كرم النائب الدكتور هشام العشيري سبعة عشر طالبا لحصولهم على المراكز الاولى في دولة الامارات بمسابقة سمارت برين الخليجية برعاية إدارة سمارت برين في الخليج وبمشاركة مدارس الإمارات الوطنية. وحصد سبعة عشر طالبا على المراكز الأولى في المسابقة الخليجية لبرنامج سمارت برين للحساب الذهني، الذي أقيم في إمارة الشارقة بتاريخ 8 يوليو 2023، بحضورطلاب من الخليج وبمشاركة 920 طالبا حضوريا و أونلاين.

مسابقات سمارت برين للحساب الذهني بمنافسات قوية بين الطلاب، إذ يخضعون 120 إلى 200 مسألة يتم حلها خلال 7 دقائق فقط مكونه من جمع وطرح ضرب وقسمة، ويتم اختيار مستوى الطالب على حسب المستوى الذي اجتازه في الدراسة. وذكرت المدير التنفيذي بسمارت برين أستاذة ليلى عبدالله أن طلاب سمارت البحرين «طلبة متميزين يعزفون على أوتار الإبداع لحن التفوق. عامٌ كاملٌ من التسليح بالعلم وروح المنافسة والتحدي بمعية كوكبة من المدربات اللواتي هن الثروة الحقيقية للطلبة المبدعين». بدورهم، قال أولياء الأمور إن المستويات الذهنية التي وصل لها أبنائهم تدفعهم لمواصلة دمجهم ضمن البرنامج وصولا إلى قدرات عقلية أفضل، تؤهلهم وتميزهم عن بقية الطلبة داخل الصفوف الدراسية بالمدارس، كما تمنى طلاب أن يتم تعليم هذا المنهج في مدارس بشكل عام كمادة اساسية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)

قال الدكتور أحمد براك، النائب العام الفلسطيني السابق، إن الدعوى التي رفعت من قبل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 والمعاقبة عليها، تعتبر الاتفاقية لها خصوصية خاصة حيث أن الاتفاقية كانت نتاج ما تم من الألمان تجاه اليهود.

عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة جريمة الإبادة الجماعية

وأضاف "براك"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "للأسف نجد الآن من اليهود ارتكاب جريمة الابادة الجماعية في قطاع غزة ويتم تسجيله صوتًا وصورة أمام نظر العالم أجمع، لافتًا إلى أن كافة الدول الموقعة على اتفاقية منع الإبادة هي ملزمة قانونيًا بمنع تلك الجريمة".

وأشار النائب العام الفلسطيني السابق، إلى أن انضمام الدول للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، يثبت بشكل أو بآخر أن هذه الدول مع التطبيق الجاد لاتفاقية منع الإبادة الجماعية، ويجب وقف هذه الجريمة التي ترتكب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو)
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • أمهات طلاب الثانوية العامة يترقبون خروج أبنائهم من الامتحان