شاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم (التربية الفنية) فى مسابقة أدم حنين لمراحل التعليم ما قبل الجامعي الدورة السابعة 2023، والتى اقيمت تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. وحققت الفيوم مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية. 

في المرحلة الإعدادية، فازت الطالبة يسرا أسامة رشاد مدرسة عثمان بن عفان إدارة سنورس التعليمية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية، تحت إشراف  ياسمين مصطفى و ثناء اسحاق موجة أول تربية فنية.

المركز الثالث فى الابتدائية

وفي المرحلة الابتدائية فازت الطالبة بسمله سعيد عيد مدرسة كمال سعيد مهلهل ادارة غرب الفيوم التعليمية بالمركز الثالث جمهورية، تحت إشراف  رباب عشري و وفاء فيصل موجة أول تربية فنية. 

قدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم التهنئة للطلاب الفائزين فى المسابقة، والمدارس المشاركة ومشرفي الطلاب بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية ، وقدمت الشكر والتقدير لفريق العمل بالتربية الفنية بالمديرية فاطمة ابراهيم موجة عام التربية الفنية، و هشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية.

4

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم التربية الفنية مسابقة الفيوم المركز الثاني

إقرأ أيضاً:

فوز فريق Enactus بجامعة جنوب الوادي على المركز الثاني في مسابقة GIZ

أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، حصول فريق ENactus بالجامعة عن المركز الثاني فى مسابقة Glz والتي تهدف إلى تعزيز المشاريع الريادية والتنموية في مختلف المجالات. تسعى مسابقة GIZ إلى دعم الأفكار المبتكرة التي تساهم في التنمية المستدامة وحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى حصوله على افضل فريق ملهم على مستوى جامعات مصر.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود سيد عبد الصادق، الأستاذ بكلية العلوم والمشرف الأكاديمي على فريق enactus بالجامعةان مشروع فريق Enactus جامعة جنوب الوادي يتميز باستخدام نواة البلح و التي تعتبر من النفايات و التي يتم التخلص منها عن طريق حرقها او غيره من الطرق التي تؤدي إلى إهدارها، استطاع فريق Enactus من أن يستخلص مواد فعالية داخل هذه النواة و صنع منها مستحضرات تجميلية و في نفي الوقت علاجية بالإضافة لقهوة خالية من الكافيين

وأضاف عبد الصادق، أن المشروع يهدف إلى تحويل المواد المهدرة و التي تتمثل في نواة البلح و التي تمثل 9.8 مليون طن عالميًا و التي تنتج منه مصر 1.7 مليون طن حيث أنها تعتبر المصدر الأول للبلح في العالم إلي منتجات علاجية و تجميلة للاستفادة من هذه المخلفات بأفضل شكل وصنع منتجات طبيعية منها. يعتبر هذا الابتكار خطوة مهمة نحو تطوير حلول تقنية مبتكرة تخدم المجتمع وتسهم في تحسين نوعية الحياة.

يُذكر أن فريق جنوب الوادي تم اختيار مشروعه من ضمن افضل 35 مشروع هذا العام من ضمن اكثر من 62 مشروع على مستوى مصر، هذا كله ولم يمر على تأسيس فريق Enactus في الجامعة أكثر من سنتين و تعتبر هذه السنة الثالثة له، ونحن فخورون بهذا الإنجاز الكبير ونتطلع لمزيد من النجاحات والابتكارات المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • تكليف مهم من الجيزة لمديري المدارس عند التقديم للصفوف الأولى من المراحل المختلفة.. ما هو؟
  • فوز فريق Enactus بجامعة جنوب الوادي على المركز الثاني في مسابقة GIZ
  • مودرن سبورت في مواجهة زد علي المركز الثالث بالدوري الممتاز
  • ختام معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم
  • حفل ختام الأنشطة الطلابية وختام معسكر إعداد القادة بجامعة الفيوم
  • وكيل تعليم قنا يتابع إمتحانات القبول للمدارس التكنولوجية التطبيقية
  • تعليم الجيزة تعلن إجراءات وشروط التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية
  • مدير تعليم نجع حمادي يتابع اختبارات المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • مدير تعليم نجع حمادي يتابع أعمال امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية
  • «مقبول» لياس يحصد لقب بري أفاك الفرنسي