عقد الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم، اجتماعا تنظيميا بالمديرية بعد الانتهاء من جولاته المرورية مع مدير مستشفى صدر المرج ومدير مستشفى القناطر الخيرية المركزي والفريق المعاون لهما بوجود الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية، والدكتورة أميمة عباس مدير عام الطب العلاجي بالقليوبية، ومدير إدارة المستشفيات ومدير إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة، وذلك لوضع خطة مجزأة إلى ثلاث مراحل خلال مدة زمنية محددة لوضع آلية التشغيل بتلك المستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن اجتماعاته لن تكون تقليدية ولكن ستكون اجتماعات على هيئة ورش عمل حتى يمكن إنجاز ما كُلِف به من وزير الصحة والفريق المعاون.

الانتهاء من المرحلة الأولى من تشغيل قسم الرعاية الذي تم تطويره بمستشفى صدر المرج

وأوضح في بيان صحفي، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تشغيل قسم الرعاية الذي تم تطويره بمستشفى صدر المرج والذي يشمل 80 سريرا، وكذلك سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تشغيل مستشفى القناطر الخيرية المركزي، والتي تضم ما لا يقل عن 40% من القدرة الاستيعابية لكل المستشفيين.

ذكر أن آلية التشغيل تعتمد على ثلاثة محاور:

- التحديات وكيفية التغلب عليها بالنسبة للبنية التحتية.

- التجهيزات الموجودة بالغعل واستكمالها.

- العامل البشري والذي يعد هو المحور الرئيسي في التشغيل «المتواجد منه وما تحتاجه المستشفيات» وطرق توفيره.

مراجعة صيانة كل الأجهزة الطبية وغير الطبية

وأكد أن تلك المحاور تسير بالتوازي مع مراجعة صيانة كافة الأجهزة الطبية وغير الطبية وآلية التعاقد مع شركات الصيانة للحفاظ على الصيانة الدورية لها، وكذلك مع توفير الأدوية والمستلزمات بما يتكافأ مع القدرة الاستيعابية التي سيتم تشغيلها.

وكلف مدير الطب العلاجي بتشكيل فريق متكامل للتشغيل برئاستها وتحت إشراف وكيل المديرية، وأكد أنه سيتابع ليل نهار بنفسه جميع التطورات في آلية التشغيل التي تحدث علي أرض الواقع، ليصل إلي هدفه المنشود وهو تشغيل المستشفيات خلال المدة المحددة.

كما أشار الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية، إلى أن الانتهاء من التشغيل سيجعل من المستشفيات صرحا طبيا عظيما لخدمة أبناء المحافظة وكذلك المحافظات المجاورة.

وأكدت الدكتورة أميمة عباس أنه سيتم العمل على قدم وساق للانتهاء من التشغيل في الوقت المحدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وكيل صحة القليوبية إدارة الطوارئ الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

برلماني: قرار تحويل الدعم العيني إلى نقدي سيتم تنفيذه عبر مجموعة من الآليات والتحول الرقمي

كشف النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، مستجدات حلقات الحوار الوطني بشأن قضية تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي.

وقال نجاتي، إن قرار تحويل الدعم العيني إلى نقدي سيتم تنفيذه عن طريق مجموعة من الآليات والبيانات والتحول الرقمي الذي تقوم به وزارة التموين الآن، من خلال تحديث شبكة البيانات لوصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح نجاتي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدعم العيني هو الدعم السلعي المرتبط بسلع استراتيجية معينة يتم توفيرها للمواطن.

وتابع: تم إدخال بعض التحديثات الرقمية على منظومة البطاقات التموينية في وقت سابق، من خلال تحديد مجموعة من السلع الأساسية والاستراتيجية لتبديلها بنقاط ترتبط بمنظومة الخبز.

وأردف عضو مجلس الشيوخ: طالبنا بأن يكون الدعم نقدي رقمي بدلا من التطبيق العيني، باعتباره أحد أدوات السياسة النقدية في مواجهة معدلات التضخم المتزايدة.

اقرأ أيضاًأستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة

«تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية
  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار
  • برلماني: قرار تحويل الدعم العيني إلى نقدي سيتم تنفيذه عبر مجموعة من الآليات والتحول الرقمي
  • صحة قنا تعقد اجتماعاً لمديري المستشفيات العامة والمركزية لمناقشة خطة التشغيل
  • سميرة الجزار تطالب الحكومة بتطوير المستشفيات وحل أزمات نقص الدواء والأطقم الطبية