صدى البلد:
2024-07-10@03:09:37 GMT

إعادة فتح الطرق بين أرمينيا وأذربيجان بشكل متزامن

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

قال حكمت حاجييف، مستشار السياسة الخارجية للرئيس الآذري، إلهام علييف، لـ"رويترز"، اليوم السبت، إنه تم التوصل إلى اتفاق؛ لفتح الطرق بين أرمينيا وأذربيجان.

وأكد أنه سيتم فتح الطرق بشكل متزامن، مضيفا أنه سيتم الإبقاء على نقطة التفتيش التابعة لأذربيجان على الطريق المؤدي إلى أرمينيا.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت أذربيجان إن قوات من أرمينيا أطلقت النار على قواتها خلال الليل، وإن وحدات من جيش أذربيجان اتخذت "إجراءات للرد"، في حادث نفته أرمينيا.

وجاء هذا الادعاء، والادعاء المضاد، على خلفية تصاعد التوتر بين البلدين، اللذان خاضا خلال العقود الثلاثة الماضية، حربين على جيب ناجورنو قرة باغ، الذي يقطنه الأرمن، وموجة من المكالمات الهاتفية التي أجراها رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، مع عدد من زعماء الدول الأخرى.

وقالت وزارة الدفاع في أذربيجان، في وقت سابق اليوم السبت، إن وحدات من القوات الأرمينية أطلقت نيران أسلحتها الخفيفة على جنود أذربيجانيين في ساداراك شمالي ناخيتشفان، وهو جيب تابع لأذربيجان على الحدود مع أرمينيا وتركيا وإيران.

ولم يذكر بيان الوزارة ما إذا كان هناك أي خسائر في الأرواح، ونفت وزارة الدفاع الأرمينية إطلاق قواتها النار على مواقع أذربيجانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أرمينيا أرمينيا وأذربيجان اذربيجان

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع تحتفي بتخرج دفعة “حاطم 2” العسكرية

يمانيون../
احتفت دائرة التدريب العسكري بهيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اليوم الاثنين، بتخرج دفعة من خريجي دورات “آمر مجموعة” باسم حاطم2 لـ 400 متدرب من مدرسة المقداد بن عمرو.

وتلقى المتدربون خلال الدورة مهارات عسكرية وقتالية عالية المستوى، تجعلهم قادرين على تنفيذ قرارات القيادة في مواجهة العدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني في إطار معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأكد الخريجون في كلماتهم خلال حفل التخرج، جاهزيتهم العالية لأي خيارات يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في دعم وإسناد الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة قضيته العادلة.

ولفتوا إلى تزامن تخرج الدفعة مع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وارتباط أهل اليمن بهذه الذكرى العطرة لاستحضار دروس التضحية والفداء في نصرة الإسلام ومواجهة المستكبرين.

حضر حفل التخرج نائب مدير دائرة التدريب العسكري زكريا ديمان ومدير مدرسة المقداد بن عمرو التدريبية عباس حامد ونائب مدير دائرة القناصة طه الحمزي وقائد اللواء الثاني فتح سعد الشبامي وقائد اللواء السابع فتح فرج دعقين.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 10 يوليو 2024
  • وزارة الدفاع تحتفي بتخرج دفعة “حاطم 2” العسكرية
  • تفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل شوارع السبل بمركز محافظة إب
  • وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على قرية جديدة في دونيتسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطرة على قرية جديدة في دونيتسك
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة