قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده تستعد بالفعل للشتاء الثاني خلال الحرب التي تشنها روسيا عليها.

We are putting in place a plan to protect our energy system and critical infrastructure from Russian air strikes, to protect ports in the Odesa region as well as grain corridor infrastructure, to protect frontline areas, and to prepare for the winter season.

The Staff meeting…

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 9, 2023

وقال زيلينسكي في خطابه المصور اليوم، السبت: "يتعين على الجميع في القطاع العام وفي السلطات المحلية أن يفعلوا كل ما بوسعهم، حتى المستحيل، عندما يتطلب الأمر، لمساعدة أوكرانيا على تحمل الشتاء، والحفاظ على فاعلية العمل الكاملة".

وأضاف: "هناك مهام واضحة تقع على عاتق الدفاع الجوي، وإعداد قطاع الطاقة، والنظام الاجتماعي، وحزم المساعدة الملائمة من الشركاء.. جميع المسؤولين والقادة"، مشيراً إلى أن المكتب الرئاسي والحكومة سيتلقيان التحديثات اليومية.

وتحاول أوكرانيا صد غزو روسي شامل منذ فبراير (شباط) 2022.

وأحدثت روسيا دماراً كبيراً في البنية التحتية الأوكرانية للطاقة في الشتاء الماضي عن طريق الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، ما أجبر العديد من السكان في الدولة المحاصرة على استخدام الطاقة بصورة متقطعة.

إلا أن وزارة الطاقة الأوكرانية أشارت إلى أنه تم عمل إصلاحات مكثفة على مدار الشهور القليلة الماضية.

I welcomed Japanese Foreign Minister Hayashi Yoshimasa.

We agreed to begin talks on a bilateral Ukrainian-Japanese agreement on security guarantees following the G7 Declaration this summer.

I am grateful to Japan for remaining our key partner in Asia and supporting Ukraine. pic.twitter.com/4LfXSDIbID

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 9, 2023

من جانب آخر قالت وزارة الخارجية اليابانية، إن الوزير يوشيماسا هاياشي التقى مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، واتفقا على بدء محادثات بشأن ضمانات أمنية والتعاون، فيما يتعلق بإعادة بناء الاقتصاد الأوكراني.

وتأتي مناقشات الضمانات الأمنية بعد أن قالت دول مجموعة السبع، ومنها اليابان، في يوليو (تموز) إن الأعضاء سيبدأون محادثات ثنائية حول الضمانات الأمنية مع أوكرانيا.

وقالت الوزارة إن هاياشي تعهد أيضاً خلال زيارته المفاجئة لأوكرانيا بتقديم القطاعين العام والخاص الدعم لعملية إعادة بناء الاقتصاد الأوكراني، مشيرة إلى أن مديرين تنفيذيين لشركات يابانية، منهم هيروشي ميكيتاني المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة راكوتين، رافقوا الوزير خلال الزيارة.

وتعتزم اليابان، مطلع العام المقبل، استضافة اجتماع حول إعادة بناء الاقتصاد في أوكرانيا.

وقالت الوزارة إن هاياشي أكد مجدداً خلال محادثاته مع كوليبا دعم اليابان الثابت لأوكرانيا وأهمية إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن بمساعدة من المجتمع الدولي.

كان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا قد قام بزيارة مفاجئة إلى كييف في مارس (آذار) للقاء زيلينسكي.

I am confident that the Ukrainian-Japanese partnership will set a global example of how to protect life and create new opportunities for free nations.

We agreed to start working on security guarantees with Japan, in addition to our ongoing work with the U.S., the UK, and Canada. pic.twitter.com/3dIGZCalEM

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 9, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية اليابان

إقرأ أيضاً:

ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية. 

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

 

مقالات مشابهة

  • الصقور ضد الساموراي.. موعد مباراة السعودية واليابان والقنوات الناقلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • وزيرا الطاقة الأوكراني والمولدوفي يناقشان أمن الطاقة الإقليمي
  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لهجوم كبير ضد إيران.. توقعات بمشاركة أطراف غربية
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أبطال أوروبا: أتالانتا الإيطالي يهزم شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه