كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المركز القومي للبحوث الفلكية حقيقة إمكانية انقسام قارة إفريقيا إلى قارتين منفصلتين.

البحوث الفلكية يوضح.. هل حدث زلزال المغرب بسبب تغير المناخ؟ (فيديو) تنجيم وصدف.. البحوث الفلكية ترد على توقعات العالم الهولندي بزلزال المغرب (فيديو) انقسام القارة الأفريقية 

وقال "القاضي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن إمكانية انقسام قارة إفريقيا إلى قارتين منفصلتين وارد علميا وهذا الأمر تحت المراقبة والدراسة.

وأضاف أن منطقة أخدود شرق إفريقيا من المناطق التي تمثل نشاط زلزالي وجيولوجي، ومثلما حدث انشقاق للبحر الأحمر وحاليا البحر الأحمر في مرحلة اتساع بمتوسط  1 سم في السنة والاتساع يزيد نسبيا شمالا ومنطقة خليج العقبة ووصولها بالبحر الميت اللي حصل.

وأشار إلى أن المنطقة ما بين روندا والكونغو جنوبا حتى تنزانيا تشهد زلزال متكررة وعليها نشاط بركاني وأحد أنشط البراكين التي حدثت براكين في منطقة شرق الكونغو وكلها في إطار الأخدود الإفريقي بعد فترة هينشق وينفصل ويكون جزيرة لوحده على غرار ما حدث في البحر الأحمر.

انقسام شبه جزيرة سيناء 

وأكد أن هناك مراقبة للنشاط الزلزالي من خلال أنظمة المراقبة سواء النطاق المحلي داخل مصر أو النطاق الإقليمي ويتم حساب معدلات ووضع سيناريوهات.

وتابع: "الوضع الجيولوجي لمنطقة القرن الأفريقي سينقسم وستكون شبه قارة صغيرة لوحدها وهي دول جنوب أثيوبيا وجيبوتي والصومال مع كينيا واوغندا وتنزانيا هتكون جزء منفصل يتجه شرقا بينما بقية القارة الأفريقية تتجه باتجاه الغرب وشبه جزيرة سيناء ما بين خليجي العقبة والسويس ستنفصل أيضًا وستكون جزيرة صغيرة بالأراضي الفلسطينية ولبنان ولكن هذا سيأخذ ملايين السنين". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نشاط بركاني البراكين أحمد موسى البحوث الفلكية القارة الافريقية قارة افريقيا

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعت كلية الطب جامعة الإسكندرية، الطالبة سهيلة نصر حسن، المقيدة بالفرقة الخامسة بالكلية، التي وافتها المنية منذ عدة أيام جراء حادث بمنطقة محرم بك.

وأوضحت جامعة الإسكندرية في بيان لها اليوم الأحد، أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة الطالبة بالمدينة الجامعية الخاصة بجامعة الإسكندرية، فإن إدارة المدن الجامعية أعلنت أن الطالبة غير مقيمة بالمدن الجامعية بجامعة الإسكندرية وغير مقيدة بها، وتقوم جهات التحقيق وعلي رأسها النيابة العامة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وتؤكد إدارة كلية الطب أنها تتابع بلاغات وتحقيقات الحادث، التي أوضحت أن الطالبة كانت تقيم بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، حيث تعرضت لهذا الحادث المؤسف.

وتجري حالياً تحقيقات موسعة حول وفاة الطالبة سهيلة نصر حسن السوساني، حيث عثر على جثتها غارقة في الدماء وانتقلت سيارات الإسعاف والجهات الأمنية لمباشرة التحقيقات.

كما أمرت النيابة العامة بنقل الجثة الطالبة إلي المشرحة وتبين وفق التحقيقات الأولية أن الطالبة تبلغ من العمر 23 عامًا وتدرس بالفرقة الخامس بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وحاليًا تقوم جهات الأمن بتفريغ كافة كاميرات المراقبة محل الواقعة التي راحت ضحيتها الطالبة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة في وفاة الطالبة سهيلة نصر
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • من مصر إلى المغرب..اكتشف أكثر التجارب متعة في صحاري إفريقيا
  • بوريطة: المبادرات الملكية تجاه إفريقيا تهدف لتوحيد الصف بما يسمح بأن يكون لافريقيا صوت وتأثير في اتخاذ القرارات
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • مؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024.. المغرب يتقدم إلى المرتبة الثانية إفريقيا
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • لن تصدق كيف ردت الفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عند سؤالها عن مصير ‘‘حسن نصرالله’’ .. هل توقعت اغتياله؟ (فيديو)
  • فيديو سقوط صاروخ حوثي في تل أبيب.. وكالة عالمية تكشف مفاجأة بشأن
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان