كشف بعض أهالي مدينة مراكش، الأضرار التي طالت المدينة خلال الساعات الماضية نتيجة زلزال المغرب المدمر الذي ضرب البلاد.

بعد زلزال المغرب.. "البحوث الفلكية" تكشف مفاجأة عن شبه جزيرة سيناء (فيديو) عاجل.. البحوث الفلكية عن زلزال المغرب: متوقع زيادة عدد الضحايا خلال ساعات

ورصدت فضائية "العربية"، اليوم السبت، الأضرار التي شهدتها مدينة مراكش جراء زلزال المغرب بلسان المواطنين، وكشف أحد المواطنين أن المنازل التي ضربها الزلزال بتت لا تصلح للسكن.

400 أسرة مشردة

وأوضح في حديثه عن أضرار زلزال المغرب، أن هذه المنطقة تقطنها 400 أسرة تقريبًا وجميعهم هجروا منازلهم نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت بمنازلهم.

وأضاف خلال رحلته بين أنقاض المنازل في مراكش بعد زلزال المغرب، إلى أن الأوضاع صعبة للغاية دون مأوى أو طعام أو شراب مع وجود عدد من المرضى.

وأشار إلى أنه حتى أصحاب المنازل التي قد تظل صامدة غادروا خوفًا من المنازل المحيطة والمجاورة التي أصبحت آيلة للسقوط في أي لحظة بعد زلزال المغرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زلزال المغرب البحوث الفلكية فضائية العربية زلزال المغرب فيديو زلزال المغرب المدمر مدينة مراكش بعد زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

بحضور الوالي شوراق.. مجموعة اكديطال تفتتح المستشفى الدولي ابن نفيس مراكش +فيديو

وحيد الكبوري – مراكش لآن

افتتحت مجموعة أكديطال رسميا اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري المستشفى الدولي ابن نفيس بمراكش، بحضور فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي، والدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة أكديطال، والدكتور زكرياء جواد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكديطال.

أعلنت مجموعة أكديطال عن الافتتاح الرسمي للمستشفى الدولي ابن النفيس بمراكش، وأقيم هذا الحدث البارز، اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري، بحضور فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي، والدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة أكديطال، والدكتور زكرياء جواد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكديطال.

وحسب بلاغ توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، فإن المستشفى الدولي ابن النفيس يقع في المدينة الحمراء مراكش، وهو منشأة صحية حديثة تضم 100 سرير. يتخصص المستشفى في مجال الأورام ويقدم علاجات متقدمة في العلاج الكيميائي، العلاج الموجه، العلاج المناعي، العلاج الإشعاعي، والعلاج الإشعاعي الموضعي. بالإضافة إلى ذلك، يشمل المستشفى مراكز متميزة في أمراض الدم، زراعة النخاع العظمي، جراحة السرطان، الأشعة، الطب النووي، أمراض الثدي، والتنظير، والبيولوجيا وغيرها.

وقد ساهم افتتاح المستشفى الدولي ابن النفيس بمراكش في خلق 194 وظيفة، منها 155 في المجال الشبه طبي، مما يسهم في التنمية الاقتصادية المحلية. هذا الافتتاح يمثل الثاني لمجموعة أكديطال في سنة 2024، بعد افتتاح المصحة الدولية خريبكة. وستليها عدة افتتاحات أخرى هذه السنة بالصويرة، تطوان، الرشيدية، بن جرير، الداخلة، تارودانت، القنيطرة، مكناس، والرباط.

وتضم مرافق المستشفى الدولي ابن النفيس بمراكش جهازين للعلاج الإشعاعي من الجيل الحديث (Halcyon وEDGE)، 41 كرسي للعلاج الكيميائي، 8 غرف للعناية المركزة متعددة التخصصات و6 غرف عمليات متطورة. تسمح هذه المعدات المتقدمة للفريق الطبي المؤهل بتقديم رعاية عالية الجودة، مع التركيز على تقديم رعاية شاملة ومشخصة لمرضى السرطان.
يقدم مركز الأورام في المستشفى علاجات متقدمة باستخدام أحدث التقنيات لتوفير رعاية فعالة ومخصصة.

بالإضافة إلى مركز الأورام، تقدم المؤسسة الصحية خدمات متخصصة في أمراض الدم، جراحة السرطان زراعة النخاع العظمي، الطب النووي، أمراض الثدي، وغيرها، فضلاً عن وحدة للعناية المركزة للأورام ووحدة للعناية المركزة لأمراض الدم. يتم دعم كل تخصص من قبل فريق طبي متخصص ومرافق حديثة، مما يضمن رعاية عالية الجودة ونهجاً مناسبا لكل مريض.

يوفر مستشفى ابن النفيس الدولي في مراكش مساراً محسناً وآمناً للمرضى، تم تصميمه في إطار التميز في الرعاية الصحية. يضمن هذه النهج المبتكر مرافقة فردية خلال كافة مراحل العلاج.
قسم الطوارئ بالمستشفى متوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة للمرضى. يتألف الفريق الطبي للطوارئ من أطباء ذوي خبرة وطاقم شبه طبي متخصص، جاهز للتدخل السريع لتقديم أفضل رعاية ممكنة.

بالإضافـة إلـى ذلـك، يحتـوي المستشـفى الدولـي ابـن النفيـس علـى مختبـر للتحاليـل الطبيـة ومركـز متكامل للأشعة يتضمــن التصويــر بالرنيــن المغناطيســي (IRM)، جهــاز الســكانر (Scanner)، الفحــص العــادي بالأشــعة (Radio Standard)، جهــاز الأمواج فــوق الصوتيــة (Échographie)، وجهــاز الماموغرافيــا (Mammographie). تهـدف هـذه التجهيـزات المتقدمـة إلـى تحســين مسـار المريـض وتسـريع عمليـة تشـخيص الأمراض والتكفـل بهـا. تتم إدارة بيانات المرضى بشكل رقمي بالكامل ومركزي، مما يتيح الوصول الفوري والآمن ويعزز فعالية الرعاية المقدمة في المستشـفى الدولـي ابـن النفيـس.

وحسب نفس المصدر، فإن المستشـفى يهتم بالمريـض بشـكل شـامل وليـس فقـط بالمـرض. ففـي الواقـع، يعتبـر العلاج التكاملـي أولويـًة مركزنـا، حيـث نقـدم مجموعـات نقـاش، وجلسـات للعنايـة بالأظافـر ومسـاج، يوغـا، وعـدة أنشـطة أخـرى.

ويعتبـر المستشفى الدولي ابن النفيس ثاني افتتاح تقوم به مجموعـة أكديطال فـي بداية سنة 2024، وبذلك يصل عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى ثلاثة وعشرين (23) حتى الآن، ويمتد وجودها في أحد عشر (11) مدينة. يندرج هذا الافتتاح في إطار سلسلة من احد عشر (11) عمليـة إطلاق مقـررة لهـذه السـنة، وذلـك بعـدة مـدن مغربيـة مثـل: الصويـرة، تطـوان، الرشـيدية وغيرهـا. تشهد هذه الافتتاحات على فعالية وأداء مجموعة أكديطال في نشر بنية تحتية صحية عالية المستوى تتوافق مع المعايير الدولية الأكثر تطلباً.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق
  • اسمي مش إساءة بل يشرف... تعليق ناري من أحلام على فيديو أنغام في المغرب!
  • القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • ردود فعل إيجابية من المواطنين على خفض ساعات قطع الكهرباء "كتر خيرهم" .. فيديو
  • مدبولي يناشد المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل
  • بحضور الوالي شوراق.. مجموعة اكديطال تفتتح المستشفى الدولي ابن نفيس مراكش +فيديو
  • بالفيديو.. سعيد القباج مدير شركة “SKBT”: تعاملنا مع شركة “loncin” يعزز مكانتنا على مستوى المغرب
  • ولي العهد يستقبل جموعاً من المواطنين في ديوان أسرة آل الصباح
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو