زلزال المغرب.. أعلنت وزارة الداخلية المغربية، أن حصيلة ضحايا زلزال المغرب ارتفعت إلى 1305 حالات وفاة و1832 إصابة، وذلك حسب آخر حصيلة لوزارة الداخلية المغربية اليوم السبت 9 سبتمبر.

مصر تعزي أسر ضحايا زلزال المغرب

وأعربت جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصر - في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت - تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومة وشعبا، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء العاجل لكافة المصابين.

رئيس الإمارات يعزي ملك المغرب

أعرب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن تعازيه للملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة صباح اليوم.

رئيس الإمارات يعزي ملك المغرب

وقال الشيخ محمد بن زايد في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا): «أعزي أخي الملك محمد السادس والشعب المغربي في ضحايا الزلزال، لقد تألمنا لهذا الحادث ونقف إلى جانب إخواننا في المغرب الشقيق ونتضامن معهم في هذه الأوقات الصعبة. حفظ الله المغرب من كل شر».

اقرأ أيضاًأفريقيا مهددة بالانقسام إلى جزأين بعد زلزال المغرب (فيديو)

ما مدى تأثير زلزال المغرب على مصر؟

لفتة طيبة من كريستيانو رونالدو لدعم المتضررين من زلزال المغرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار المغرب أخبار زلزال المغرب الزلزال المغرب المغرب زلزال المغرب مباشر الان زالزال المغرب زلازل زلازل المغرب زلزال زلزال الآن زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب الآن زلزال المغرب الان زلزال المغرب اليوم زلزال المغرب اليوم 2023 زلزال المغرب مباشر زلزال اليوم زلزال في المغرب زلزال يضرب المغرب ضحايا ضحايا زلزال المغرب قتلى زلزال المغرب مباشر زلزال المغرب هزة أرضية في المغرب زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل

سجلت جنوب كاليفورنيا رقماً قياسياً بعدد الزلازل التي تصل قوتها إلى 4.0 درجات وما فوق في عام واحد، حيث ضرب زلزال بقوة 4.7 درجات مالبيو يوم الخميس، تبعه خمس هزات ارتدادية.

المعدل السنوي المعتاد للزلازل في هذه المنطقة هو حوالي ثمانية، ولكن هذا العام شهد 14 زلزالاً، متجاوزاً الرقم القياسي السابق البالغ 13. تشير التحذيرات إلى احتمالية حدوث "الزلزال الكبير" على فالق سان أندرياس، وهو زلزال ضخم قد يتسبب في أضرار جسيمة وخسائر بشرية.

على الرغم من النشاط الزلزالي المتزايد، لا يمكن للعلماء التنبؤ بدقة بموعد حدوث الزلزال الكبير، لكن الدراسات الجديدة قد تساعد في تحسين تقديرات توقيت الزلازل الكبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا تفجيرات لبنان اليوم لـ20 قتيلا و450 مصابا
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • زلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب شمال غربي الصين
  • كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • زلزال قوي جدا يضرب غربي كندا
  • زلزال قوي يقع قبالة كولومبيا البريطانية
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب كولومبيا البريطانية في كندا