كشفت مصادر برلمانية عن مكونان في مجلس النواب، رفضا المشاركة في جلسة المشاورات التي دعت اليها رئاسة البرلمان لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة، بشأن قضايا فساد تتعلق بحكومة الدكتور معين عبدالملك.

وأوضحت المصادر أن نواب الحزب الاشتراكي اليمني، ونواب محسوبون على العميد طارق صالح ، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، بمجلس النواب رفضوا المشاركة في الجلسة المقررة غدًا الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة حول قضايا الاتصالات والغاز والنفط والكهرباء وقضايا فساد أخرى تُتهم فيها الحكومة الشرعية.

وكانت مصادر مطلعة كشفت مساء أمس، عن جدول أعمال اللقاء التشاوري الافتراضي للبرلمان اليمني بالتزامن مع انتهاء المهلة التي حددها للحكومة الشرعية، بشأن ما ورد في تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة حول قضايا الاتصالات والغاز والنفط والكهرباء وفساد الحكومة.

وبحسب مهندس الاتصالات، محمد المحيميد، فإن الجدول سيتضمن، إحاطة المشاركين بما هو قائم على الساحة الوطنية مع الحوثي ومساعي السلام التي يقودها الأشقاء في المملكة والمبعوث الدولي .

اقرأ أيضاً عاجل: الكشف عن جدول أعمال البرلمان وماذا طلبت الحكومة الشرعية بعد التهديد بسحب الثقة عنها مجلس النواب اليمني يتوعد حكومة عبدالملك بجلسة افتراضية على خلفية صفقة الإتصالات مع الإمارات..برلماني يمني يدعو لعقد جلسة مشتركة لمجلسي النواب والوزراء أكثر من 50 شخصية أكاديمية وبرلمانية بصنعاء تصدر البيان رقم واحد للمطالبة بصرف المرتبات والتضامن مع أبوراس البرلماني أحمد سيف حاشد يكشف عن مخطط حوثي لحل مجلس النواب بصنعاء برلماني يتهم الحكومة اليمنية بتمرير صفقة فساد جديدة بعد يوم من نفي عبدالملك (وثائق) برلماني مؤتمري ينقلب على ‘‘أبوراس’’ ويعلن تأييده نهب ممتلكات الحزب ويتوعد بنشر ‘‘الغسيل’’ رد على البرلمان وكشف علاقة الحوثي وموقفه من سبأفون.. رئيس الورزاء يستغرب الاستقطاب السياسي بشأن اتفاقية الاتصالات ”فيديو” أول رد برلماني على معين عبدالملك بشأن إتفاقية الاتصالات مع الإمارات أول رد برلماني على توجيهات محمد علي الحوثي بنهب والسيطرة على ممتلكات حزب المؤتمر برلماني يوجه دعوة مهمة للإصلاح والمؤتمر: تقاسموا الكعكة والشعب راضي أول رد برلماني على اتهامات مهدي المشاط لمجلس نواب صنعاء بالخيانة و ”تسريب الموازنة”

إضافة إلى إحاطة المشاركين بما جرى خلال الأيام الماضية بشان تقرير لجنة تقصي الحقائق حول القضايا الأربع ورغبة رئيس الجمهورية بتجميد الأوضاع إلى حين عودته من نيويورك ويتم لقاءات برئاسته.

كما سيتضمن الجدول، اطلاع المشاركين برسالة الحكومة بطلب تاجيل الرد الى يوم 18 سبتمبر لعدم تمكن الفريق الحكومي خلال هذه الفترة من الرد على جميع القضايا .

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب، دعت اليوم الجمعة، أعضاء المجلس الى لقاء تشاوري افتراضي عصر يوم غد الاحد، لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة حول قضايا الاتصالات والغاز والنفط والكهرباء وفساد الحكومة.

وقال مصدر في رئاسة المجلس، إن المهلة التي حددها مجلس النواب لرئاسة الوزارء بإسبوعين ستنتهي في ذات يوم الاجتماع التشاوري.

وتوعد المجلس بسحب الثقة من الحكومة وإحالة الوزراء المتورطين للنيابة العامة اذا تجاهلوا توصياته.
يأتي ذلك على خلفية التوقيع على اتفاقية الاتصالات مع شركة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

برلماني يقترح إضافة مادة التربية الدينية للمجموع الكلي بالمدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، مستندًا على نص قانون التعليم 139 لسنة 1981. بشأن إضافة مادة التربية الدينية إلى المجموع الكلي للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بالمدارس.  

وأشار عضو مجلس النواب في الاقتراح، إلى أن مادة التربية الدينية رغم عدم إضافتها للمجموع النهائي للطالب، لكنها مادة أساسية يتم تدريسها لطلاب المدارس المختلفة. موضحًا أنها لا تلقى الاهتمام المطلوب فى تدريسها من قبل المعلمين، أو حتى مذاكرتها من قبل الطلاب.

ولفت إلى أن “الطلاب يعتمدون على قراءتها ومراجعتها ليلة الامتحان فقط، دون تركيز أو اهتمام، إذ أن معظم الفصول تكون فارغة من الطلاب خلال حصة التربية الدينية، وبالتالى وفى ظل ما يشهده مجتمعنا المصري من عادات وأفكار دخيلة علينا وعلى ثقافتنا تؤثر بالسلب على أبنائنا وعلى أفكارهم وعادتهم وطريقتهم وأسلوبهم”.

وحرص خالد أبو نحول، على التصدى لكل تلك الأفكار الهدامة موضحًا: « نحرص على ترسيخ ثوابت ومبادئ ديننا الوسطى المعتدل، وعلى تنشئة جيل قادر على مواجهة الفكر بالفكر فأبناء اليوم هم أباء الغد وهم دعائم وقواعد الدولة المصرية، وبالتالى نرى ضرورة الإهتمام بشكل أكبر بمادة التربية الدينية  بمختلف المدارس ، مع التأكيد على ضرورة حفظ آيات القرآن الكريم وشرحها وتفسيرها».

واقترح عضو مجلس النواب، إضافة درجات مادة التربية الدينية إلى المجموع النهائى الذى يحصل عليه الطالب.

مقالات مشابهة

  • "مجلس عُمان" يثري نقاشات أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة
  • برلماني يقترح إضافة مادة التربية الدينية للمجموع الكلي بالمدارس
  • مجلس النواب يؤكد دعمه لخيارات مواجهة الحرب الاقتصادية
  • برلماني: برنامج الحكومة شهد مناقشات مستفيضة بشان قانون الإدارة المحلية
  • استدعاء برلماني لوزير الزراعة لحل أزمة نقص الأسمدة
  • هل بإمكان الحكومة التسبب في حل البرلمان؟
  • رئيس حزب المستقلين الجدد يكشف تفاصيل عمل اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة (فيديو)
  • مجلس الدولة يرفض إقرار قانون الميزانية العامة
  • نائب:الخلاف ما زال قائما في حل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • بعد قليل.. بدء اجتماعات مناقشة برنامج الحكومة في البرلمان