كشفت مصادر مطلعة من أمزميز، أحد أكثر المناطق تضررا من الزلزال الذي ضرب مساء أمس الجمعة، أن عربات القوات المسلحة الملكية، شوهدت وهي محملة بمواد التموين تتوافد على المنطقة.

وكان من بين اﻹﺟراءات اﻻﺳﺗﻌﺟﺎﻟﯾﺔ، اﻟﺗﻲ ﺷﻛﻠت ﻣوﺿوع ﺗﻌﻠﯾﻣﺎت اﻟﻣﻠك محمد السادس، ﺗزوﯾد اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة من الزلزال ﺑﺎﻟﻣﺎء اﻟﺻﺎﻟﺢ ﻟﻠﺷرب، وﺗوزﯾﻊ ﺣﺻص ﻏذاﺋﯾﺔ وﺧﯾﺎم وأﻏطﯾﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻣﻧﻛوﺑﯾن.

وأكدت وزارة الداخلية، أن السلطات العمومية، تواصل” تعبئة جميع الوسائل البشرية واللوجيستيكية الضرورية، إضافة إلى تجنيد وحدات تدخل متخصصة مكونة من فرق البحث والإنقاذ، فيما تشهد مختلف البنيات الصحية بالمناطق المتضررة تعبئة شاملة لتقديم العلاجات اللازمة”.

وشددت الوزارة، في بلاغ لها، على أن “عملية الإنقاذ متواصلة منذ ليلة أمس، وتتم في ظروف جيدة”، موجهة “تحية اعتزاز وتقدير للساكنة المحلية على حسها الوطني العالي وتضامنها الكبير من أجل تجاوز آثار الزلزال ودعم الجهود المبذولة لهذه الغاية من قبل جميع المصالح المتواجدة بالميدان”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأجهزة الأمنية في إسرائيل اكتشفت طريقة جديدة ومبتكرة يتبعها مهربو المخدرات على الحدود المصرية.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يحبط عملية تهريب مخدرات بعد مطاردة كبيرة على حدود مصر

وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، إنه تم اعتقال اثنين من سكان النقب بشبهة التهريب، بعد دخولهما منطقة عسكرية بالقرب من الحدود المصرية بسيارتهما، ولم تعثر الشرطة على المخدرات في السيارة، لكنها لاحظت بدلا من ذلك وجود جهاز راديو "لاسلكي" مسروق للجيش الإسرائيلي، والذي كان في ذلك الوقت مفعلا على شبكة اتصالات عسكرية ومن خلاله يقومون بالتجسس على الاتصالات.

وتم اعتقال اثنين من سكان بئر هداج في النقب قبل نحو أسبوع، بشبهة محاولتهما تهريب مخدرات بالقرب من الحدود المصرية في منطقة عسكرية مغلقة في المجلس الإقليمي الاستيطاني أشكول.

واشتبهت قوات شرطة منطقة أوفاكيم أنه لغرض التهريب، تم استخدم الاثنان جهاز راديو عسكري مسروق تم العثور عليه في سيارتهما.

وبدأ الحادث عندما رصدت قوات الجيش الإسرائيلي وفرقة التنبيه في مستوطنة "بني نيتزر" مركبة تدخل منطقة عسكرية مغلقة بالقرب من الحدود المصرية، وعندما تم إيقاف السيارة، اكتشف ضباط الشرطة عدم وجود مخدرات فيها، لكنهم اشتبهوا في ذلك وقد تم إلقاء هذه الأشياء من السيارة وقت اكتشافها.

ومع ذلك، ولمفاجأة الشرطة، عثروا داخل السيارة على جهاز راديو عسكري، سُرق من الجيش الإسرائيلي، ويُزعم أن المهربين استخدموه للاستماع والتأكد من عدم وجود قوات عسكرية في المنطقة.

وبما أنه لم يتم القبض على المشتبه بهم وبحوزتهم مخدرات، فإنه يشتبه في قيامهم بالتآمر لارتكاب جريمة ودخول منطقة عسكرية دون تصريح.

وذكرت شرطة أوفاكيم: "إن محطة أوفاكيم تعمل على مدار العام في التعامل مع ظاهرة تهريب المخدرات وتقوم بنشاط عملياتي مستمر، علنيًا وسريًا، من أجل إحباط وكشف النشاط الإجرامي الذي يهدف إلى إدخال واستيراد المخدرات إلى البلاد". .

المصدر: موقع واللا

مقالات مشابهة

  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا
  • «رويترز»: الرئيس البوليفي يطالب بوقف تعبئة القوات العسكرية
  • إعلام روسي: خروج تسع عربات من قطار ركاب عن مسارها في منطقة كومي
  • طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع على أبواب سنار
  • التربية: 10 مراحل لتصحيح التوجيهي
  • القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء
  • بينهم امرأة.. اعتقال تجار مخدرات واخرين بمواد قانونية مختلفة شرقي بغداد
  • الجيش الإسرائيلي يداهم الضفة الغربية.. ويعتقل 12 فلسطينيا
  • أوكرانيا: إصابة 12 شخصًا في قصف روسي على منطقة دونيتسك