كشف الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، موعد جاهزية المتحف الكبير واستعداده للافتتاح خلال الفترة المقبلة.

عاجل.. "الأعلى للأثار" يعلن موعد انتهاء أعمال المتحف الكبير الانتهاء من أعمال المتحف الكبير بنسبة 100 ‎%‎

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الانتهاء من وضع القطع الأثرية في فتارين العرض في المتحف الكبير بنهاية الشهر الحالي.

موعد الانتهاء من المتحف الكبير

وأضاف أن المنطقة المحيطة حول المتحف الكبير سينتهي العملي فيها تقريبًا في شهر أكتوبر المقبل، وعلى حد أقصى تكون جاهزة خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح أن زيارة المتحف الكبير تتضمن ما تفقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من قاعات الزوار والمسارح، ثم الانتقال عن طريق حافلات صديقة للبيئة إلى منطقة الأهرامات.

وأشار إلى أنه تم عمل 7 محطات للحافلات صديقة البيئة، موضحًا أن جميع الزائرين الأجانب الزائرين القادمين إلى المتحف الكبير والوافدين في حافلات خاصة بشركات السياحة، يتوقفوا في أكبر موقف سيارات أمام منطقة أثرية يسع أكثر من ألف مركبة، وهو أمام مركز الزوار.

وتابع أن الزائر ينزل من حافلته ويدخل المتحف تحت إشراف العديد من المنظمين، ثم له حرية الحركة داخل المتحف، ثم يستقل الأوتوبيسات صديقة البيئة من محطة داخلية، متوجهًا نحو المزارات الموجودة في منطقة الأهرامات الأثرية تحت إشراف مرشدين سياحيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحف الكبير صديقة للبيئة أحمد موسى الأعلى للأثار الإعلامي أحمد موسى شركات السياحة للمجلس الأعلى للآثار المتحف الکبیر الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

مكنش عاوزنى.. أسماء جلال تكشف تفاصيل قصة حبها من طرف واحد (فيديو)

قالت الفنانة أسماء جلال إنها مرت بتجربة الحب من طرف واحد، مشيرة إلى أنها ظلت تحب شخص لسنوات عديدة ولكنه كان رافض حبها له.

أسماء جلال تنضم لأسرة مسرحية "ميمو" في القاهرة أسماء جلال مع منى الشاذلي الليلة.. رقص وضحك وحواديت

وأضافت أسماء جلال خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج “معكم ”المذاع عبر قناة “اون أى” مكنش عاوزنى بإرادته هموت واعرف هو فين دلوقت".

اسفاف الجماهير

ولفت أسماء جلال أنها لم تتضايق من اسفاف البعض عليها بسبب موضوع “الليب جلوس”، موضحة أن أحد المخرجين تسبب فى بكائها وقررت عدم التعامل معه مرة ثانيه.

انضمت الفنانة أسماء جلال، لأسرة العرض المسرحي “ميمو”، بطولة النجم أحمد حلمي، إذ مقرر أن تشارك خلال فترة عرض المسرحية بالقاهرة .

 

مسرحية ميمو، من تأليف ضياء محمد إخراج هشام عطوه وإنتاج حمد وبطولة أحمد حلمي وهنا الزاهد وهنا شيحة وأحمد رزق وحمدى الميرغني ومحمد رضوان بدر.


وتعرض مسرحية "ميمو" للنجم أحمد حلمى، مجموعة من الفنون الأدائية والتعبيرات والإيماءات لتجسيد مشاهد كوميدية فريدة، ومنح الجمهور تجربة مميزة تجعلهم يتقاسمون ترفيه اللحظة ويعيشون أجواء استثنائية في أرجاء المسرح.

ويشارك في المسرحية هنا الزاهد، ومحمد رضوان، وهنا شيحة، وحمدي المرغني ويبدأ عرض المسرحية يوميا من التاسعة مساءً حتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

آخر أعمال أسماء جلال
يعرض للفنان أسماء جلال، حاليًا فيلم ولاد رزق 3، ويشاركها بطولته النجم أحمد عز، الفنان عمرو يوسف، نسرين أمين، كريم قاسم، أحمد الرافعي .

 

وكان احتفل أبطال ولاد رزق 3، بالعرض الخاص للفيلم والذي شهد حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.

مقالات مشابهة

  • بدء محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة تمثال أثري من المتحف المصري الكبير
  • اليوم.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • غدًا.. محاكمة 3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال من المتحف المصري الكبير
  • غدا.. محاكمة المتهمين باختلاس تمثال من المتحف المصري الكبير
  • مكنش عاوزنى.. أسماء جلال تكشف تفاصيل قصة حبها من طرف واحد (فيديو)
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • «من نظرة».. نانسي عجرم تكشف عن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية