الوطن:
2024-07-06@02:53:19 GMT

هل تصل العاصفة «دانيال مصر»؟.. خبيرة أرصاد جوية توضح

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

هل تصل العاصفة «دانيال مصر»؟.. خبيرة أرصاد جوية توضح

تتحرك العاصفة دانيال بكامل قوتها نحو ليبيا، قادمة من وسط البحر المتوسط، بعد أن اكتسبت خصائص استوائية، وتسببت العاصفة في خسائر مادية جسيمة وأضرار كبيرة في كل من تركيا واليونان وبلغاريا، وتشكل تهديدًا لدول عربية أخرى، من ضمنها مصر، بحسب ما ذكرته شبكة « يورونيوز».

هطول أمطار كبيرة بسبب إعصار دانيال

ومنحت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، عطلة طارئة يومي الأحد والأثنين بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن إعصار دانيال، كما سيتم إغلاق المدارس والمعاهد والجامعات وكذلك المؤسسات العامة والشركات الخاصة.

وذكر أسامة حماد، رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان في شرق البلاد، التنبؤات الجوية تشير لاحتمالية هطول كميات كبيرة من الأمطار، مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح والأعاصير نتيجة اقتراب إعصار دانيال من السواحل الليبية.

هل يصل إعصار دانيال مصر؟

ومن جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن «إعصار دانيال كان موجود فى اليونان ومن ثم تحرك إلى السواحل الليبية ويأخذ جميع قواته من البحر المتوسط حيث أن هناك منخفض جوي متعمق يتسبب فى حدوث العاصفة بالإضافة إلى هطول الأمطار، وخلال الأيام المقبلة سيضعف ويتحول إلى منخفض جوي طبيعي».

وأضافت غانم «أن إعصار دانيال سيؤثر على بعض المناطق من السواحل الشمالية المصرية وتحديدًا (مطروح والسلوم)، وستكون الأمطار بين غزيرة ومتوسطة ورعدية على بعض المناطق، ولكن ستكون أقل حدة من تأثيرها على اليونان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا أخبار ليبيا اعصار دانيال زلزال المغرب عواصف رعدية إعصار دانیال

إقرأ أيضاً:

انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا

تمكن خفر السواحل الموريتاني، أمس الخميس، من انتشال جثث 89 مهاجراً، كانوا على متن قارب صيد تقليدي كبير جنح يوم الإثنين الماضي، بشاطئ المحيط الأطلسي قبالة قرية القاهرة على بعد 4 كلم من مدينة انجاغو الموريتانية.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، أن فرقة خفر السواحل الموريتانية قامت بإسعاف 9 أشخاص من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات.

أخبار ذات صلة مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية تحدي القراءة العربي يتوج بنتا يوروتيمبو بطلة لدورته الثامنة في موريتانيا

وقال عدد من الناجين إن الزورق، الذي غادر الحدود السنغالية الغامبية منذ 6 أيام متوجهاً إلى أوروبا، كان على متنه 170 مهاجراً.

 

 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بعد 3 أيام من التهديد والوعيد.. ”خبيرة” يحيى سريع تغضب الحوثيين وقيادي حوثي: مهرجين خيرة الله عليكم
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • الإعصار بيريل يشتد إلى الفئة الثالثة ويقترب من المنتجعات السياحية بالمكسيك
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات