الاكتئاب هو اضطراب عقلي شائع، على الصعيد العالمي، تشير التقديرات إلى أن 5% من البالغين يعانون من هذا الاضطراب، ويتميز بالحزن المستمر وعدم الاهتمام أو الاستمتاع بالأنشطة التي كانت مجزية أو ممتعة في السابق، ويمكن أيضا أن يزعج النوم والشهية.

 

هناك العديد من المنتجات لها تأثيرات مضادة للالتهابات، وغالباً ما يعاني ضحايا الاضطرابات الاكتئابية من التهابات في الجسم.

 

الخضروات الورقية الخضراء

التأثيرات المضادة للالتهابات الواضحة للخضروات مثل البروكلي والسبانخ واللفت ستساعد في علاج أعراض الاكتئاب. كما تعمل الخضروات الورقية الخضراء على تعزيز جهاز المناعة، وهو أمر مهم أيضًا في علاج الاكتئاب.

 

عين الجمل

هذه هي المكسرات ذات التأثير المضاد للالتهابات الأكثر وضوحا، فهي تحمي الجسم من آثار الجذور الحرة الضارة، والتي غالبا ما تكون أحد أسباب الاضطرابات الاكتئابية.

 

زيت الزيتون

يحتوي على عناصر غذائية تسمى البوليفينول، والتي تمنع إنتاج المكونات الالتهابية التي تسبب الاكتئاب.

 

الأسماك الدهنية

أغنى مصدر للأحماض الدهنية أوميغا 3. الأسماك الدهنية تقلل من الالتهابات المزمنة، بالإضافة إلى ذلك، فإن أحماض eicosapentaenoic وdocosahexaenoic التي تحتوي عليها لها أيضًا تأثير مضاد للالتهابات.

 

الطماطم

غني بالمواد المغذية مثل فيتامين C والليكوبين. تحارب الطماطم بشكل فعال الالتهاب الذي يسبب الاكتئاب.

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب

https://whatsapp.com/channel/0029Va1bE9b3QxRttrSRrr2u

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاكتئاب مضادة للإلتهابات الطماطم أعراض الاكتئاب اسباب الاكتئاب

إقرأ أيضاً:

بالديدان واليرقات والفيروسات.. طرق علاج غريبة أثبتت فاعليتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

على مر القرون، شهدت مجالات الطب والتكنولوجيا تطورات هائلة، مما أدى إلى تقدم واسع في علاج الأمراض، لكن على الرغم من الصورة النمطية للأبحاث العلمية، إلا أن الابتكارات في مجال الطب غالباً ما تتجاوز التوقعات في مواجهة الأمراض  الشائعة أو المميتة على حد سواء، وهذه الحالات الطبية غير العادية تبرز كيف يمكن للطب التقليدي والمعاصر أن يجمع بين الإبداع والتحدي لمواجهة أكبر التحديات الصحية في العصر الحديث، وفي هذا الإطار تقدم لكم “البوابة نيوز” أغرب الطرق التي يلجأ إليها العلماء والأطباء لمعالجة الأمراض وفقًا لموقع "ليست فيرس" (listverse.com) الطبي.

 

علاج الحساسية بالديدان الطفيلية

على مدى عقود، لاحظ العلماء علاقة غير متوقعة بين الديدان الطفيلية وغياب الحساسية، فعلى سبيل المثال، أبلغ العالم البريطاني جوناثان تورتون عن شفائه من حمى القش بعد ابتلاعه دودة أنكلستوما، وبعد تجارب أخرى، تأكد العلماء من فعالية هذا العلاج غير التقليدي في بعض الحالات.

علاج العمى بإعادة هندسة الفيروسات

نجح فريق بحثي  في جامعة كاليفورنيا،  في استخدام فيروس معدل وحقنه في الشبكية لمعالجة أمراض العمى الوراثية مثل انشقاق الشبكية المرتبط بالصبغي X، وكذلك عمى ليبر، هذا العلاج أظهر نتائج مبشرة بإعادة البصر للقرود المجربة.

علاج العدوى البكتيرية بزرع البراز

 استخدم الأطباء زرع البراز لإعادة تشكيل ميكروبيوم الأمعاء لدى المرضى، لمواجهة الإصابات بالبكتيريا المطثية العسيرة، وأظهرت هذه الطريقة نجاحًا كبيرًا في علاج حالات العدوى المتكررة.

علاج النخر والغرغرينا باليرقات

 بالرغم من تطور المضادات الحيوية، إلا أن استخدام اليرقات في إزالة الأنسجة الميتة بعدما أظهرت الفشل في العلاج بالمضادات الحيوية، عاد ليثبت فعاليته في بعض الحالات وإزالة الأنسجة الميتة، وهذا يعكس تجديدًا للنظر في التقنيات الطبية القديمة التي قد تكون أكثر فعالية في بعض الحالات المعقدة. 

علاج سرطان الجلد بمرض الهربس

 في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، نجح الباحثون في استخدام فيروس الهربس المعدل لعلاج سرطان الجلد المتقدم، ما أدى إلى تحسن واضح في نتائج العلاج بالمقارنة مع الأساليب التقليدية.

اختفاء السارس بسبب ارتفاع عدد الوفيات

 على الرغم من خطورة فيروس السارس، فقد اختفى بسرعة نسبيًا بسبب ارتفاع نسبة الوفيات التي أدت إلى نقص الناقلين وتعافي الكثير من الحالات.

 

مقالات مشابهة

  • علاج التهاب المثانة أثناء الحمل| أشهر الأعراض
  • بعد تصريحات النجمة أسماء جلال عنه.. 3 طرق تحميك من الإصابة بالاكتئاب
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • احذرها.. أطعمة تزيد من مقاومة الجسم للأنسولين وتصيبك بالسكري
  • اختتام برنامج تدريبي حول تفريخ الأسماك ورعايتها في المزارع السمكية
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة
  • بالديدان واليرقات والفيروسات.. طرق علاج غريبة أثبتت فاعليتها