تألقت هجن الشيحانية في منافسات اليوم الثامن من السباق المحلي الأول للهجن العربية الأصيلة للموسم 2023 - 2024، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن بالشحانية، خلال الفترة الصباحية ويستمر لمدة 10 أيام متتالية، ويختتم بعد غد الاثنين، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.
وأقيمت اليوم الأشواط الختامية لمنافسات سن الثنايا، والتي جاءت قوية في مختلف الأشواط، حيث أقيم 10 أشواط للقايا (أشواط مفتوحة) لمسافة 5 كيلو مترات، بواقع 6 أشواط للبكار و4 أشواط للقعدان.


وتمكنت هجن الشيحانية من احتكار غالبية الأشواط، حيث نالت لقب تسعة أشواط من أصل عشرة، ففي منافسات الثنايا البكار حصدت هجن الشيحانية خمسة أشواط من أصل ستة، ومنها الشوط الرئيسي الأول، والتي سيطرت فيه على المراكز الثلاثة الأولى، بعد فوز "الشيحانية" باللقب والمركز الأول بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن قدره 8.00.28 دقيقة، متفوقة على زميلتيها "الهبود" صاحبة المركز الثاني بزمن قدره 8.00.50 دقيقة، و"معاني" التي حلت ثالثة مسجلة توقيتا قدره 8.01.40 دقيقة.
واحتكرت هجن الشيحانية أشواط الثنايا القعدان الأربعة، ومنها الشوط الرئيسي، والتي حصدت فيه المراكز الثلاثة الأولى بعد فوز "الكايد" باللقب والمركز الأول بزمن قدره 8.03.00 دقيقة، متقدما على زميليه "النداوي" الذي حل في المركز الثاني مسجلا توقيتا قدره 8.05.66 دقيقة، و"الشارد" صاحب المركز الثالث بتوقيت قدره 8.06.30 دقيقة.
وحققت الكايدة ملك هجن الشيحانية، أفضل زمن في منافسات اليوم، وقدره 8.00.06 دقيقة، بعد التيفوزها بلقب الشوط السادس المخصص للثنايا البكار.
وتتواصل منافسات السباق المحلي الأول للهجن غدا "الأحد" ولليوم التاسع على التوالي بإقامة أشواط الحيل والزمول (أشواط عامة) لمسافة 5 كيلومترات.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي

اندونيسيا «أ.ف.ب»: فاز الإسباني خورخي مارتين بجائزة إندونيسيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية "فئة موتو جي بي" اليوم الأحد ليعزّز صدارته للترتيب العام على حساب مطارده الأبرز الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا الذي عانى قبل حجز المركز الثالث.

وتقدم درّاج براماك على مواطنه بيدرو أكوستا الذي حلّ ثانيا وبانيايا ثالثا.

وعزّز مارتين تفوّقه في صدارة الترتيب العام بفارق 21 نقطة عن بانيايا في الصراع الذي بات ثنائيا على اللقب قبل خمس مراحل من نهاية الموسم.

وهيمن الإسباني على السباق من لحظة الانطلاق في ظل طقس حار جدا على حلبة مانداليكا في جزيرة لومبوك، حيث تعرّض إينيا باستيانيني والإسباني مارك ماركيس لحادثين.

وبعد تعثره في سباق السرعة السبت، تمكن إبن الـ 26 عاما مارتين من استعادة الثقة على حساب درّاج دوكاتي الإيطالي اثر الفوز في سباق اليوم الأحد.

وأمام حشد جماهيري لافت بلغ 60 ألفا في بلد يعشق رياضة الدراجات النارية، شهد المركز الثالث صراعا إيطاليا كبيرا بين بانيايا، باستيانيني وفرانكو موربيديلّي وماركو بيتزيكي.

لكنّ بانيايا الذي فاز في إندونيسيا العام الماضي تمكن من حسم هذا الصراع بعد أن تعرّض زميله باستيانيني لحادث قبل 6 لفات من نهاية السباق، ومن ثمّ تمكن من تجاوز موربيديلي.

وشهدت اللفة الأولى انسحاب العديد من السائقين أمثال الإسبانيين أليكس إسبارجارو واليكس ماركيس، الأسترالي جاك ميلر والإيطالي لوكا ماريني بعد حادث تصادم جماعي في اللفة الأولى. كذلك، خرج من السباق الإيطالي فابيو دي جانأنتونيو والإسباني خوان مير.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي
  • تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • فيلم "عاشق" ينتصر على "إكس مراتي" ويحتل المركز الأول
  • السعودية.. تفاعل مع أول هدف لأنجيلو غابرييل بقميص النصر
  • «شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي
  • غضب مدرب الوحدة على حكم لقاء النصر
  • ركلات ترجيح أم أشواط إضافية.. ماذا يحدث إذا تعادل الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي؟