أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن الملك محمد السادس، وجه بإقامة صلاة الغائب على ضحايا الزلزال، بعد صلاة ظهر يوم غد الأحد، بجميع مساجد المملكة، وذلك ترحما على أرواح شهداء الزلزال الذي عرفته المملكة.

صلاة الغائب على شهداء زلزال المغرب

وجاء نص بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بهذا الخصوص: «تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه بتوجيهات من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله، ستقام بجميع مساجد المملكة صلاة الغائب على شهداء زلزال المغرب غدًا الأحد».

وأضاف البيان: «أنه صلاة الغائب على شهداء زلزال المغرب ستقام بعد صلاة الظهر ليوم الأحد 24 صفر 1445 الموافق 10 سبتمبر 2023 ترحماً على أرواح شهداء الزلزال الذي عرفته بلادنا».

زلزال المغرب

ووقع مساء أمس الجمعة زلزال المغرب بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر، وأدى إلى انهيار منشآت وتصدع أخرى في مدينة مراكش، إذ تهدمت جزئيًا بعض المباني الأثرية والموضوعة على قائمة اليونسكو، ووفق الاحصائيات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية المغربية فقد جاءت حصيلة القتلي نحو 1037 شخصاً، فيما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 1200 مصاب.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية أن هناك نحو 300 ألف شخص تضرروا من وقوع زلزال المغرب، فيما قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي الخسائر المادية بنحو 2.6 مليار دولار على الأقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال المغرب المغرب المغرب اليوم زلزال المغرب اليوم زلزال اليوم أخبار المغرب عدد ضحايا زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب قوة زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية» تعلن عن آخر حصيلة ضحايا العدوان على غزة

شهداء غزة.. كشفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع جديدة في حصيلة العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرة إلى أن عدد الشهداء وصل إلى 39090 شهيدًا وأكثر من 90147 مصابًا منذ اندلاع العدوان في السابع من أكتوبر الماضي 2023.

وأضافت وزارة الصحة، أن قوات الاحتلال ارتكبت بحق المدنيين والعائلات في غزة 8 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 84 شهيدًا وأصيب 329 آخرين.

وأشارت الوزارة، إلى أن حصيلة المجازر الإسرائيلية في مدينة خان يونس يوم أمس الإثنين 73 شهيدًا من بينهم 24 طفلاً و15 سيدة، إضافة إلى 270 مصاب بينهم حالات خطيرة، لافتا إلى انه لا يزال المئات من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طوقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم حتى الآن.

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزةجيش الاحتلال يبدأ عملية برية جديدة شرق خان يونس

وأعلن جيش الاحتلال بدء عملية برية جديدة شرق خان يونس، وذلك بالتزامن مع الاستهدافات المتواصلة التي تلاحق أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أرجاء القطاع من قبل جيش الاحتلال في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية أدى إلى نزوح قسري لمعظم الأسر للنجاة من الغارات الجوية والعمليات البرية التي تشنها قوات الاحتلال باستمرار منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولا زالت قوات الاحتلال مستمرة في ارتكاب المذابح والجرائم ضد المدنيين والأطفال، بالإضافة إلى العمليات العسكرية والغارات العنيفة المتواصلة في المناطق الأمنة، منذ بدأ العملية العسكرية طوفان الأقصى على يد قائد كتائب القسام محمد الضيف، ومازالت ترتقى الكثير من ضحايا عدوان الإسرائيلي في القطاع.

اقرأ أيضاً3 شهداء بينهم طفلين جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بخان يونس

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 39006 وإصابة 89818 آخرين

القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينفذ أكبر عملية برية منذ اندلاع العدوان على غزة

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب جنوب البيرو بقوة 4.7 درجة
  • وزير العمل يزف البشرى لمستفيدي الحماية الاجتماعية المنقولين إلى الداخلية
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب غرب إندونيسيا
  • عائلة اللاعب أخريف تؤخر صلاة الغائب أملا في العثور على جثته
  • جدل واسع حول احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط بعد زلزال جزيرة كريت
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن عن آخر حصيلة ضحايا العدوان على غزة
  • عائلة اللاعب الغريق أخريف تصلي عليه صلاة الغائب
  • زلزال يضرب غربي تركيا بقوة 4.7 درجة
  • وزير الأوقاف لوفد القراء: نمد أيدينا لنجعل المساجد والديار المصرية تتلألأ بالقرآن
  • زلزال قوي يضرب باكستان