قال الإعلامي نشأت الديهي، إن كلمة الرئيس السيسي اليوم فى قمة العشرين المقامة فى الهند شملت العديد من القضايا التى تهم القارة الإفريقية، بشأن تنمية الدول النامية فى القارة بالكامل.

وأضاف الديهي خلال تقديمه برنامج بالورقة والقلم على قناة تن أن مجمل كلمة الرئيس كانت تتحدث على التنمية المستدامة والظلم الذي وقع على دول الجنوب جراء التمويل الجائر، وعدم جدوى التمويل المشروط سياسيًا او شروط مالية تؤثر سلبًا على التنمية في القارة السمراء.

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث خلال مشاركته في قمة العشرين على إنجاز مصر في قمة المناخ خلال مؤتمر المناخ الدولي الذي وانعقد في شرم الشيخ، ثم المبادرة المصرية التي تهدف لتحول مصر لمركز إقليمي للهيدروجين الأخضر، في اطار محاولة لكبح الاحترار العالمي.

وأشار الديهي إلى أن الرئيس السيسي تحدث على أن منتدى شرق المتوسط ألية للتعاون وليس ألية للتنافر، موضحاً أن الرئيس وضع لبنة جديد في مشروع مصري عالمي وهو تحول مصر لمركز لوجيستي للغلال والحبوب في العالم في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهذا نوع من التغلب على التعقيدات التي حدثت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي التغيرات المناخية الدولة المصرية التنمية المستدامة قمة العشرين قمة المناخ الاتحاد الافريقي الدول الافريقية الهيدروجين الاخضر الاحترار العالمي الشأن الإفريقي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتحدث عنه بإيجابية طوال الوقت، كما أن غالبية مؤسسات الدولة ترعاه وتقدم له كل أنواع الدعم.

وأضاف حسين، خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن القوى الوطنية لأمانة الحوار شاركت بفعالية أو أكثر إلا ما ندر، لافتًا إلى أن المواطن البسيط ما يشغله هو أن يرى نتائج مجسدة ومطبقة على الأرض ومنعكسة في مناحي الحياة.وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن المواطن يريد أن يرى انتعاشة في المجال الاقتصادي والسياسي، مشيرًا إلى أنه تم استحداث تشكيل لجنة لمتابعة التوصيات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن هناك عدد كبير من السياسيين والقوى السياسية منتظرة الترجمة الفعلية الكاملة لتوصيات للحوار الوطنى، خاصة تلك التى صدرت بالفعل خلال الفترات الماضية. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسى يهنئ سيريل رامافوزا بمناسبة رئاسته جنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يؤكدان استمرار التشاور بشأن تطورات غزة
  • السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة
  • خلال اتصال هاتفي.. السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بتوليه فترة رئاسية جديدة
  • السيسي يتعهد بدور مصري لإنهاء الحرب في السودان
  • التنمية الحضرية: إدارة مشروع حدائق تلال الفسطاط ستكون بمستوى عالمي
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة