سرايا - ارتفعت الحصيلة المؤقتة لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب ليل الجمعة إلى 1305 وفيات، حتى قرابة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (18:00 ت غ)، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية في بيان مساء السبت.

وأوضح البيان أن حصيلة الجرحى ارتفعت بدورها إلى 1832 مصابا، 1220 منهم "في حالة حرجة". وتم احصاء أكثر من نصف الضحايا في إقليم الحوز الجبلي جنوب مراكش.



وأشارت الوزارة إلى أن السلطات تواصل "تجندها لتسريع عمليات إنقاذ وإجلاء الجرحى".

وأعلن المغرب الحداد الوطني لثلاثة أيام بعد الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 6.8 درجة.

وقال الديوان الملكي المغربي في بيان صدر مساء السبت، بعد يوم من وقوع الزلزال، إنه سيتم تنكيس العلم الوطني في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف أن القوات المسلحة ستنشر فرق إنقاذ لتزويد المناطق المتضررة بمياه الشرب النظيفة والإمدادات الغذائية والخيام والبطانيات.


 
إقرأ أيضاً : السفير السوداني في عمّان يكشف عن توجه لتعويض مستثمرين أردنيينإقرأ أيضاً : قرية مولاي إبراهيم المنكوبة تبكي ضحايا أعنف زلزال يشهده المغربإقرأ أيضاً : ملك المغرب يعلن الحداد الوطني لثلاثة أيام جراء الزلزال المدمّر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

8 قتلى و18 مصاباً خلال قصف الدعم السريع لمسجد بالفاشر

الفاشر: السوداني
قُتل 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال وأُصيب 18 آخرون، الاثنين، بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، إثر استهداف طائرة مُسيّرة أطلقتها قوات الدعم السريع على مسجد بداخله مطبخ طوعي ينشط في تقديم العون للنازحين.
وقال إبراهيم الغالي، وهو طبيب بمدينة الفاشر، لـ”سودان تربيون”: “طائرة مُسيّرة تابعة لقوات الدعم السريع أطلقت عدة قذائف على ‘تكية’ مسجد التيجانية، ما تسبّب في مقتل 8 مدنيين وإصابة 18 آخرين”.
وأشار إلى أنّ الموقع المستهدف كان يقدم الطعام بشكل يومي للمواطنين المتبقين في حي التيجانية، مما جعله وجهةً للعديد من النساء والأطفال الباحثين عن الطعام.
وتقدم مبادرات شبابية بالفاشر الطعام والمساعدات الغذائية للمتبقين من سكان الفاشر، في ظل الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على المدينة منذ أكثر من شهرين، ومنعها وصول المواد الغذائية والدوائية للسكان.
وأفاد شهود عيان “سودان تربيون” بأنّ موجة النزوح الكبيرة لسكان الأحياء الشمالية لمدينة الفاشر ومعسكر أبو شوك مستمرة، نحو بلدة “طويلة” الخاضعة لسيطرة حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور.  

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ
  • بقوة 4.8 درجة.. زلزال يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إقليم «مالوكو» في إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب إقليم مالوكو في إندونيسيا
  • 8 قتلى و18 مصاباً خلال قصف الدعم السريع لمسجد بالفاشر
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزر ماريانا الشمالية اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر ماريانا الشمالية