أعلنت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم السبت، اتفاق الوزير يوشيماسا هاياشي، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي على بدء محادثات بشأن ضمانات أمنية، والتعاون في إعادة بناء الاقتصاد الأوكراني.

وذكرت الوزارة أن هاياشي تعهد أيضاً خلال زيارته المفاجئة لأوكرانيا، بتقديم القطاعين العام والخاص في اليابان الدعم لعملية إعادة بناء الاقتصاد الأوكراني.

وأوضحت أن مديرين تنفيذيين لشركات يابانية، منهم هيروشي ميكيتاني المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "راكوتين"، رافقوا الوزير خلال الزيارة.

وتأتي مناقشات الضمانات الأمنية بعد أن قالت دول مجموعة السبع، ومنها اليابان، في يوليو إن الأعضاء سيبدأون محادثات ثنائية بشأ الضمانات الأمنية مع أوكرانيا.

وتعتزم اليابان في مطلع العام المقبل استضافة اجتماع بشأن إعادة بناء الاقتصاد في أوكرانيا.

وقالت الوزارة إن هاياشي أكد مجدداً خلال محادثاته مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا، دعم اليابان الثابت لأوكرانيا وأهمية إنهاء الحرب الروسية على أوكرانيا في أقرب وقت ممكن بمساعدة من المجتمع الدولي.

كان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا قد قام بزيارة مفاجئة إلى كييف في مارس الماضي للقاء زيلينسكي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد الاوكراني الخارجية اليابانية الرئيس التنفيذي القطاعين العام والخاص

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها

 

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيلفيا مِنسى الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

ومن جانبها، استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

1000180358 1000180352 1000180355

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا
  • ميقاتي يبحث مع وزير خارجية فرنسا تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الشباب: العنصر البشري ركيزة أساسية في التنمية.. والحكومة تركز على بناء الإنسان المصري
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور