باعتباره واحدًا من أفضل تطبيقات الدردشة على نظام التشغيل Android، يتضاعف استخدام WhatsApp كأداة مفيدة لإرسال الملفات إلى الأشخاص في جهات الاتصال الخاصة بك، خاصة إذا كنت لا تريد الاهتمام بالتخزين السحابي وطلبات الوصول. 

على الرغم من أن إرسال الوسائط كان بسيطًا إلى حد ما، إلا أن ضغط WhatsApp الثقيل كان عيبًا كبيرًا.

على الرغم من طرح دعم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة للمستخدمين مؤخرًا، إلا أن الضغط لا يزال جزءًا من الصورة. الآن، أخيرًا، يوفر تطبيق WhatsApp لمختبري الإصدار التجريبي طريقة لمشاركة الوسائط غير المضغوطة بسهولة.


لا يقوم WhatsApp بضغط المستندات قبل إرسالها، لذلك يمكنك دائمًا مشاركة الصور ومقاطع الفيديو غير المضغوطة عن طريق إرفاقها كمستندات. ومع ذلك، يتطلب هذا الحل البديل استخدام منتقي ملفات نظام Android بدلاً من واجهة مستخدم منتقي وسائط WhatsApp. قد يمثل هذا تحديًا إذا كنت لا تعرف بالضبط مكان تخزين الوسائط في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك.
في الشهر الماضي، اكتشفنا أن Meta تقوم بتطوير خيار جديد في قائمة مشاركة المستندات، والذي يعيد التوجيه إلى منتقي وسائط WhatsApp. تشير WABetaInfo إلى أن هذا الخيار متاح الآن لمختبري النسخة التجريبية من خلال متجر Google Play. إذا كان لديك حق الوصول، فيمكنك بسهولة إرسال وسائط كاملة الدقة غير مضغوطة من خلال النقر على أيقونة مشبك الورق في مربع الرسالة، وتحديد مستند، ثم النقر فوق اختيار من المعرض.

على الرغم من أننا كنا نود أن نرى WhatsApp يضيف خيار جودة "أصلي" أو "غير مضغوط" جديد في القائمة المنبثقة لمشاركة الصور عالية الدقة، فإن تطبيق الإصدار التجريبي الحالي يعد ذكيًا أيضًا لأنه يعتمد على الحل البديل الذي يستخدمه الأشخاص لسنوات. بدعم من الحدود الليبرالية لحجم الملف البالغة 2 غيغابايت، يمكن لمختبري الإصدار التجريبي الآن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو دون القلق بشأن فقدان الحدة والتفاصيل والألوان لأن الصور تحتفظ ببيانات تعريف HEIC الخاصة بها. تعد هذه الميزة مفيدة أيضًا بشكل خاص لمشاركة مقاطع فيديو HDR، والتي غالبًا ما يتم إتلافها عن طريق الضغط.


الميزة في مرحلة الاختبار التجريبي الآن، ويمكن لـ WhatsApp تغيير الأمور قبل طرحها في القناة الثابتة. ومع ذلك، فإن الفرص ضئيلة، ونأمل أن يتمكن المستخدمون في جميع أنحاء العالم من الوصول إلى هذه الميزة في وقت ما قريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشارکة الصور

إقرأ أيضاً:

فحص 38 ألف طالب بالدقهلية ضمن مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، فحص 38 ألفا و 876 طالبًا بالمرحلة الابتدائية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية  للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم)؛ وذلك خلال يومين فقط من انطلاق المبادرة يوم الأحد الماضى.

صحة الدقهلية تعلن فحص 38 ألف طالب للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم:

وقال وكيل وزارة الصحة، إن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي لطلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الابتدائي  وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى توسيع عمل فرق السن المدرسي بالتزامن مع مبادرة بداية لتنمية الإنسان و فى إطار حرص صحة الدقهلية على وضع الآليات اللازمة لتحسين صحة طلاب المدارس بإشراف مباشر من الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي .

بدورها أشارت  الدكتورة ولاء السعيد مدير إدارة السن المدرسي إلى أن الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها المبادرة يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب "كارت متابعة" يحتوي على بياناتهم الخاصة، وذلك لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية باستمرار من خلال عيادات التأمين الصحي بجميع أنحاء المحافظة.

صحة الدقهلية: بدء فحص طلاب المدارس ضمن حملة القضاء على البلهارسيا وكيل الطب العلاجي بـ«صحة الدقهلية» يتفقد مستشفى طلخا المركزي WhatsApp Image 2024-10-01 at 11.34.00 AM WhatsApp Image 2024-10-01 at 11.34.01 AM WhatsApp Image 2024-10-01 at 11.33.59 AM WhatsApp Image 2024-10-01 at 11.33.49 AM WhatsApp Image 2024-10-01 at 11.33.51 AM WhatsApp Image 2024-10-01 at 11.33.56 AM

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة في أسوان يوم 7 أكتوبر 
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • الشروع في الضخ التجريبي للمياه من خزان أبوزيان إلى بلدية العربان
  • واتساب يطرح فلاتر وخلفيات مكالمات الفيديو
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • فحص 38 ألف طالب بالدقهلية ضمن مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم
  • انطلاق البث التجريبي لقناة كيو نيوز الناطقة بالإنجليزية
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»