في إطار حرص بنك مصر على دعم الرياضة المصرية، تم تنظيم احتفالية مهيبة يوم السبت الموافق 9 سبتمبر 2023، بحضور الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر للإعلان عن قيام بنك مصر برعاية منتخبات مصر لكرة القدم خلال الثلاث مواسم القادمة حتى انتهاء كأس العالم 2026، وقد حضر الاحتفالية جمال علام – رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وخالد الدرندلي –  نائب رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، ورؤساء مجالس إدارة الأندية المصرية، ولفيف متميز من قيادات وزارة الشباب والرياضة، و بنك مصر، والإتحاد المصري لكرة القدم.

وتأتي مساهمة بنك مصر في رعاية منتخبات كرة القدم المصرية، استكمالاً لدور البنك الريادي في مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها أحد أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها البنك لتحقيق التنمية المستدامة؛ حيث تتركز مساهمات بنك مصر في التنمية المجتمعية على محاور رئيسية منها الصحة والتعليم والشباب نظراً لكونهم النواة الرائدة لتقدم الأوطان.

كما تأتي مساهمة بنك مصر في رعاية منتخبات كرة القدم المصرية في إطار حرص البنك على دعم الرياضة المصرية وبخاصة كرة القدم باعتبارها اللعبة الشعبية الأولى في مصر والعالم حيث يقوم البنك برعاية منتخبات مصر لكرة القدم خلال الثلاث مواسم القادمة حتى انتهاء كأس العالم 2026، والتي يأمل البنك ان يوفق الله فريق مصر القومي للتأهل لنهائيتها وتحقيق نتائج متميزة في اهم بطولة عالمية، وأن تكون رعاية بنك مصر أحد أسباب تأهل منتخب مصر القومي للنهائيات وتحقيق نتائج باهرة تطبيقاً لشعار بنك مصر " نعمل معا لخير بلدنا".

و من الجدير بالذكر أن بنك مصر دائماً سبّاق ورائد على كافة المستويات، و أنه البنك الرائد في دعم الرياضة المصرية، حيث قام البنك بالمساهمة في تأسيس صندوق خيري لدعم الرياضة المصرية، يهدف إلى دعم ورعاية أبناء مصر من الأبطال الرياضيين، ليساعدهم في تحقيق نتائج باهرة في المجال الرياضي لرفع راية مصر عالية خفاقة في المنافسات الرياضية العربية والإفريقية والعالمية. 

ويعمل بنك مصر مع الدولة المصرية كتفاً بكتفللمساهمة بفاعلية في تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالشباب ودعم الرياضة المصرية والمشاركة الايجابية في مجال المسؤولية المجتمعية، وقام بنك مصر بإنفاق نحو 1 مليار جم في مجال التنمية المجتمعية عام 2022، حيث أن قيم واستراتيجيات العمل ببنك مصرتعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء داخل المجتمع المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك مصر منتخبات مصر لكرة القدم الدكتور أشرف صبحى محمد الاتربي جمال علام كأس العالم 2026 المصری لکرة القدم مجلس إدارة بنک مصر

إقرأ أيضاً:

رسميا.. عرب آسيا يضمنون مقعدا واحدا على الأقل في مونديال 2026

تأكد رسميا تأهل منتخب عربي واحد على الأقل من آسيا إلى مونديال 2026 بعد سحب قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى العرس العالمي اليوم الخميس في كوالالمبور.

وحملت المجموعة الثانية نكهة عربية بتواجد خمسة منتخبات عربية إلى جانب كوريا الجنوبية وبالتالي ضمان تأهل منتخب عربي إلى النهائيات كون أول وثاني كل مجموعة في المجموعات الثلاث يتأهل إلى كأس العالم المزمع إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

???????????? ???????????????????????????? ???????? #FIFAWorldCup ????????????????????????????????????????????!#AsianQualifiers Round 3 begins on September 5! pic.twitter.com/m8ll6z1Yi5

— #AsianCup2023 (@afcasiancup) June 27, 2024

وضمت المجموعة الثانية منتخبات كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عمان، فلسطين، والكويت.

إقرأ المزيد قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. صدامات نارية للسعودية و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة

أما المجموعة الأولى فأوقعت قطر بطلة آسيا مطلع العام الحالي إلى جانب إيران، أوزبكستان، الإمارات، قرغيزستان، وكوريا الشمالية.

وأسفرت القرعة عن مجموعة ثالثة نارية ضمت ثلاثة منتخبات من كبار القارة الصفراء هي اليابان وأستراليا والسعودية إلى جانب إندونيسيا، الصين، البحرين.

- نظام التأهل

وفق نظام التصفيات الآسيوية، فإن المرحلة الثالثة يجري فيها توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات، تتواجه هذه المنتخبات فيما بينها ذهابا وإيابا من سبتمبر 2024 وحتى يونيو 2025، حيث يضمن أول منتخبين التأهل مباشرة إلى مونديال 2026 الذي سيشهد مشاركة 48 منتخبا من مختلف قارات العالم عوضا عن 32.

وحظيت القارة الآسيوية بزيادة حصتها في بلوغ المونديال الموسع، إذ خصص لها ثمانية مقاعد مباشرة مع إمكانية ارتفاعها إلى تسعة مقاعد في ظل وجود مقعد في الملحق، ما يزيد فرص التأهل التاريخي للمرة الأولى لكثير من المنتخبات.

وبعد نهاية المرحلة الثالثة (حيث تضمن ستة منتخبات تأهلها) تأتي تصفيات المرحلة الرابعة التي تضم ستة منتخبات، وهي التي احتلت المركزين الثالث والرابع في مجموعات الدور الثالث، حيث يجري تقسيمهم إلى مجموعتين من ثلاثة منتخبات.

وتجرى منافسات المجموعات من المرحلة الرابعة بين أكتوبر ونوفمبر 2025، حيث يتأهل صاحبا المركز الأول في المجموعتين إلى كأس العالم مباشرة، بينما يتأهل صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة إلى مواجهة إقصائية واحدة، يبلغ الفائز منها تصفيات الملحق القاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رسميا.. عرب آسيا يضمنون مقعدا واحدا على الأقل في مونديال 2026
  • قرعة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.. مجموعة عربية مثيرة
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • النشامى بالمجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم
  • اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • الكشف عن الكرة الرسمية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026