دعا النجم الأمريكي السابق كارميلو أنتوني، المتوج بثلاث ذهبيات أولمبية في كرة السلة، بلاده إلى «التفكير بمقاربة مختلفة» لاستعادة لقب كأس العالم، وذلك بعد يوم من إقصائها في نصف نهائي نسخة 2023 أمام ألمانيا 111-113، الجمعة في مانيلا. قال أنتوني (39 عامًا) أمس السبت أمام صحافيين في العاصمة الفلبينية التي تستضيف الأدوار الاقصائية من كأس العالم: «يتعيّن على الجميع التفكير بمقاربة مختلفة لإحراز اللقب.

اللاعبون الآخرون أفضل، اللعبة أصبحت عالمية أكثر، الجميع بمقدوره التتويج بلقب كأس العالم». لكن هداف دنفر ناغتس ونيويورك نيكس السابق، ولاعب فريق كل النجوم (أول ستار) عشر مرات، لا يرغب بإثارة الشكوك حول نموذج المنتخب الأمريكي الذي أخفق مرتين تواليا في كأس العالم (خرج من ربع نهائي 2019)، ويستغل هذه البطولة لاطلاق نجومه الشبان على الساحة الدولية، خلافا للألعاب الأولمبية إذ يشارك نخبة نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (أن بي ايه). تابع «ميلو» المعتزل في 2022، والذي أصبح أحد سفراء الاتحاد الدولي (فيبا): «كنت أرغب في إرسال نخبة النخبة في كل مرة. لكن يجب احترام الشبان الموجودين هنا. هم لاعبون محترفون. لا يمكن إرسال الترسانة الكبرى في كل مناسبة. يجب أن يكتسبوا الخبرة على المستوى الدولي». وفي ظل غياب اللاعبين الـ12 المتوجين بذهبية أولمبياد طوكيو صيف 2021، لم يحمل أي من لاعبي التشكيلة الحالية ألوان المنتخب الأمريكي الأول سابقا في مسابقة دولية. وتخوض الولايات المتحدة، حاملة اللقب خمس مرات، مباراة تحديد المركز الثالث مع كندا اليوم الأحد، فيما تلعب ألمانيا مع صربيا في مباراة اللقب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

«صحة الشرقية»: بروتوكول تعاون لاستكمال إنشاء مستشفى القرين المركزي

أكد الدكتور هاني مصطفي جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الانتهاء من المشروعات الصحية المتعثرة بمحافظة الشرقية يعد أولوية قصوى للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمرضى والمواطنين بالمحافظة.

بروتوكول تعاون مع جمعية الشبان العالمية

جاء ذلك خلال توقيع الدكتور هاني جميعة، بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة بالشرقية، وجمعية الشبان العالمية فرع القرين، الذي يمثلها الدكتور فتحي محمد سليم، رئيس مجلس الإدارة، لاستكمال المبنى الخرساني بمستشفى القرين المركزي، المبني منذ عام 2019 بدعم من المجتمع المدني ولم يتم استكماله. 

تطوير المنشآت الصحية والأقسام الطبية

وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أهمية تضافر الجهود والمشاركة المجتمعية بين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المدني لتطوير المنشآت الصحية والأقسام الطبية المختلفة بمستشفيات الشرقية، لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين، مٌشيراً إلى أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بصحة المواطنين وتحرص على توفير سُبل الدعم لتطوير قدرات مستشفيات الصحة، للارتقاء بمستوى جودة الخدمات الطبية العلاجية المقدمة للمرضى والمواطنين، مقدماً الشكر لرئيس مجلس إدارة الجمعية وجميع العاملين بها على هذا التعاون المثمر، الذي يصب في مصلحة المواطن الشرقاوي.

وأشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أن بروتوكول التعاون الذي وقع مع جمعية الشبان العالمية يشمل استكمال المبني الخرساني المكون من دور أرضي وعدد 5 أدوار، وتنفيذ كافة التشطيبات والأنظمة الحيوية «الالكتروميكانيكال» طبقاً للمعايير التصميمية للمنشآت الصحية، وطبقاً للبرنامج الوظيفي المعتمد من وزارة الصحة والسكان، الذي يضم (قسم أشعة، وعيادات خارجية، وغسيل كلوي، وعناية مركزة، وأقسام داخلية)، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة القرين.

مقالات مشابهة

  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • سي إن إن: الجيش الأمريكي يعترض وابلاً من الصواريخ الباليستية وكروز وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه سفن أمريكية باب المندب
  • حماس: إرسال جثامين الشهداء وهي متحللة انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • وزير خارجية لبنان يدعو لتطبيق المقترح الأمريكي الأوروبي لوقف إطلاق النار بشكل فوري
  • «صحة الشرقية»: بروتوكول تعاون لاستكمال إنشاء مستشفى القرين المركزي
  • الرئيس فلسطيني يدعو العالم إلى وقف إرسال الأسلحة لإسرائيل  
  • مجلس الأمن يدعو أطراف النزاعات المسلحة للألتزام بالقانون الإنساني الدولي
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو زيلينسكي إلى إقالة سفيرة أوكرانيا لدى واشنطن
  • بعد إتصالات ’’أوروبية _ أمريكية’’ حلف قبائل حضرموت يدعو أنصاره إلى وقفة تضامنية في المكلا وهذا ما يحدث الآن
  • بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف التصعيد الرهيب في لبنان