قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل الهند بالأمس للمشاركة في قمة العشرين، وألقى اليوم كلمة شاملة جامعة، وبدأ الكملة بتهنئة الهند على صعود المركبة الفضائية الهندية إلى القمر.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن الرئيس السيسي شعر بحالة من الفخر الشديد كإفريقي بسبب ضم الاتحاد الإفريقي إلى قمة الـ20 لكي يمثل صوت الجنوب والقارة السمراء التي أهملت تاريخيًا.

 

النائب حازم الجندي: كلمة الرئيس السيسي بقمة العشرين عبرت عن الدور المصري الداعم لتحقيق التنمية المستدامة بأفريقيا دعوة الرئيس السيسي لقمة العشرين يعكس ثقة الاقتصاديات الدولية في مصر

وأشار إلى أن الرئيس السيسي تحدث على أن الأفارقة لديهم مجموعة من البنود والقضايا التي يجب أن تعرض على القمة مثل قضية المناخ، وقضية أثار الحرب الروسية الأوكرانية، وقضية الديون، والطاقة، وأزمة سلاسل الإمداد.

مشروع مصري عالمي

ولفت إلى أن الرئيس السيسي تحدث خلال مشاركته في قمة العشرين على إنجاز مصر في قمة المناخ خلال  مؤتمر المناخ الدولي الذي انعقد في شرم الشيخ، ثم المبادرة المصرية التي تهدف لتحول مصر لمركز إقليمي للهيدروجين الأخضر، في إطار محاولة  لكبح الاحترار العالمي. 

وتابع أن  الرئيس السيسي تحدث على أن منتدى شرق المتوسط ألية للتعاون وليس ألية للتنافر، مشيرًا إلى أن الرئيس وضع لبنة جديد  في مشروع مصري عالمي  وهو تحول مصر لمركز لوجستي للغلال والحبوب في العالم في  المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهذا نوع من التغلب على التعقيدات التي حدثت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية. 

وأضاف أن مجمل كلمة الرئيس كانت تتحدث على التنمية المستدامة والظلم الذي وقع على دول الجنوب جراء التمويل الجائر، وعدم جدوى التمويل المشروط سياسيًا أو شروط مالية تؤثر سلبًا على التنمية في القارة السمراء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي الإعلامي نشأت الديهي نشأت الديهي الرئیس السیسی قمة العشرین أن الرئیس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. العفو عن أحمد فتوح من أسرة ضحية حادث الساحل.. المحامي يكشف التفاصيل

كشف المستشار أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن اللاعب أدى واجب العزاء لأسرة السيد الشبكي، ضحية واقعة الدهس.

وقال أشرف عبد العزيز، لـ«الوطن سبورت»: «أسرة الراحل السيد الشبكي، قبلت واجب العزاء من أحمد فتوح، خلال الساعات القليلة الماضية».

وأشار إلى أن أسرة الشبكي، وعدت بالعفو عن فتوح، دون أي مقابل، في الوقت المناسب الذي يحددونه قريبا.

كان أحمد فتوح، قد شارك في تدريبات الزمالك طوال الفترة الماضية، ومنذ إخلاء سبيله، بعد دفع الكفالة المالية على ذمة قضية القتل الخطأ، فيما لم يتواجد اللاعب في مباريات الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وكانت الدائرة الثانية في محكمة جنايات مطروح، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي، والمستشار عبد الجليل محمد حماد، قد قضت بإخلاء سبيل أحمد فتوح، مع كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر المقبل. 

مقالات مشابهة

  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • الرئيس السيسي يشهد عزف سلام الشهيد بحفل تخريج دفعة الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس السيسي يشهد مراسم تسليم وتسلم القيادة بحفل تخرج الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • ضربة دقيقة في بيروت.. هجوم إسرائيليّ وخبرٌ يكشف التفاصيل
  • عاجل.. العفو عن أحمد فتوح من أسرة ضحية حادث الساحل.. المحامي يكشف التفاصيل
  • مدرب فريق مشروع المنزل الذكي ببطولة المبدعين المفتوحة للروبوت يكشف التفاصيل.. فيديو
  • ناقد فني: مديحة سالم «بونبوناية» السينما في فترتي الستينيات والسبعينيات (فيديو)
  • هل نحن على حافة حرب عالمية جديدة؟ خبير يكشف التفاصيل