شهدت منطقة كوم الدكة بوسط الإسكندرية، مساء اليوم، انهيار سقف عقار من الداخل مما أدى إلي مصرع سيدة في العقد الخامس من عمرها وعلي الفور تقرر إخلاء للسكان لحين عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط من خلال حي وسط.

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العطارين، يفيد بانهيار عقار من الداخل بشارع ابن نباته بمنطقة كوم الدكة التابع لحي وسط على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة العطارين، رفقة قوات الحماية المدنية وسيارة إسعاف والأجهزة المعنية فى الحي وتبين وجود وفاة.

كما تلقى السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إشارة من غرفة عمليات المحافظة، يفيد بانهيار أسقف عقار بشارع ابن نباتة بمنطقة كوم الدكة التابع لحي وسط على الفور توجهت هدي مهنى، رئيس وحدة كوم الدكة إلى موقع الحادث وتبين أن العقار عبارة عن دور أرضي وعدد 2 محل ومن الداخل سكني وعدد 3 طوابق علوية والأدوار العلوية عبارة عن غرف سكنية وأن العقار عبارة عن حوائط حاملة وأسقف خشبية.

بإجراء المعاينة اللازمة تبين سقوط الأسقف من الطابق الثالث والثاني والأول وصولا للطابق الأرضى، وأسفر الحادث عن سقوط حالة وفاة لسيدة تدعى أمينة عطية عبد الغنى القاضى، 49 سنة وتم استخراج الجثمان من تحت الأنقاض كما تبين أن العقار يقيم به عدد 3 أسر بإجمالى 7 أفراد، وتم عمل إخلاء إداري للسكان لحين عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط من خلال حي وسط.

تم نقل الأسر المتضررة للإقامة لدى ذويهم، وجار عمل بحث اجتماعي واستكمال المستندات لصرف مساعدات الإعاشة والوفاة وخسائر الممتلكات و تم حرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية حي الجمرك كوم الدكة أنهيار سقف عقار العطارين

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين بطريق شبرا بنها الحر

شهد طريق بنها شبرا الحر بمحافظة القليوبية، إصابة 5 أشخاص جراء حادث تصادم سيارتين، وجرى نقل المصابين لمستشفى التأمين الصحي ببنها، ودفعت الأجهزة الأمنية بمعداتها لإزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين، على طريق بنها الحر بمحافظة القليوبية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين إصابة 5 أشخاص جراء الحادث، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وجرى نقل المصابين إلى المستشفى بنها للتأمين الصحي في بنها.

وتحرر المحضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، وجرى إزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية وعودتها لطبيعتها أمام المواطنين بسهولة ويسر.

 







مقالات مشابهة

  • مصرع 9 أشخاص جراء انهيار للتربة شمال فيتنام
  • مصرع وإصابة 152 شخصا جراء انهيار مبنى مدرسة في نيجيريا
  • متهمون بالتنقيب عن الآثار: شخص أوهمنا بوجود تماثيل أسفل العقار
  • قفز في المنور.. طلب التحريات في العثور على جثة فرد أمن أسفل عقار بالمهندسين
  • لا يمكنني تجاهل الحرب.. سيدة بريطانية ترفض تأجير منزلها لأخرى إسرائيلية
  • إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين بطريق شبرا بنها الحر
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم على طريق بنها الحر
  •  صاحبة عقار في أكسفورد تلغي حجز أكاديمية إسرائيلية رفضا للحرب على غزة
  • صاحبة عقار في أكسفورد تلغي حجز أكاديمية إسرائيلية رفضا للحرب على غزة
  • "بن غفير يتحمل المسؤولية".. وزير إسرائيلي يحذر من انهيار الائتلاف الحاكم