زلزال المغرب 

ووفقًا لِما ذكره موقع «هسبريس»، فإن المغرب يقع في منطقة عدم استقرار زلزالي، جعلته يتعرض لكثير من الهزات الزلزالية التي تفاوتت في درجة قوتها، وكان أبرزها زلزل مُدمر ضَرَب مدينة أكادير عام 1960، وأودى بحياة نحو ثلث سكان المدينة، كما تسبب في تشريد عشرات الآلاف وإحداث خسائر مادية فادحة، ما جعل وسائل الإعلام المغربية والعالمية وقتها أن تُطلق على الحدث «فاجعة أكادير» ولمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال المغرب كريستيانو رونالدو المغرب زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بدائري المنيا

حصلت "الفجر" على أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري وتحديدا شرق كوبري أبو شناف بمدينة المنيا، الذي أسفر عن إصابة 16 شخصا بينهم 11 طفلا


وضمت قائمة المصابين كل من سمير بريقع، 8 سنوات، محمد مختار عبد الحفيظ، 7 سنوات، وشقيقة عبد الله، 11 سنة، محمد سيد بريقع، 8 سنوات، سعيدية محمد محمود، 28 سنة، وجمال عبد الناصر عبد الله، 22 سنة، وتحية محمد نصار، 62 سنة، وزينب عبد الرشيد محمد، 55 سنة.

كما أصيب كل من أحمد عامر حسن، 9 سنوات، وشقيقة حسن، 7 سنوات، وعامر مختار عبد الحفيظ، 9 سنوات، وعواطف محمود عبد الناصر، 22سنة، وهاجر عامر حسن، 5 سنوات، وشقيقها علي، 3 سنوات، وشقيقته سارة، عامين، ومكة سعيد بريقع، 3 سنوات، مقيمين بمحافظة أسيوط.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري وتحديدا شرق كوبري أبو شناف بمركز المنيا.

على الفور انتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين إصابة 16 شخصا تنوعت إصابتهم مابين كدمات وسحجات وكسور متفرقه بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقى العلاج اللازم، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ميسي يتفوق على كريستيانو في إحصائية مثيرة
  • كريستيانو جونيور يحتفل بطريقة مثيرة بعد هدفه أمام الهلال .. فيديو
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • رسائل الخطيب بعد تفوق الأهلي على برشلونة وبرونزية اليد
  • أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بدائري المنيا
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ