نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

جامعة الفيوم تنعى الدكتور صبحي هلال أستاذ الجيولوجيا بكلية الزراعة
نعى  الدكتور ياسر حتاته رئيس جامعة الفيوم  وفاة الدكتور صبحي هلال، أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم - جامعة الفيوم، حيث أصدر بيان قال فيه  ، ببالغ الحزن والأسى ينعى الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة الجامعة، وفاة الدكتور صبحي هلال، أستاذ الجيولوجيا بكلية العلوم - جامعة الفيوم، سائلين الله- عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

تعليم قنا تناقش استعدادات الإدارات التعليمية للعام الدراسي الجديد
ناقش الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا، خطة عمل واستعدادات المديرية والإدارات التعليمية، للعام الدراسي الجديد2023-2024م و التأكيد على تفعيل القرارات الوزارية.

 

الرضا بقضاء الله سر استكمال دراستي وتخرجي.. طالبة الطرف الصناعي تكشف التفاصيل
في يوم 24 سبتمبر 2021 فقدت خلود السيد ساقيها وهى فى فرقة الثالثة المعهد العالي للتعاون الزراعي  أثر حادث أليم في قرية المزارقة بمحافظة الشرقية كانت ترتدي فستانا جميلا لحضور حفل زفاف ابن عمها ولكن يشاء القدر تتعرض لحادث أليم يحول الزفاف إلي حزن شديد ورغم ذلك تحدت كل الصعاب وفرحت الجميع بتخرجها منذ 5 ايام من المعهد العالي للتعاون الزراعي في شبرا الخيمة بعد إجراء عملية بــتر رجلها اليمنى إثر حــادث بالشرقية.

 

للطلاب الجدد.. المصروفات الدراسية لكلية التربية بجميع أقسامها
كشفت كلية التربية جامعة عين شمس  مصروفات الدراسية  لطلاب الفرقة الأولي الجُدد أقسام وبرامج كلية التربية لطلاب الفرقة الأولى الجدد(أقسام عامة وأقسام خاصة).

انطلاق أسبوع شباب الجامعات بحضور وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة
انطلق أسبوع شباب الجامعات والمعاهد المصرية الثالث عشر، من داخل جامعة حلوان، بحضور كلا من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

أفضل الكليات والمعاهد لطلاب الدور الثاني في تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023 ،  بدأ تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 للطلاب الناجحين من الثانوية العامة في الدور الثاني  ويمكن لطلاب المرحلة الثالثة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر

 عقد المجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس، إضافة إلى أعضاء المجلس. 

انعقد الاجتماع في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الأنجازات البارزة في تصنيف الجامعات الدولي

تمنى المجلس للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، داعيًا الله أن يعيدها على مصر بالتقدم والازدهار. 

وثمَّن الوزير أيمن عاشور الإنجازات المتميزة في مجال تصنيف الجامعات على المستوى الدولي، حيث تم إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024، بزيادة 18 جامعة عن العام الماضي.

 كما أضاف أن 15 جامعة مصرية تمت إدراجها في تصنيف QS العالمي لعام 2025، والذي يضم 1500 جامعة عالمية.

 

كما تقدمت الدوريات العلمية المصرية في تصنيف كلاريفيت للمجلات الدولية لعام 2024، واحتلت مصر المركز الأول عربيًا في عدد الدوريات المدرجة.

التعليم والاستفادة من الإجازة الصيفية

أشاد الوزير عاشور بسير امتحانات نهاية العام الدراسي وتماشيها مع الجداول الزمنية المحددة، معبرًا عن تقديره لجهود أعضاء هيئة التدريس والإداريين في الجامعات.

 ودعا إلى استمرارية دعم البحث العلمي وزيادة النشر العلمي في المجلات العالمية لدعم تصنيف الجامعات المصرية العالمي.

الأنشطة الثقافية والرياضية خلال الإجازة الصيفية

أكد عاشور أهمية تنفيذ خطط الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية خلال إجازة نهاية العام الدراسي لاستغلال طاقات الشباب وتنمية الانتماء للمجتمع. 

كما دعا إلى إجراء أعمال الصيانة اللازمة في المعامل والمنشآت الجامعية.

تعزيز التعاون الدولي والتطوير المستمر

استمع المجلس إلى تقرير حول زيارة الوزير لروسيا الاتحادية ولقاءاته مع نظرائه الروس والإماراتيين، وتعزيز التعاون في مجالات متعددة مثل الطاقة والبيئة والتكنولوجيا الزراعية.

 كما ناقش الاجتماع التقارير حول تطوير مرحلة الثانوية العامة والمشاركة في فعاليات علمية وتكنولوجية دولية.

قرارات المجلس للعام الدراسي 2024/2025

وافق المجلس على قواعد تنسيق القبول للطلاب الحاصلين على شهادات مختلفة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية. 

كما وافق على إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية، وأضاف برامج وأقسام جديدة في عدد من الجامعات لتلبية احتياجات سوق العمل.

 تعزيز الشراكات والتعاونات

وافق المجلس على بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتخطيط والتنمية الاقتصادية لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة، بهدف دعم مشاركة الشباب في العمل العام وتعزيز التنمية المستدامة.

خطوات نحو تعليم عالي متميز وبحث علمي مبتكر

هذا وتعددت القرارات والتوجيهات التي أصدرها المجلس خلال اجتماعه الدوري، مؤكدًا على استمرارية التطوير والتحسين المستمر في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • رسميًا| تنسيق الجامعات الحكومية بنفس قواعد العام الماضي
  • التربية تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟