قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك غيابًا من القادة عن قمة العشرين المنعقدة في الهند مثل الرئيس الصيني، والرئيس فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسباني، معقبًا: "الغياب له أسباب متعددة، ولكن النتيجة واحدة".

رئيس الوزراء الياباني يكشف حقيقة مياه فوكوشيما المشعة مع قادة مجموعة العشرين السفير أحمد حجاج يوضح أهمية مشاركة مصر في قمة العشرين .

. فيديو


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن غياب الرئيس الصيني يُفسره على أنه محاولة من بكين لإفشال الهند أو لإفشال قمة العشرين المنعقدة في الهند بالتحديد.


وأضاف أن الولايات المتحدة تحاول أن تتمدد في الفراغ الذي تركه غياب الرئيس الصيني في قمة العشرين، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جون بايدن تحدث أكثر من مرة على أنه يشعر بخيبة أمل شديدة، بسبب غياب الرئيس الصيني عن القمة. 


وتابع أن غياب الرئيس الروسي عن القمة سببه الحرب الروسية الأوكرانية من ناحية، ومذكرة التوقيف الصادرة من محكمة العدل الدولية ضده من جهة أخرى. 
وأشار إلى أن رئيس الوزراء الهندي يراهن على هذه القمة بأنها مُترجمة لما تحقق في الهند خلال السنوات الأخيرة،  حيث نجحت نيودلهي  في تحقيق طفرة صناعية جعلتها مصنع العالم بحق، ووصلت إلى القمر، وتحوم حول الشمس الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نشأت الديهي

إقرأ أيضاً:

خامنئي يعلق على فوز بزشكيان: أجرينا انتخابات حرة وشفافة

بغداد اليوم - متابعة

اكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم السبت (6 تموز 2024)، على استغلال طاقات البلاد العديدة من قبل الرئيس المنتخب من أجل راحة الشعب والتقدم.

وقال خامنئي في كلمة له بمناسبة اعلان النتائج للانتخابات الرئاسية الإيرانية، ان "ايران أجرت جولتي انتخابات بحرية وشفافية خلال أسبوع واختارت رئيسها بغالبية الأصوات"، مشددا على ان "إيران استطاعت تنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة".

وأضاف "أهنئ الشعب الإيراني والرئيس المنتخب على هذا الفوز"، داعيا الجميع إلى "التعاون لأجل ازدهار البلاد وعزتها".

واكد خامنئي على "استغلال طاقات البلاد العديدة من قبل الرئيس المنتخب من أجل راحة الشعب وتقدم البلاد، على خطى الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي".

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت، اليوم السبت، فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي، إن "مرشح الجناح الإصلاحي مسعود بزشكيان فاز في الجولة الثانية من الانتخابات ليصبح الرئيس التاسع لجمهورية إيران الإسلامية منذ تأسيسها".

وأضاف ان "مسعود بزشكيان حصل على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، فيما حصل منافسه سعيد جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا".

ولفت إسلامي إلى أنه جرى فرز 30 مليونا و573 ألفا و931 صوتا، وأن نسبة التصويت بلغت 49.8٪، متجاوزة نسبة التصويت في الجولة الأولى.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • محمد نور يعلق على أنباء استقالة لؤي ناظر: هذا مو وقته! .. فيديو
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • جمال عارف يعلق على أنباء استقالة لؤي ناظر
  • ستارمر مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الهند
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل فيديو يتضمن محاولة سيدة تلقين الطلبة بلجنة امتحانية
  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • خامنئي يعلق على فوز بزشكيان: أجرينا انتخابات حرة وشفافة
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان