DW عربية:
2024-07-02@01:18:59 GMT

أسود الأطلس ومدربهم يتبرعون بالدم لضحايا الزلزال

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

لاعبو المنتحب المغربي لكرة القدم يعبرون عن تضامنهم مع ضحايا الزلزال

تبرع لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم ومدربهم، السبت (التاسع من سبتمبر/ أيلول 2023)، بالدم، وذلك لمساعدة المصابين في الزلزال الذي ضرب البلاد.

مختارات التلفزيون المغربي: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1305 قتلى ألمانيا: منظمات الإغاثة تستعد للتوجه إلى المغرب عقب الزلزال الجزائر تفتح مجالها الجوي أمام الرحلات الإنسانية إلى المغرب تضاريس وعرة وقرى معزولة.

. ضحايا زلزال الحوز ينتظرون الإنقاذ

وأظهرت قناة المنتخب المغربي عبر منصة تبادل الصور "إنستغرام"، لاعبي الفريق والمدرب وليد الركراكي وهم يتبرعون بالدم.من جانبه، دعا النجم المغربي أشرف حكيمي للتضامن مع بلاده، معربا عن  تعاطفه مع ضحايا الزلزال.

وكتب مدافع باريس سان جيرمان البالغ من العمر 24 عاما عبر "إنستغرام": "نمر بلحظات صعبة لمواطنينا، لقد حان الوقت لمساعدة بعضنا البعض في إنقاذ حياة الكثير من الناس قدر الممكن". وأضاف حكيمي: "كل التعازي لكل من فقد شخصا يحبه".

وأعرب نجوم آخرون في المنتخب المغربي، عن دعمهم  لضحايا الزلزال  الذي هز البلاد، وذلك من خلال "إنستغرام". فقد نشر نصير مزراوي، مدافع بايرن ميونخ، صورا ولقطات فيديو للزلزال وما بعده وكتب "صلوا من أجل المغرب".

كما قال أمين حارث لاعب مرسيليا الفرنسي: "كل التعاطف والدعاء من أجل العائلات في المناطق المتضررة من تلك المأساة". وأضاف: "ليلة صعبة، جميعنا نشعر بالصدمة، هيا بنا نتحد لنكون أقوياء".

بدوره تقدم الاتحاد المغربي للعبة بمواساته وتعازيه الخالصة للضحايا.

View this post on Instagram

رئيس فيفا يقدم تعازيه في ضحايا زلزال المغربفي غضون ذلك قدم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم السبت، تعازيه لأسر وأصدقاء ضحايا  زلزال المغرب.

وأعرب رئيس فيفا عبر حسابه على منصة "إنستغرام" لتبادل الصور عن عميق حزنه وصدمته بسبب الزلزال الذي تعرضت له المغرب ليل الجمعة/ السبت.وقال إنفانتينو: "أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المحزنة المتعلقة بالزلزال الذي وقع الليلة الماضية في المغرب الذي رحب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية في بداية العام، إن كل أفكار العاملين في الفيفا تذهب إلى الضحايا كما أقدم  تعازي الصادقة لأسر وأصدقاء الضحايا".

وتم تأجيل مباراة المنتخب المغربي، صاحب المركز الرابع في كأس العالم، أمام نظيره الليبيري في تصفيات كأس أمم أفريقيا، والتي كان من المقرر إقامتها اليوم السبت.

وتجاوز عدد ضحايا الزلزال ألف قتيل في آخر حصيلة لوزارة الداخلية المغربية.

ف.ي/ أ.ح (د ب أ، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: المنتخب المغربي لكرة القدم لاعبو المغرب يتبرعون بالدم أخبار المغرب زلزال المغرب زلزال الحوز تضامن مع المغرب إثر الزلزال دويتشه فيله المنتخب المغربي لكرة القدم لاعبو المغرب يتبرعون بالدم أخبار المغرب زلزال المغرب زلزال الحوز تضامن مع المغرب إثر الزلزال دويتشه فيله المنتخب المغربی ضحایا الزلزال

إقرأ أيضاً:

وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس عاهل المغرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن القصر الملكي المغربي اليوم السبت 29 يونيو 2024 عن وفاة الأميرة للا لطيفة، والدة الملك محمد السادس عاهل المغرب.

وأصدر الديوان الملكي المغربي بيانا في هذ الشأن قال فيه "بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه.

يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزر ماريانا الشمالية اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر ماريانا الشمالية
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس عاهل المغرب
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال