نجح منتخب اليابان في تأكيد تفوقه على نظيره الألماني، وذلك بعدما فاز محاربو الساموراي على الماكينات برباعية مقابل هدف، مساء اليوم السبت، على ملعب فولكسفاغن أرينا، ضمن الأجندة الدولية خلال فترة التوقف الحالية.

فوز اليابان أعاد إلى الأذهان الانتصار التاريخي الذي حققه على ألمانيا في نهائيات كأس العالم 2022، والذي تأهل بسببه محاربي الساموراي إلى الدور التالي في المونديال.

بادر منتخب اليابان بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الحادية عشرة بتوقيع جونيا إيتو قبل أن يدرك ليروي ساني التعادل للماكينات الألمانية في الدقيقة التاسعة عشرة، ولم يمض سوى ثلاث دقائق على التعادل حتى أعاد أياسي أويدا محاربو الساموراي إلى التقدم.

وحافظ منتخب اليابان على تفوقه على مدار الدقائق المتبقية من عمر المباراة على الرغم من كافة محاولات ألمانيا في إعادة المباراة إلى نقطة الصفر، وقبل نهاية أحداث اللقاء وبينما يستعد حكم المباراة لإطلاق صافرته عزز محاربي الساموراي تفوقهم بثنائية جديدة في الوقت بدل الضائع عن طريق تاكوما أسانو و أو تاناكا، لتصبح النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين.

ويعود آخر انتصار للماكينات الألمانية على اليابان إلى منتصف ديسمبر من العام 2004 وذلك حينما تقابل المنتخبين في لقاء ودي انتهى بثلاثية نظيفة، ومنذ ذلك الحين شهدت النتائج بينهما تفوق محاربو الساموراي بتعادل قبل نهائيات كأس العالم 2006 بهدفين لكل منها، وانتصارين في كأس العالم 2022 واللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم في ألمانيا.

ويواجه منتخب ألمانيا نظيره الفرنسي، يوم الثلاثاء المقبل في لقاء ودي قبل نهاية فترة التوقف الحالية، على أن يواجه اليابان نظيره التركي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألمانيا اليابان منتخب اليابان

إقرأ أيضاً:

مانشيني يعلن قائمة "الأخضر" لمواجهتي اليابان والبحرين

أعلن المدرب روبرتو مانشيني تشكيلة منتخب السعودية، استعداداً لمواجهتي اليابان والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

تستضيف السعودية منتخب اليابان في 10 أكتوبر (تشرين الأول)، والبحرين بعدها بخمسة أيام، في إطار منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات.

قائمة المدير الفني للمنتخب الوطني @robymancio لمواجهتي اليابان، البحرين أصبحت جاهزة ????????

7⃣ أيام تفصلنا عن مواجهتنا أمام منتخب اليابان، احجز تذكرتك، وساند الأخضر في الجوهرة ????https://t.co/bhNs802Jn0#الطريق_إلى_كأس_العالم2026 pic.twitter.com/uEGJsKdShi

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) October 3, 2024

وتحتل السعودية المركز الثاني برصيد أربع نقاط من مباراتين، بفارق نقطتين خلف اليابان التي حققت العلامة الكاملة، وبفارق نقطة واحدة أمام البحرين التي حققت انتصاراً واحداً وهزيمة واحدة.

في ما يلي قائمة السعودية:

أحمد الكسار ومحمد اليامي وراغد نجار وحامد يوسف وحسن كادش ومشعل خيرالله وعون السلولي وعلي لاجامي وحسان التمبكتي وريان حامد وسعود عبدالحميد وحسين الصبياني وسلطان الغنام، وعبدالإله المالكي وعبد الله الخيبري ومصعب الجوير وحامد الغامدي وعلي الأسمري وناصر الدوسري وفيصل الغامدي ومحمد مران وسالم الدوسري وعبدالرحمن غريب وأيمن يحيى ومروان الصحفي وعبد الله رديف وفراس البريكان وصالح الشهري.

مقالات مشابهة

  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • حارس يد الأهلي بعد برونزية المونديال : الأحمر لا يعرف المستحيل
  • كاستيلو لاعب يد الأهلي : الإصرار وراء برونزية المونديال
  • مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمواجهتي اليابان والبحرين
  • مانشيني يعلن قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي اليابان والبحرين
  • مانشيني يعلن قائمة "الأخضر" لمواجهتي اليابان والبحرين
  • 7 لاعبين من الأهلي خارج حسابات منتخبهم
  • مبابي خارج قائمة فرنسا بالأمم الأوروبية