المناطق_متابعات

توجه عدد من لاعبى المنتخب المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي للتبرع بالدم للمصابين في الزلزال الذي ضرب المغرب ليلة أمس، الجمعة، وذلك مساهمة منهم من أجل إسعاف المصابين.

وذكر موقع “البطولة” المغربي، أن عدداً من لاعبى المنتخب المغربي حضروا إلى مركز الدم بمدينة أغادير، من أجل المساهمة فى حملة التبرع لمصلحة المصابين فى زلزال المغرب.

أخبار قد تهمك ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المغرب المدمر إلى 1305 قتلى و1832 مُصابًا 9 سبتمبر 2023 - 10:11 مساءً فيديو مؤثر.. مغربية تبحث عن فلذات كبدها بين ركام الزلزال: “ترحموا على أولادي” 9 سبتمبر 2023 - 10:05 مساءً

من جهته قال أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي عبر منصة “إكس”، “حان الوقت لكي نتبرع بالدم للحالات الحرجة، التبرع بالدم مسؤولية الجميع لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح، مساعدتكم ضرورية”.

وارتفعت حصيلة ضحايا ومصابي الزلزال حسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية المغربية، إلى 1037 وفاة بالإضافة إلى 1204 إصابة، من بينها 721 إصابة خطيرة.

كان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن تأجيل مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الليبيري، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، إلى موعد لاحق إثر الزلزال.

وحصد منتخب المغرب بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب أفريقيا، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل بشكل رسمي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المغرب زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى نادي بيراميدز، إخطارات بشأن انضمام لاعبيه المحترفين لمعسكرات منتخبات بلادهم خلال فترة الأجندة الدولية التي ستكون خلال الفترة من ٧ وحتى ١٥ أكتوبر الجاري.

واستدعى منتخب المغرب، الظهير الأيمن الدولي محمد الشيبي لخوض مباراتي أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم والمحدد لهما يومي ١٢ و١٥ أكتوبر.

كما استدعى منتخب الكونغو الديموقراطية المهاجم فيستون ماييلي لمباراتي تنزانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية والمحدد لها يومي ١٠ و١٥ أكتوبر.

واستدعى منتخب بوركينا فاسو، لاعب الوسط بلاتي توريه لخوض مباراتي بوروندي في تصفيات كأس الأمم، والمحدد لهما يومي ١٠ و١٣ أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • المغربي عبد اللطيف بنعزي يترشح لرئاسة الإتحاد الدولي للريكبي
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”