واصل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم اليوم السبت تحقيق نتائجه الإيجابية في مشوار التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا (تحت 23 عاما) بفوزه على نظيره مكاو بثلاثية نظيفة محققا ثاني انتصاراته على التوالي.

ففي ثاني مواجهات تصفيات المجموعة السادسة التي تستضيفها البلاد دخل (الأزرق) اللقاء الذي أقيم على (ستاد جابر) محاولا تسجيل أكبر عدد من الأهداف ليقلص الفارق مع العراق المتصدر ويعزز فرصه في التأهل إلى النهائيات المقررة في قطر العام المقبل إلا أن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني أحرز اللاعب سلمان العوضي (هاتريك) اللقاء في الدقائق الـ48 والـ50 والـ(95 من ركلة جزاء) لتنتهي المباراة بحصد الكويت العلامة الكاملة.

وفي مباراة أخرى اقيمت على ملعب نادي الكويت فاز منتخب العراق على نظيره تيمور الشرقية بستة أهداف دون رد ليتصدر ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الكويت.

وتأجل حسم التأهل إلى النهائيات إلى آخر مواجهات الجولة لفك ارتباط الصدارة بين الكويت والعراق (ست نقاط لكل منهما) في حين ودع منتخبا مكاو وتيمور الشرقية التصفيات.

والأربعاء الماضي استهل منتخب الكويت مشواره في التصفيات بفوز عريض على نظيره تيمور الشرقية بنتيجة (4 – 0) في حين اكتسح منتخب العراق نظيره مكاو بنتيجة (13-0) تصدر به ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الكويت.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الـ11 في التصفيات إلى النهائيات مباشرة إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

المصدر كونا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: منتخب الکویت

إقرأ أيضاً:

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

وسجل الهدف الوحيد للأسود عثمان بومزو (د 35)، فيما أحرز أهداف المنتخب البرازيلي كل من مارسيل (د 12) ولياندرو لينو (د 18) ودييغو (د 29).

وبلغ المنتخب الوطني دور ربع نهائي البطولة بتغلبه على المنتخب الإيراني (4-3).

مقالات مشابهة

  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب
  • شباب اليمن يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة