قال الإعلامي محمد الباز، إن المستندات والوثائق التي أفرجت عنها إسرائيل خلال الأيام الحالية، والتي تصر فيها على اتهام أشرف مروان، صهر الزعيم جمال عبدالناصر، وسكرتير الرئيس محمد أنور السادات إبان حرب 6 أكتوبر عام 1973، بأنه جاسوس عمل لديها تدل على معاناة دولة الاحتلال من كابوس يسمى ذكرى انتصار المصريين في معركة العاشر من رمضان.

وأضاف أن إسرائيل كالعادة تنشر تقارير عن التشكيك في انتصار مصر في الحرب كلمة السر فيها هو أشرف مروان، بوثائق تزعم أنه أخبرهم عن موعد الحرب وتكتيكاته ما أدى لإحداث ثغرة الدفرسوار وقلب موازين المعركة.

إسرائيل تصر على اتهام أشرف مروان بالجاسوسية وسمير فرج يحسم الجدل (فيديو) إسرائيل تلف وتدور

وأردف الباز خلال تقديم برنامجه آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، : “مصر لم تنكر وجود اتصال بين أشرف مروان والمخابرات الإسرائيلية ولكنه كان بترتيب وتنسيق مصري في إطار عملية من عمليات الخداع”.

وأكد أن مصر انتصرت في الحرب سياسيًا وعسكريًا شاء من شاء وأبى من أبى، مردفًا: “حديثي لا ينبع من عنترية ولا تعالٍ ولا عنجهية، وإنما يقره الواقع عندما قررت مصر إزالة عار الهزيمة عنها، فشنت حربًا حققت النتيجة المرجوة".

ولفت إلى أنه من الطبيعي أن تلف إسرائيل وتدور وتناور وتقلب الحقائق وتحاول الانتقاص من الانتصار، فمن انتصر هو من حقق أهدافه، مشيرًا إلى أن مصر تستعد لتدشين احتفال اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر بأحداث مشرفة وعظيمة.

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف مروان

إقرأ أيضاً:

‎الزعاق: يبدأ الليل يأخذ من النهار الأسبوع القادم لمدة 90 يومًا حتى يتساويا .. فيديو

الرياض

أوضح الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد والأحوال الجوية الدكتور خالد الزعاق، أنه من الأسبوع القادم يبدأ الليل يأخذ من النهار، ويستمر الأخذ 90 يومًا، وحينذاك يتساوى طول الليل مع النهار.

وقال الزعاق في برنامجه الذي يذاع على قناة العربية:” أن الشمس تبدأ بالرجوع إلى الجهة الجنوبية بعد وصولها إلى ميلها الأعظم شمالاً إلى مدار السرطان، وفي هذا التوقيت نعيش أطول نهار.”

وأفاد بأنها عندما تعود للجنوب إلى مدار الجدي فنعيش وقتها أطول ليل، مُشيرًا أن المسافة الزمنية بين وصول الشمس من مدار إلى مدار تستغرق 3 أشهُر تقريبًا.

ولفت إلى أن درجات الحرارة مرتبطة بمواقع الشمس اليومية والفصلية، فأعلى درجة حرارة من بعد الزوال، وأدنى درجة من بعد منتصف الليل، وأعلى درجة حرارة فصلية بعد الانصراف الشمالي، وأدنى درجة حرارة فصلية من بعد الانصراف الجنوبي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/JsOxj3l5p_kheEtr.mp4

 

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف: واشنطن أرسلت 10 آلاف قنبلة ثقيلة لإسرائيل
  • "وول ستريت جورنال" تتساءل ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى
  • ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى ؟
  • سيدة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار أمام أعين والدته.. فيديو
  • معتصم النهار: إذا كان الرجال بيحب عن جد وخان تتحمل الزوجة جزء من المسؤولية .. فيديو
  • البنتاغون يبدأ عملية إجلاء الأميركيين من لبنان
  • يوسف الخال يكشف أسرارًا شخصية وفنية في الحلقة الأخيرة من "عمر جديد" مع نسرين الظواهرة عبر أغاني أغاني
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين" (فيديو)
  • ‎الزعاق: يبدأ الليل يأخذ من النهار الأسبوع القادم لمدة 90 يومًا حتى يتساويا .. فيديو
  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة