سرايا - أعلنت وزارة الدفاع السورية، السبت، استهدافها خلال عدة أيام جماعات إرهابية في ريف إدلب وحماة، مما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والإصابات.


وقالت ، إنه في ظل استمرار التنظيمات الإرهابية المسلحة في شن الاعتداءات المتكررة على القرى والبلدات الآمنة ومواقع ونقاط الجيش المتاخمة لمناطق خفض التصعيد في ريف إدلب

وحماة، نفذ الجيش السوري بالتعاون مع القوات الجو فضائية الروسية، وعلى مدى عدة أيام عمليات نوعية مركزة رداً على الخرق الذي أقدمت عليه تلك التنظيمات الإرهابية على محور الملاجة في ريف إدلب الجنوبي.



وأضافت: "قام الجيش السوري بعد عمليات رصد دقيق ومتابعة مستمرة لمواقع الإرهابيين وتحركاتهم وأماكن انتشارهم مع أسلحتهم وعتادهم باستهداف مقراتهم وتحصيناتهم والعديد من مستودعات الذخائر والأسلحة عبر سلسلة من الضربات الكثيفة والمركزة باستخدام مختلف الوسائط النارية من مدفعية وصواريخ متنوعة وبدعم من الطيران الروسي".

ولفتت إلى أن العمليات النوعية أدت إلى تدمير عدد كبير من مقرات الإرهابيين وغرف عملياتهم ومستودعاتهم بما فيها من أسلحة وعتاد وطائرات مسيرة وأجهزة اتصال إضافة إلى تدمير منصات لإطلاق الصواريخ وعدد من المدافع والراجمات والآليات المتنوعة، ومقتل 110 إرهابياً من ضمنهم إرهابيون قياديون وعناصر ممن شنوا العدوان على قرية الملاجة بريف إدلب، إضافة إلى جرح ما يزيد عن ثمانين إرهابياً آخرين.


 
رؤيا
 
إقرأ أيضاً : "تموت في بيت الله أهلا وسهلا" .. شاهد ردة فعل واعظ مغربي أثناء إلقائه درسا بالمسجد لحظة وقوع الزلزالإقرأ أيضاً : تقرير| بعد 150 يوما من الصراع .. ضحايا وأزمات وأمل بحل قريبإقرأ أيضاً : ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 1305 قتلى و1832 مصابا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی ریف إدلب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف قاعدة جوية إسرائيلية قرب حيفا ودبابة ميركافا جنوب لبنان

سرايا - أعلن حزب الله السبت قصف قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية الواقعة جنوب شرق مدينة حيفا بصلية صاروخية، تزامنا مع استهدافه دبابة ميركافا خلال تقدمها عند أطراف بلدة حدودية في جنوب لبنان، على وقع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان.


وقال الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا "بصلية من صواريخ فادي 1" قاعدة رامات ديفيد الواقعة على بعد نحو 45 كيلومتر من الحدود مع لبنان. وأفاد في بيان آخر أن مقاتليه استهدفوا "دبابة ميركافا أثناء تقدمها" في خراج بلدة حدودية "بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة".

أ ف ب

إقرأ أيضاً : رشقة صاروخية ثالثة نحو مواقع إسرائيلية بالجليلإقرأ أيضاً : إعلام عبري: 3 إصابات وأضرار في مبان شمال شرق حيفاإقرأ أيضاً : صحف عالمية: إيران و"إسرائيل" أكثر استعدادا للمخاطرة بصراع مباشر

مقالات مشابهة

  • ضربات جوية اسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية في حماة وحمص
  • الأردن يعلن تنفيذ إنزال جوي جديد لمساعدات إنسانية وغذائية على جنوب قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تطويق جباليا في شمال غزة ويشن غارات جوية
  • الجيش الأمريكي يتبنى ضربات لـ 15 هدفًا في اليمن
  • طيران الجيش العراقي ينفذ ضربة جوية على نفق لداعش غرب نينوى
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة جوية إسرائيلية قرب حيفا ودبابة ميركافا جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة جوية ودبابة ميركافا إسرائيلية
  • واشنطن تكشف عن ضربات جوية استهدفت 15 هدفاً حوثياً
  • الجيش الأمريكي: نفذنا ضربات على 15 هدفا في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • اسوشيتد برس: الجيش الامريكي يعلن تنفيذ ضربات ضد عدد من الاهداف الحوثية باليمن