عقد عبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعـاً موسعاً بمديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديرى المراحل ورؤساء أقسام الشئون المالية والإدارية والموارد البشرية والتعليم الإبتدائى ومسئولى الأحكام القضائية.

جاء ذلك بحضور مديرى عموم الديوان ومدير الشئون المالية والإدارية ومدير الشئون القانونية بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية وذلك لبحث الإستعدادات للعام الدراسى الجديد ومتابعة آخر التعليمات الوزارية عقب عودته من الإجتماع مع الوزير الخميس الماضى.

تم لال الاجتماع استعراض عدداً من الموضوعات ومنها ضرورة تقديم مديري الإدارات ووكلاء الإدارات لخطط المرور على المدارس فى الفترة القادمة لمتابعة للإستعدادات مع بيان بالموقف من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وتحديد أعداد المدارس التي أنتهت من أعمال الصيانة البسيطة مدعمة بالصور والمستندات الدالة على التنفيذ والمدارس التى جارى تنفيذ الصيانة البسيطة بها محددًا موعد الإنتهاء من الأعمال.

وكذلك المدارس التى لم تقم بعمل أي خطوات أو إجراءات في الصيانة البسيطة حتى تاريخه، بالإضافة إلى المدارس التي تعمل يوم السبت وأسماء وإعداد مدارس الفترة المسائية.

وفى إطار تحفيز وتشجيع روح التميز طالب لطفى مديرى الإدارات بعمل بيان بأسماء أفضل مدرسة أستعدت جيداً لبدء العام الدراسي وعمل تقرير شهرى عن أهم الإنجازات والتحديات للإدارة التعليمية، وكذلك أهم المشكلات التى تواجه المدارس والإدارات بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وأشار وكيل الوزارة لضرورة الإستعدادات من بداية الأسبوع القادم لمشروع صقر ٩٤ الخاص بمجابهة الأزمات والكوارث والالتزام بأحكام الكتاب الدوري رقم ١٢ لسنة ۲۰۱۸ بشأن إستخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية والصادرة عن الهيئة العامة للمساحة المصرية والتأكيد على إظهار خط الحدود الدولي للحدود الجنوبية وعدم إستخدام أي خرائط أخرى أياً كان مصدرها مع الإلتزام بالكتاب الدورى رقم ۳۳ بتاريخ ۲۰۲۳/۹/۷، بشأن إجراءات الإستعداد للعام الدراسي الجديد ۲۰۲/۲۰۲۳ وتعميم الكتاب على جميع المدارس، مع التأكيد على عدم تداول المستندات الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي والتواصل مع المؤسسات الاعلامية بدون الرجوع لمدير المديرية.

وطالب لطفى مديرى الإدارات بالإبلاغ الفورى عن أي حدث سلبي أو إيجابى يحدث أثناء اليوم الدراسى أو بعده، مع تفعيل لائحة الإنضباط المدرسى ووحدات التواصل والدعم للمعلمين، وتحقيق الإنضباط الإدارى والفنى بديوان الإدارة والمدارس، وكذلك عمل بيان بالمطالبات القضائية بكل إدارة تعليمية منذ ۲۰۱۹ حتى ۲۰۲۳.

وفى نهاية الاجتماع أكد لطفى أن الالتزام والإنضباط عنوان لأى نجاح ولا بد أن نسعى جميعاً لتحقيق ذلك داخل مدارسنا وكافة منشآتنا التعليمية، وتمنى للجميع عاماً دراسياً متميزاً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم محافظة أسوان الصیانة البسیطة

إقرأ أيضاً:

«تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024

يهتم طلاب الدور الثاني بمعرفة موعد امتحانات الملاحق 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد الانتهاء من ماراثون امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2023-2024، وظهور نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي.

وأعلن أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة عن انطلاق امتحانات الدور الثاني بمراحل التعليم المختلفة للصفوف النقل الابتدائية والإعدادية واتمام الشهادة الإعدادية والثانوية العام والفني خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 22 يوليو وحتى يوم الخميس 1 أغسطس 2024 وفقا للجداول المعدة من قبل المديرية وموحدة بجميع الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • داخل 145 لجنة طلاب بالثانوية العامة في الدقهلية يؤدوا امتحان الكمياء والجغرافيا
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • ننشر كواليس أول يوم عمل لمحافظ بني سويف.. يجتمع بالمسئولين لبحث الملفات الحيوية
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد