شهد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة مراسم  افتتاح  فعاليات أسبوع شباب الجامعات الـ 13 والذي تستضيفه جامعة حلوان تحت شعار “جمهورية جديدة – حلم وطن” برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

جامعة حلوان: انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات بمشاركة 45 جامعة ومعهدا رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي لمنحه الدكتوراه الفخرية

تم  افتتاح فعاليات الأسبوع  بحضور  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،   الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

وبحضور رؤساء الجامعات  المشاركة وقيادات وزارة التعليم العالى، وبمشاركة 45 جامعة ومعهد.

وأكد  الدكتور شريف خاطر أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرا  لدعم الشباب وطموحاتهم فى اطار توجيهات رئيس الجمهورية لتحقيق مبادئ الجمهورية الجديدة وطبقا لاستراتيجية مصر 2030، واستراتيجية التعليم العالى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 
مشيرا إلى أهمية  دور الأنشطة الطلابية فى تعزيز مهارات الشباب المتنوعة وان اسبوع شباب الجامعات يعد مناسبة قومية يلتقى فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف في مختلف أنواع الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والجوالة. 


وعلى هامش الافتتاح تفقد رئيس جامعة المنصورة الفرق الطلابية من الجامعة  المشاركة فى المنافسات المختلفة، كما حثهم على المنافسة الشريفة وتحقيق الفوز مؤكدا على ثقته فى مواهب وقدرات أبنائه طلاب وطالبات جامعة المنصورة. 

 


الجدير بالذكر أن جامعة المنصورة تشارك  هذا العام في أسبوع شباب الجامعات بوفد برئاسة  الدكتور مها العشماوى عميد كلية الطب البيطرى ورئيس الوفد، أحمد العشرى مدير ادارة رعاية الطلاب ومديرى ادارات الأنشطة الطلابية  من خلال الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات سواء الرياضية بمختلف الفرق، أو الثقافية، أو الفنية، بالإضافة إلى النشاط العلمي والجوالة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة كلية الطب البيطري وزارة التعليم العالي شباب الجامعات الدكتور مصطفى مدبولى وزير التعليم العالي والبحث العلمي مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مهارات الشباب وزير التعليم العالي والبحث أسبوع شباب الجامعات جامعة المنصورة رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الاستعداد التام للعام الدراسى الجديد 2024-2025 وفقاً للضوابط والقواعد التى أقرها ووجه بها «الأعلى للجامعات»، موضحة أن فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» ستتصدر أنشطة العام الدراسى الجديد، بجانب العديد من الفعاليات والمبادرات الهادفة لبناء الطالب الجامعى ليكون مؤهلاً لمتطلبات سوق العمل إقليمياً ودولياً.

«رفعت»: تكثيف ندوات «مودة» ووحدات التطرف الفكرى والعنف ضد المرأة

وأكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، الاستعداد التام لأعمال العام الدراسى الجديد 2024-2025 بمختلف الجامعات وفقاً للخريطة الزمنية المحددة، موضحاً أنه لا تعديل أو تغيير فى المواعيد المحددة: «العام الجامعى الجديد سيكون عاماً مميزاً من حيث الأنشطة والفعاليات والبرامج الدراسية والإمكانات التى جرى تزويد الطلاب بها».

وأضاف أمين «الأعلى للجامعات»، أن بناء الإنسان المصرى والطالب الجامعى يتطلب اشتراك الجامعات فى مبادرة «بداية»، من خلال تدشين قوافل طبية شاملة «طبى - بيطرى - زراعى»، وتكثيف هذه القوافل خلال فترة المبادرة لتكون 5 قوافل على الأقل خلال 100 يوم، والاشتراك بمبادرة «اتعلم بصحة»، منذ بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد، وتكثيف ندوات برنامج مودة ووحدات التطرف الفكرى والعنف ضد المرأة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى.

«عزت»: 120 ألف طالب وطالبة التحقوا بالكليات والبرامج فى الجامعات الخاصة

من جهته، قال الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن الجامعات الخاصة ستبدأ أول أيام العام الدراسى الجديد، اليوم وفقاً للخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية دون تعديل أو تغيير، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 120 ألف طالب وطالبة التحقوا بمختلف الكليات فى الجامعات والكليات والبرامج للجامعات الخاصة، وأوضح أن العام الدراسى الجديد سيكون عاماً مختلفاً من حيث البرامج التدريسية والكليات والتخصصات العلمية المؤهلة لسوق العمل، مشيراً إلى أن الجامعات أعلنت جداول ومواعيد محاضرات الطلاب عبر الإيميلات الرسمية للطلاب الجدد والقدامى.

وكشف الدكتور أحمد الصباغ، أمين المجلس الأعلى للجامعات التكنولوجية، أن هناك 10 جامعات أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، لافتاً إلى أن الجامعات نجحت فى استقطاب أكثر من 30 ألف طالب وطالبة من الثانوية العامة والدبلومات خلال تنسيق 2024، بجانب عدد من الطلاب القدامى فى الفرق الأعلى، مشيراً إلى أن طبيعة الدراسة فى الجامعات التكنولوجية بجميع المحافظات تميل إلى الجانب العملى.

وبينّت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن الجامعات مع أول يوم دراسة ستبدأ فى تطبيق فعاليات مبادرة بداية جديدة للإنسان، وهى مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، فضلاً عن تدشين مبادرة «100 يوم رياضة» الهادفة إلى مساعدة الطلاب فى تعظيم النشاط البدنى، ومن بين فعاليات المبادرة خلال العام الجديد 30 دقيقة رياضة يومياً وأنشطة متنوعة ومختلفة خُصص لها 200 ألف جنيه جوائز، على أن تكون المشاركة لـ100 طالب وطالبة كل يوم 50% طالبات، بإجمالى 10٫000 طالب وطالبة فى كل جامعة مشاركة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة «بداية»
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة
  • وزير التعليم العالي يكشف تنوع الجامعات في مصر
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • رئيس جامعة المنصورة يشارك بمراسم توقيع عقود لفتح مكاتب لعدد من هيئات التصنيف والتسجيل البريطانية
  • رئيس جامعة المنصورة يشارك بمراسم توقيع عقود لفتح مكاتب هيئات بريطانية للتصنيف والتسجيل