نفت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مساء السبت، ما تردد عن انهيار جزء من الطريق السيار الرابط بين مراكش وأكادير، جراء الزلزال الذي وﻗﻊ يوم اﻟﺟﻣﻌﺔ 8 شتنبر، واﻟذي ﺧﻠف ﺧﺳﺎﺋر ﺑﺷرﯾﺔ كبيرة وﻣﺎدﯾﺔ ﻓﻲ العديد ﻣن ﺟﮭﺎت اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ.

وقالت الشركة، في بلاغ توضيحي، إنه جرى تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، يبين انهيار جزء من الطريق السيار على المقطع الرابط بين مراكش ـ أكادير.

وأوضحت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أنه لم يتم تسجيل أية أضرار ناتجة عن زلزال ليلة الجمعة 8 شتنبر الجاري، على مستوى البنية التحتية لشبكة الطرق السيارة الوطنية.

وقدمت الشركة بخالص التعازي لأهالي الضحايا ومتضرري الزلزال، معلنة تعبأتها لضمان أقصى مستويات السلامة والانسيابية على شبكة الطرق السيارة الوطنية.

ووفق آخر حصيلة محينة لوزارة الداخلية، فإن حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء الجمعة 08 شتنبر 2023، وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، ارتفعت إلى 1305 وفاة و1832 إصابات، من بينها 1220 إصابة خطيرة.

وأكدت الوزارة أنه تم تسجيل 694 وفاة بإقليم الحوز، و347 حالة بإقليم تارودانت، و191 بإقليم شيشاوة، و39 حالة بإقليم ورززات، و14 حالة وفاة بعمالة مراكش.

في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بكل من عمالات وأقاليم أزيلال، وأكادير إداوتنان، والدار البيضاء واليوسفية وتنغير.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية

نفت المؤسسة الوطنية للنفط، المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة الصنداي تايمز The Sunday Times البريطانية بتاريخ 10 يونيو 2024م عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

وأكدت المؤسسة في بيان، أن كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت مؤسسة النفط عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج باسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر، بحسب البيان.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 01:18

مقالات مشابهة

  • مصرع سائق وإصابة 3 فى انقلاب سيارة ملاكى بالصحراوى الشرقى بسوهاج
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • تزامنا مع انطلاق فصل الصيف.. مستخدمو الطرق السيارة ينتفضون ضد الإقصاء
  • تسجيل هزة زلزالية خفيفة بمراكش والحوز
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • تسجيل 4500 حالة غش في امتحانات البكالوريا هذا العام وفق وزير التربية الوطنية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • «النقل» تنفي انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع في البحيرة