وجه حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الزلزال في المغرب.

وأفادت صحيفة البيان مساء اليوم السبت، أن محمد بن زايد، رئيس الإمارات قد وجه الشيخ حمدان بن زايد إلى الإسراع في تقديم مساعدات إنسانية عاجل لمتضرري زلزال المغرب.

وبدورها، شرعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في تنفيذ برنامج إغاثي تقدم من خلاله كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية، على رأسها "مستلزمات الإيواء والمواد الغذائية والاحتياجات الضرورية الأخرى، يستفيد منها المتضررون في المناطق الأكثر تأثرا بتداعيات الكارثة".

وتقوم غرفة طوارئ الهيئة بعملية تقييم للأوضاع الإنسانية الميدانية، مع عمل دراسة عاجلة للاحتياجات الماسة في الوقت الراهن، من أجل الإسراع في تقديم تلك المساعدات إلى الرباط، للوفاء باحتياجات المتأثرين والمساهمة في تحسين ظروفهم وتخفيف معاناتهم.

وتأتي توجيهات الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، ضمن حرص بلاده على الحد من تداعيات الزلزال على الأشقاء في المغرب، وتعزيز دور الإمارات الإنساني فضلا عن تقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الزلزال في مختلف المناطق المتضررة.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية المغربية قد أعلنت في وقت سابق من مساء اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر ضرب عددا من مدن البلاد إلى1037 قتيلا على الأقل، و1204 مصابين.

وترك الزلزال المدمر في المغرب أثره أو نتائجه على أكثر من 300 ألف شخص بمدينة مراكش المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وفق منظمة الصحة العالمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية محمد بن زايد الهلال الأحمر الإماراتي أخبار المغرب بن زاید

إقرأ أيضاً:

الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين

ماجد محمد

وافق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على رحيل المدافع محمد جحفلي، وذلك في ظل رغبة النادي في تدعيم صفوف الفريق بصفقة دفاعية في الموسم الجديد، وصعوبة حصوله على فرصة للمشاركة.

ووضع نادي الهلال، الدولي عون السلولي كبديل لصفقة محمد جحفلي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك بناءاً على رغبة جورجي جيسوس بالتعاقد مع لاعب جديد رسميا الموسم المقبل .

ووجه نادي الهلال الشكر لعدد من لاعبي الفريق خلال الفترة الأخيرة، على رأسهم سلمان الفرج، بالإضافة إلى صالح الشهري، ومتعب المفرج، وذلك لعدم الحاجة لجهودهم في الموسم القادم.

والجدير بالذكر ، إن نادي الدرعية اتفق مع محمد جحفلي لتمثيل الفريق في الموسم المقبل بعدما تم الاتفاق على كافة البنود الخاصة بالعقد والتفاصيل المالية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحتفي بالهجرة النبوية
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • إقالة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا المعادية للمغرب