كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل مؤتمر السكان العالمي، مؤكدًا أنه يمثل نقطة انطلاق مهمة، خاصة بالنظر إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للبدء في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان. 

وأوضح حسام عبد الغفار خلال مداخلته في برنامج "مساء dmc" على قناة dmc، أن من بين أهم تكليفات مؤتمر السكان توفير جودة الحياة للمواطنين من خلال تحسين قطاع التعليم والرعاية الصحية وخلق فرص عمل، كما أكد أهمية زيادة التمويل وتشجيع الاستثمار في القطاعين الحكومي والخاص بهذا الصدد.

وأكد حسام عبد الغفار أن تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين يتطلب التركيز على تقديم خدمات ذات جودة عالية، وليس مجرد توفير الخدمات بشكل عام. 

وشدّد على أهمية ضمان حقوق الأطفال في التعليم والرعاية الصحية، وكذلك حقوق الأمهات في اختيار السن المناسبة للحمل والزواج، لافتًا إلى أهمية اختيار الشركاء المناسبين لضمان مستقبل أفضل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإستراتيجية الوطنية للسكان الدكتور حسام عبد الغفار الرئيس عبد الفتاح السيسي الرعاية الصحية المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا

قال حزب المؤتمر، إن الحكومة الجديدة تحمل على عاتقها مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري لتحقيق التقدم والازدهار.

وأوضح حزب المؤتمر، أن هناك عدة ملفات هامة تنتظر الحكومة الجديدة، من أبرزها تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين. 

وأكد أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى إجراءات حاسمة لتعزيز النمو والاستثمار، وتوفير فرص العمل للشباب، فضلا عن تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال تطوير الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية يعتبر من الأولويات التي يجب التركيز عليها.

الحكومة الجديدة تتطلب رؤية استراتيجية

وأشار إلى أن التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة تتطلب رؤية استراتيجية وعملا دؤوبا وتعاونا وثيقا بين جميع مؤسسات الدولة. 

وعبر حزب المؤتمر، عن ثقة كبيرة في قدرة الحكومة على تحقيق هذه الأهداف والعمل على تحسين حياة المواطنين.

ولفت حزب المؤتمر، إلى أن دعم الاقتصاد الوطني يستوجب تنفيذ سياسات اقتصادية متوازنة وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتحقيق استقرار مالي ونقدي. وأضاف حزب المؤتمر، أن استقرار الاقتصاد الوطني هو الأساس لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين
  • البريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحية
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي