فاز منتخب السعودية الأولمبي على نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أسيا تحت 23 عاما وأولمبياد باريس 2024.

واقترب المنتخب الأولمبي من التأهل بعد تصدره لترتيب مجموعته العاشرة بالعلامة الكاملة بعد فوزه في مباراته الأولى يوم الأربعاء الماضي، على منغوليا 3-1، سجلها مصعب الجوير وعبدالله رديف ومحمد مران، قبل أن يتجاوز لبنان 3-0 في المباراة الثانية يوم السبت، سجلها عبدالله رديف وسعد الناصر ومحمد مران.

ويخوض منتخب السعودية مباراته الأخيرة أمام كمبوديا يوم الثلاثاء المقبل، ومع أنه يحتاج خلالها للتعادل للمحافظة على صدارة المجموعة والتأهل للنهائيات، إلا أنه سيلعب للفوز في ظل الأسماء المميزة التي يمتلكها.

ويتطلع منتخب السعودية الأولمبي بقيادة سعد الشهري إلى مواصلة رحلة الانجازات، بتحقيق انجاز جديد، يتمثل في بلوغ النهائيات أولاً، ثم المنافسة على اللقب القاري الذي حققه مع الأخضر في نسخة 2022، وفي نفس الوقت حجز مقعد في أولمبياد باريس للمرة الثانية توالياً، بعدما قاد الأخضر إلى أولمبياد طوكيو 2020، إثر حصوله على المركز الثاني.

ويمتلك سعد الشهري سجلاً حافلاً بالانجازات، حيث حقق المركز الثاني في كأس آسيا للشباب 2016، والتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب 2017، ثم حقق مع المنتخب الأولمبي وصافة كأس آسيا والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، قبل أن يتوج مع المنتخب الأولمبي بكأس آسيا 2022، ثم يحقق كأس اتحاد غرب آسيا في نفس العام .

ويضم  منتخب السعودية الأولمبي مجموعة من الأسماء التي تشارك مع أنديتها في الدوري السعودي، أمثال فيصل الغامدي لاعب الاتحاد، وعبدالله رديف المعار حالياً من الهلال للشباب، ومحمد مران لاعب النصر وسعد الناصر لاعب التعاون ومصعب الجوير لاعب الهلال وعوض الناشري وزكريا هوساوي لاعبي الاتحاد، واحمد الغامدي وسعد الموسى لاعبي الاتفاق وهيثم عسيري لاعب الأهلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس أسيا اولمبياد باريس منتخب السعودیة

إقرأ أيضاً:

اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب

شمسان بوست / متابعات:

تأهل منتخب اليمن للشباب إلى نهائيات كأس آسيا 2025، بعد تعادله الثمين 1-1 مع إندونيسيا، خلال المباراة التي أقيمت في جاكرتا، ضمن تصفيات البطولة، اليوم الأحد.



المنتخب الإندونيسي بادر بالتسجيل عن طريق المهاجم رافين، قبل نجاح اليمن في إدراك التعادل بهدف عبد الرحمن الخضر في الدقيقة (45+2).

وارتفع رصيد اليمن إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة السادسة، التي ضمت إندونيسيا وتيمور الشرقية وجزر المالديف.

وصعد المنتخب اليمني إلى نهائيات كأس آسيا للشباب، ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت الوصافة، رفقة إندونيسيا، التي تأهلت بعد تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط أيضا.



واستهل منتخب اليمن، مشواره في التصفيات، بالفوز 3-1 على تيمور الشرقية، قبل الانتصار 3-0 على جزر المالديف، ثم التعادل 1-1 مع إندونيسيا.

وشارك في التصفيات 45 منتخبا من شرق القارة الآسيوية وغربها، وجرى تقسيمها على 10 مجموعات، بحيث تضم 5 مجموعات 4 منتخبات، في حين تكونت 5 مجموعات، من 5 منتخبات.

مقالات مشابهة

  • القوة الجوية يخطف ثلاث نقاط ثمينة من التعاون السعودي في دوري أبطال آسيا
  • إعلان تشكيلة الصقور للقاء التعاون السعودي بدوري أبطال آسيا
  • لاعبان عربيان في قائمة أفضل لاعب آسيوي.. من هما؟
  • الغيامة: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة .. فيديو
  • الشرطة يتلقى خسارة ثقيلة من الهلال السعودي في دوري أبطال أندية آسيا للنخبة
  • مصطفى أشرف لاعب مونشنجلادباخ يقترب من الزمالك
  • شبانة : مصطفى أشرف لاعب مونشنجلادباخ يقترب من الزمالك
  • اليوم .. الشرطة يلاقي الهلال السعودي في دوري أبطال اندية آسيا للنخبة
  • اليمن إلى نهائيات كأس آسيا للشباب
  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2