الأسبوع:
2024-07-01@14:06:09 GMT

زلزال في اليمن بعد مأساة المغرب

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

زلزال في اليمن بعد مأساة المغرب

بعد ساعات من وقوع زلزال المغرب المدمر، أعلن مركز الإنذار المبكر في حضرموت، عن وقوع هزة بحرية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر قبالة سواحل جنوب اليمن.

وأوضح مركز الإنذار المبكر خطورة الهزة البحرية، قائلاً: «الهزة الزلزالية لم يشعر السكان بها، وتعتبر ضمن السجل الطبيعي في خط صدع خليج عدن التكتوني».

زلزال المغرب

وضرب زلزال المغرب المدمر اليوم العديد من مدن المملكة المغربية أبرزها: مراكش، الدار البيضاء، أكادير والرباط، بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وفقًا للمعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب.

وصرحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوة الزلزال بلغت 6.8 درجة على مقياس ريختر، مع حدوث هزات استمرت لبضع ثواني.

وأضافت الوكالة الأمريكية أن تابع ذلك هزة ارتدادية بقوة 4.9 درجة ووقعت بعد حوالي 19 دقيقة، مشيرًا إلى أن مركز الزلزال كان بالقرب من بلدة إغيل في ولاية الحوز، على بعد 70 كيلومتر جنوب غرب مدينة مراكش.

اقرأ أيضاًأفريقيا مهددة بالانقسام إلى جزأين بعد زلزال المغرب (فيديو)

ما مدى تأثير زلزال المغرب على مصر؟

لفتة طيبة من كريستيانو رونالدو لدعم المتضررين من زلزال المغرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال المغرب الزلزال زلزال اليوم أخبار المغرب زلازل المغرب اليوم زلزال المغرب زلزال في المغرب ضحايا زلزال المغرب زلزال المغرب اليوم أخبار زلزال المغرب المغرب زلزال قتلى زلزال المغرب زلازل المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب الآن زلزال المغرب مباشر زلزال المغرب الان زالزال المغرب زلزال يضرب المغرب هزة أرضية في المغرب زلزال المغرب اليوم 2023 زلزال مراكش مباشر زلزال المغرب زلزال المغرب أمس اسباب زلزال المغرب زلزال اليمن مركز الإنذار المبكر في حضرموت زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل من 4 طوابق في إسطنبول وإصابات بينها خطيرة (شاهد)

تعرض منزل مكون من 4 طوابق، لانهيار مفاجئ، في منطقة بهتشلي إيفلر، في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول التركية.

وقالت وسائل إعلام تركية، إنه عددا من الأشخاص أصيبوا نتيجة الانهيار، الذي وقع الخميس، فيما تجري السلطات تحقيقات في الحادث.

وفي بداية شهر حزيران/يونيو الحالي، انهار مبنى سكني من 4 طوابق في منطقة كوتشوك تشكميجي باسطنبول، وهي منطقة قريبة من التي وقع فيها حدث الخميس.

وأعلن والي إسطنبول داود غول أوغلو عن إنقاذ 7 أشخاص آخرين كانوا تحت الأنقاض، مضيفا: "اثنان منهم في حالة خطيرة، والعمليات جارية لإنقاذ شخصين آخرين".

يشار إلى أن هذه المناطق تعد من الأحياء القديمة، والمنازل المبنية فيها، مضى عليها عشرات السنوات، وهناك تحذيرات من عدم قدرتها على الصمود في وجه زلزال تصاعدت التحذيرات من وقوعه في المدينة.

Bahçelievler'de 4 katlı bir bina kısmen çöktü. Çöken binanın enkazı drone ile havadan böyle görüntülendi. pic.twitter.com/72CBgGIrpf — Takvim (@takvim) June 27, 2024
وكانت تركيا وشمال سوريا، تعرضتا لزلزال مدمر، مطلع عام 2023، وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه مدينة كهرمان مرعش.

وامتد الزلزال إلى عدة ولايات تركية، ومناطق الشمال السوري، واعتبر من أقوى الزلازل التي ضربت المنطقة منذ سنين طويلة.

وبلغ عدد ضحايا هذين الزلزالين في تركيا وسوريا حسب التقديرات النهاية أكثر من 51000 قتيلا و 120000 مصابا، وخلف أضرارا مادية جسيمة في كلا البلدين.

وتعرضت منذ حدوث الزلزال فجر يوم 6 شباط/فبراير لـ9136 هزة ارتدادية، وكانت آخر تلك الهزات الارتدادية بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر والتي حدثت بمحافظة قونية وسط تركيا.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر يضرب العاصمة الإكوادورية
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزر ماريانا الشمالية اليوم
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • بقوة 6 درجات.. زلزال جديد يضرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 6 درجات يضرب قبالة ساحل بيرو
  • هزة أرضية بقدر (3.6) درجات على مقياس ريختر شرق الشنان
  • انهيار منزل من 4 طوابق في إسطنبول وإصابات بينها خطيرة (شاهد)