المحرق - صفا

خسر المنتخب الوطني الفلسطيني الأولمبي لكرة القدم من نظيره الياباني بهدف نظيف في ثاني مباريات "الفدائي" التي أقيمت على إستاد علي آل خليفة ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2024 تحت 23 سنة.

وبدأ الشوط الأول سريعاً بين المنتخبين، ومع أول دقيقة شهدت تصدى حارس "الفدائي" عبد الهادي ياسين لكرة مباغتة حولها إلى ركنية.

ومع مرور الدقائق دخل "الفدائي" أجواء اللقاء في ظل الضغط المتقدم وإغلاق المساحات أمام سرعة لاعبي اليابان، ومحاولات الثنائي زيد قنير، وسامر زبيدة، ومن خلفهم مهند حسنين، ومحمد ديرية عبر الأطراف.

سيطرة المنتخب الياباني على الكرة أجبرت "الفدائي" على التراجع لتأمين الخطوط الدفاعية، والتي نجح فيها اللاعبين في إبعاد الخطورة اليابانية، حيث أنقذ المدافع عمر كايد كرة محققة لليابان بعدما أبعد الكرة عن خط المرمى، قبل أن يعود الحارس ياسين في إبعاد تسديدة أخرى.

وأسفر الضغط الياباني عن تسجيل الهدف الأول، بعدما نجح أفضل لاعبي اليابان ياما توما في إيصال الكرة للمهاجم شوتا، وسدد كرة قوية في مرمى ياسين بالدقيقة 21.

الضغط الياباني استمر، وقابله دفاع فلسطيني منظم، إلا أن الكرات الثابتة شكلت خطورة على مرمى الحارس ياسين الذي تألق في التصدى لرأسية قوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني تخلى "الفدائي" عن الواجبات الدفاعية نسبياً، وبدت رغبته في التقدم نحو المرمى الياباني بمحاولة زيد قنبر، وسامر زبيدة في الدقيقة 49، ليعود مجددًا المنتخب الياباني للتحكم بالكرة وسط محاولات خطيرة تصدى لها دفاع وحارس "الفدائي" باقتدار.

ودفع المدير الفني "للفدائي" إيهاب أبو جزر بالثنائي أنس الخطيب، ومحمد صندوقة بدلاً من مهند حسنين، ومحمد ديرية في الدقيقة 58، لتنشيط النواحي الدفاعية، واستغلال الكرات المرتدة، والاعتماد على الكرات الطويلة للوصول إلى المرمى الياباني.

واستعاد "الفدائي" توازنه، وبدأ في تنظيم الهجمات عبر الأطراف مع تأمين الخطوط الخلفية لمنع اختراق لاعبي اليابان، وإبعاد الخطورة عن الحارس ياسين.

ومع دخول الثنائي صادق عبيد، وجبران الحج يوسف بدلاً من سامر زبيدة، وحمزة حسين بالدقيقة 72، حافظ "الفدائي" على الاتزان الدفاعي في ظل السيطرة اليابانية الكبيرة عبر الأطراف، ومن العمق، ليعود الحارس المتألق ياسين في التصدى لتسديدة قوية عند الدقيقة 78.

محاولات "الفدائي" القليلة شهدت خطورة نسبية على المرمى الياباني لولا تسرع لاعبي الوطني في ترجمة تلك الفرص والتي كان أخطرها محاولة جبران الحج يوسف الذي سدد كرة سهلة بعد متابعة تسديدة زميله قنبر في الدقيقة 81.

ولم تحمل الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز اليابان بهدف نظيف.

ومن المنتظر أن يختتم المنتخب الأولمبي مبارياته في المجموعة ذاتها مع باكستان يوم الثلاثاء المقبل الساعة التاسعة والنصف مساءً.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: فلسطين منتخب فلسطين الفدائي اليابان منتخب اليابان

إقرأ أيضاً:

الغندور: على الأهلي والزمالك أن ينفذا طلبات المنتخب الأولمبي

طالب خالد الغندور، نجم النادي الزمالك ومنتخب مصر السابق الأهلي والزمالك تنفيذ طلبات المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

إقرأ أيضًا..

الألومنيوم: عامر حسين لا يرد على خطاباتنا.. ومباراتنا أمام الأهلي محسومة


وقال خالد الغندور في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأهلي والزمالك ناديان حكوميان، وبيراميدز نادي استثمار إماراتي، وقد يكون حقه أن يرفض انضمام إبراهيم عادل للمنتخب الأولمبي".
وأضاف: "يتم تأجيل المباريات من أجل تمثيل الأندية لمصر في البطولات الإفريقية، وهذا تسبب في إفساد الدوري المصري، والآن مصر هي من ستلعب مباراة في الأولمبياد، أين دور هذه الأندية؟".
وتابع: "الأهلي والزمالك كانا يطلبان من اتحاد الكرة تأجيل المباريات، والآن بعض الأندية ترفض انضمام لاعبيهم للمنتخب الأولمبي".
وأتم خالد الغندور تصريحاته قائلًا: "المنتخب الأولمبي يحتاج مدافع قوي في الأولمبياد أو اثنان، بالإضافة للاعب خط وسط، أعتقد أن الأهلي قد يوافق على انضمام محمد الشناوي".

مقالات مشابهة

  • الغندور: على الأهلي والزمالك أن ينفذا طلبات المنتخب الأولمبي
  • يورو 2024: فرنسا تطيح ببلجيكا في الدقائق الأخيرة وتبلغ ربع النهائي
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • إنجلترا ضد سلوفاكيا.. الأسود الثلاثة يتأخر بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما يواصل تحضيراته بمركز سيدي موسى
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • يورو 2024.. سويسرا تتقدم على إيطاليا بهدف في الشوط الأول «فيديو»
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي