موقع 24:
2024-10-03@07:34:38 GMT

الدفاعات الروسية تسقط 3 مسيرات في شبه جزيرة القرم

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

الدفاعات الروسية تسقط 3 مسيرات في شبه جزيرة القرم

قال رئيس إدارة شبه جزيرة القرم الذي عينته روسيا سيرغي أكسيونوف، على تليغرام، السبت، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية في المنطقة.

وجرى إسقاط واحدة في الشمال الغربي واثنتين إلى الغرب من شبه الجزيرة. وعلى نحو منفصل، قالت وكالة تاس الروسية للأنباء إن وزارة الدفاع في البلاد أبلغت الصحافيين بأن الدفاعات الجوية أحبطت هجوماً أوكرانيا بطائرة مسيرة، حاول ضرب أهداف على أراضي روسيا الاتحادية.

#Russia’s sham elections in the temp.occupied ????????territories are null and void. We call upon intl partners to condemn these worthless and self-willed actions and not to recognize the legitimacy of any “administration” created by these illegal elections
➡️ https://t.co/r8dKVwUeyU pic.twitter.com/LpNYmMSohD

— MFA of Ukraine ???????? (@MFA_Ukraine) September 9, 2023 استهدافات محددة

من جانبها أكدت أوكرانيا على لسان رئيس استخباراتها العسكرية أن ضرباتها التي تطال الأراضي الروسية تستهدف بالدرجة الأولى الصناعة العسكرية.

وقال الجنرال كيريلو بودانوف خلال مشاركته في مؤتمر بكييف إن هذه الهجمات "تستهدف قبل كل شيء مؤسسات للمجمع العسكري الصناعي الروسي".

وارتفعت في الأشهر الماضية وتيرة تعرّض الأراضي الروسية، أكانت في مناطق حدودية أو بعيدا عنها، وصولا الى موسكو، لهجمات معظمها باستخدام المسيّرات. وباتت أوكرانيا تتبنى بشكل علني عددا أكبر من هذه الهجمات.

وقال بودانوف: "انفجارات في الدولة المعتدية توقظ المجتمع بعض الشيء، لكن هذا لم يؤد بعد الى نتيجة واسعة، وهذا مؤسف بالنسبة إلينا"، على رغم قناعته بأن هذه الهجمات ستسبب "مشكلات مهمة" للروس على المدى الطويل.

وأشار إلى أن الهجوم المضاد الذي بدأته أوكرانيا مطلع يونيو (حزيران) وبقيت نتائجه دون المتوقع، سيتواصل حتى أواخر الصيف، وهو الفصل الذي يناسب أكثر تحرك القوات البرية.

وشدد على أن "العملية الهجومية ستستمر في مختلف الاتجاهات"، مقرّا في الوقت عينه بأن تغيير الفصول قد ينعكس "سلبا" على تقدم القوات الأوكرانية، "لأنه من الصعب خوض الحروب في ظل البرد والرطوبة وفي الوحول".

مزيد من الأسلحة

من جهة أخرى، طلب وزير الدفاع الأوكراني الجديد رستم أوميروف، من الدول الغربية تزويد بلاده بـ"مزيد من الأسلحة الثقيلة" لدعم الهجوم المضاد.

وقال أوميروف خلال مؤتمر في كييف: "نحن ممتنون لكل الدعم الذي تمّ توفيره، لكننا نحتاج الى مزيد من الأسلحة الثقيلة. أسلحة ثقيلة. وأعيدها مجددا، أسلحة ثقيلة"، مضيفاً "نحن نحتاج إليها اليوم. نحتاج إليها الآن".

وأقرّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأنّ التفوّق الجوّي الروسي "يوقف" الهجوم المضادّ، مبدياً أسفه لـ"بطء" المساعدات العسكرية الغربية ومطالباً بأسلحة بعيدة المدى وبتشديد العقوبات على موسكو.

 

Our warriors are the best, and I am proud of each and every one of them as they hold their positions, repel Russian attacks, and destroy Russian terrorists. We are succeeding in liberating our land from occupiers, and that is the key thing. pic.twitter.com/wamYRzvfd3

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 9, 2023 قوات روسية

وتنشر روسيا 420 ألف جندي في المناطق التي تحتلها في شرق أوكرانيا وجنوبها، وفق تقديرات أعلنها، السبت، مسؤول في الاستخبارات العسكرية في كييف.

وقال نائب رئيس الاستخبارات في وزارة الدفاع فاديم سكيبيتسكي، خلال مؤتمر إن "الاتحاد الروسي نشر أكثر من 420 ألف عسكري في المناطق المحتلة موقتا بما فيها شبه جزيرة القرم" التي ضمتها موسكو العام 2014.

وأضاف سكيبيتسكي أن هذا العدد "لا يشمل الحرس الوطني الروسي وتشكيلات خاصة أخرى مكلفة الحفاظ على سلطة الاحتلال في أراضينا".

وأكد أن روسيا تستخدم منذ شهر شبه جزيرة القرم "لمهاجمة بنى تحتية لمرافئ" في جنوب أوكرانيا.

وأوضح أن "مسيرات تم نشرها في القرم يتم استخدامها ضد ميناءي اسماعيل وريني"، من حيث كانت تنقل شحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الاسود حتى انسحاب موسكو من اتفاق دولي في هذا الإطار في يوليو(تموز).

 

الاستخبارات البريطانية: التقدم الأوكراني يقيد القوات الروسية https://t.co/dGG4PPWgW8

— 24.ae (@20fourMedia) September 9, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا شبه جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأربعاء/، إحباط محاولة أوكرانية لمهاجمة أراضي روسيا باستخدام طائرات مسيرة.
وقالت الوزارة -في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- إن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود خلال الليل.
وفي سياق متصل.. أفاد منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولاييف "سيرجي ليبيديف"، بأن الجيش الروسي نفذ ضربة على مستودع للذخيرة في ضواحي خاركوف.
وقال ليبيديف لوكالة إن قنبلتين جويتين "فاب" استهدفا ضاحية ديرجاتشي في خاركوف، ما تسبب في انفجارات قوية، وبعد الانفجار اندلع حريق كبير وانقطعت الكهرباء.

 

مقالات مشابهة

  •  حظر الملاحة على العدو قرارنا المستمر.. قدرات اليمن العسكرية تسقط الغطرسة الغربية
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • الدفاعات اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية رقم 15 والعدو يعترف بتكبده خسائر بنحو نصف مليار دولار
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة