أخبار ليبيا 24

دعا وزير الداخلية في الحكومة الليبية، اللواء عصام محمد أبوزريبة، مدراء الأمن لتشكيل غرفة طوارئ بالتنسيق مع عمداء البلديات والأجهزة الأمنية والخدمية والصحية ورفع درجة الاستعداد القصوى خلال  الـ 48 ساعة القادمة.

جاء ذلك في رسالة وجهها وزير الداخلية إلى مدراء الأمن بالمناطق اليوم السبت،وأوضحت الرسالة أن هذا الإجراء يأتي تحسبا للحالة الجوية المتوقعة خلال اليومين القادمين وما قد يصاحبها من هطول لكميات كبيرة من الأمطار ورياح عالية السرعة ما قد ينتج عنها ما يمس ويعرض حياة المواطنين للخطر.

ووجهت الرسالة بالتعميم على نقاط التفتيش المعروفة بـ “البوابات” والمواطنين بحظر التجول عند حصول العاصفة إلا للضرورة القصوى.

وحثت الرسالة على القيام بدراسة سريعة للأماكن القريبة من السيول والكائنة في الأماكن المنخفضة وإخلائها من السكان والحيوانات واختيار أماكن قريبة وآمنة منها لكي تكون تمركزات للأزمة في نطاق اختصاص إدارات الأمن وتنبيه السكان الذين يقيمون في بيوت متهالكة بالخروج خوفا من سقوطها.

كما دعا أبو زريبة في رسالته مدراء الأمن إلى تسخير كافة الإمكانيات المتاحة للتعاون وتخفيف العبء على المواطنين خلال هذه الأزمة ومتابعة الأحداث بشكل دقيق ومد الوزارة بتقرير عند حدوث أي طارئ وتخصيص أرقام هواتف للطوارئ وتعميمها على المواطنين وسائل الإعلام المتاحة.

وكانت الحكومة الليبية، برئاسة أسامة حماد، أعلنت أمس الجمعة، حالة الطوارئ في شرق البلاد، استعدادا للتعامل مع سوء أحوال الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة، مطالبة كل الجهات في المنطقة الممتدة من سرت غربا إلى امساعد الشرق بالتأهب، ورفع أقصى درجات الاستعداد، للتعامل مع موجة التقلبات الجوية القادمة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان

قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د محمود بوشهري برفقة مدير عام المؤسسة بالتكليف م راشد العنزي صباح اليوم الجمعة بزيارة تفقدية ثانية لمدينة المطلاع السكنية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشاريع المؤسسة والتطورات التي تمت بشأنها.

وقد التقى الوزير على هامش زيارته مجموعة من المواطنين الكرام ساكني المدينة الذين نقلوا له احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم كقاطني المدينة.

وأكد الوزير أن كل القضايا التي تم الإشارة إليها من قبل المواطنين جار العمل على تنفيذها وفقاً لجدول زمني محدد، وأهمها الانتهاء من محطة تعبئة المياه وإنارة الطرق في القريب العاجل، إضافة إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي بعد ان تم التنسيق والتعاون بشأنها مع وزارة الأشغال العامة.

‏وأوضح أنه وجه القائمين على المؤسسة على ضرورة التسريع في إجراءات طرح مشاريع المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق العامة والزراعات التجميلية التي تخدم سكان المدينة في جميع ضواحيها وذلك بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات المعنية في الدولة.

مقالات مشابهة

  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • اللواء “أبوزريبة” يناقش الأوضاع الأمنية في سبها والهلال النفطي وسبل تحسينها
  • وزير الطيران المدني يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا
  • مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإجلاء السكان حال نشوب حرب في الشمال
  • تحذير دولي: السودان يواجه أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي على الإطلاق
  • الأمطار تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة (الأسماء)