قررت إدارة تعليم مكة، تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي، غدا الأحد، وأيضا علقت جامعة أم القرى الدراسة الحضورية، بعد تحذيرات الأرصاد.

يعد تعليق الدراسة في تعليم مكة وجامعة أم القرى، هو الثالث في أقل من شهر، إذ أتخذ القرار نفسه يوم 23 أغسطس الماضي و3 سبتمبر الجاري، بسبب الطقس السيئ.

أخبار متعلقة في أقل من شهر.

. تعليق ثان للدراسة بتعليم مكة وجامعة أم القرى غداًمكة المكرمة.. تعليق الدراسة الحضورية للمدارس المسائيةجامعة جازان.. تشكيل لجنة للتحقيق في حادث انهيار سقف إحدى القاعات

للمزيد عن تعليق الدراسة في مكة اضغط هنا.

وكتبت إمارة منطقة مكة المكرمة، على منصة إكس، مساء اليوم السبت: تعليم مكة.. تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي غدًا الأحد 25 -2-1445هـ في جميع مدارس العاصمة المقدسة، الجموم، بحرة، الكامل، بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد.

#تعليم_مكة:
تحويل الدراسة عبر منصة مدرستي غدًا الأحد 25 -2-1445هـ في جميع مدارس العاصمة المقدسة، الجموم، بحرة، الكامل.
.. بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد pic.twitter.com/2vF1oekq2b— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) September 9, 2023جامعة أم القرى

جامعة أم القرى، قررت أيضا تعليق الدراسة بعد تحذيرات الأرصاد.

وكتبت إمارة مكة، على منصة إكس: جامعة أم القرى.. تعليق الدراسة الحضورية ليوم غدٍ الأحد ٢٥-٢-١٤٤٥هـ وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها. بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد.

#جامعة_أم_القرى
تعليق الدراسة الحضورية ليوم غدٍ الأحد ٢٥-٢-١٤٤٥هـ وتحويلها عن بُعد في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.
.. بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد pic.twitter.com/xy4oz0tpo5— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) September 9, 2023طقس مكة

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم السبت، من أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، مصحوبة برياح نشطة، وتؤدي إلى تساقط البرد، وجريان السيول، وانعدام في الرؤية الأفقية.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 9 من مساء غد الأحد.

#الأرصاد:
الإنذار
أمطار غزيرة
•نهاية الحالة: 21:00
(العاصمة المقدسة) pic.twitter.com/CR47eQaMpF

— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) September 9, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم مكة المكرمة تعليم مكة تعليق الدراسة أخبار السعودية إمارة منطقة مكة المكرمة الدراسة الحضوریة العاصمة المقدسة تعلیق الدراسة تعلیم مکة أم القرى فی جمیع

إقرأ أيضاً:

الإعصار بيريل يشتد إلى الفئة الثالثة ويقترب من المنتجعات السياحية بالمكسيك

اشتدت قوة الإعصار بيريل ليتحول إلى عاصفة من الفئة الثالثة مساء أمس الخميس مع اقترابه من المنتجعات السياحية الكبرى في المكسيك بعد أن تسبب في دماراً مميتاً عبر العديد من جزر الكاريبي على مدى الأيام القليلة الماضية.


ووفقا لوكالة رويترز، قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار بريل، الذي يحمل رياحا سرعتها القصوى 115 ميلا في الساعة (185 كيلومترا في الساعة)، كان في طريقه لضرب الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، وحذر المركز من عاصفة خطيرة وأمواج مدمرة خلال الليل.
وحث الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الأشخاص في مسار العاصفة على الاحتماء بعد أن توقعت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة يمكن أن تؤدي إلى انهيارات أرضية وفيضانات.
وكتب الرئيس على مواقع التواصل الاجتماعي: "لا تردد...الأشياء المادية يمكن استعادتها. الشيء الأكثر أهمية هو الحياة".
وقال المركز الوطني للأعاصير إن الإعصار العنيف غير المعتاد كان يقع على بعد حوالي 135 ميلا (217 كيلومترا) شرق منتجع تولوم الشاطئي المكسيكي.
وفي وقت سابق من يوم الخميس، أصدر المسؤولون في جزر كايمان إشعارا بالسلامة بعد أن نجحت العاصفة في تجنيبهم الأسوأ.
وقال رئيس الوزراء الجامايكي أندرو هولنيس في مقابلة مع قناة سي بي سي يوم الخميس إن شخصين لقيا حتفهما في جامايكا بسبب العاصفة.
وقال ممثل شركة المياه الوطنية إن نحو 70% من عملاء الشركة البالغ عددهم 400 ألف عميل أصبحوا بدون مياه.

من المتوقع أن يتسبب الإعصار بيريل في هطول أمطار يتراوح من 10 إلى 15 سنتيمترا على ولاية يوكاتان بالمكسيك يوم الجمعة، مع ما يصل إلى 10 بوصات في بعض الأماكن، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.
ويتوقع مركز الأعاصير أن تضعف العاصفة بسرعة مع عبورها شبه جزيرة يوكاتان في وقت مبكر من اليوم، ولكن من المتوقع أن تزداد قوتها عندما تتحرك بيريل فوق خليج المكسيك.
ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة نحو شمال شرق المكسيك وجنوب تكساس في وقت متأخر من نهاية الأسبوع، حسبما قال المركز الوطني للأعاصير.


إعصار بيريل يضرب السياحة 


ومن جانبه قال مدير السياحة في جزيرة إيسلا موخيريس خوسيه ماجانا إنه تم إجلاء نحو 3 آلاف سائح من المنتجع السياحي بالجزيرة إلى البر الرئيسي بالقرب من كانكون يوم الخميس... بحسب رويترز .
كما تم إلغاء ما لا يقل عن 100 رحلة جوية في المطار الدولي في كانكون، الوجهة السياحية الأولى في المكسيك، يوم الخميس مع سعي السياح جاهدين للحاق بالآخرين الذين غادروا.
وأغلقت المدارس في ولاية كوينتانا رو يومي الخميس والجمعة، وفتحت وزارة الدفاع المكسيكية نحو 120 ملجأ للحماية من العواصف في المنطقة، تحسبا للفيضانات المتوقعة.
يذكر أن  العاصفة ضربت جزر كايمان في وقت سابق من يوم الخميس بعد أن ضربت جامايكا بالرياح التي دمرت المباني واقتلعت الأشجار.
وتقول السلطات إن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن بسبب العاصفة في جامايكا وغرينادا وسانت فينسنت وجزر غرينادين وشمال فنزويلا. وقد يرتفع عدد القتلى مع استعادة الاتصالات في الجزر التي دمرتها الفيضانات والرياح القوية.
 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية».. تمديد التصويت بالانتخابات الرئاسية الإيرانية للمرة الثالثة
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإعصار بيريل يشتد إلى الفئة الثالثة ويقترب من المنتجعات السياحية بالمكسيك
  • الإعصار بيريل يستعيد قوته ليُصنَّف ضمن الفئة الثالثة
  • «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • شاهد: النجم الجزائري ولاعب الأهلي السعودي” رياض محرز ”يحتفل بزواجه للمرة الثالثة من عارضة أزياء بريطانية
  • بعد زفافهما للمرة الثالثة على الطريقة الجزائرية.. من هي زوجة اللاعب رياض محرز؟