جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم السبت ، في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ شبوة عوض الوزير، الذي قدم له تقرير حول الأوضاع الخدمية والصحية والاقتصادية والأمنية بالمحافظة، والجهود المبذولة من قيادة السلطة المحلية والتنفيذية في هذه الجوانب.

وتطرق اللقاء، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، صالح بن نهيد، الى سير العمل في مطار عتق بعد تدشينه الرسمي لاستقبال وتسيير الرحلات الاغاثية والتجارية، وخطط استمرار تطوير البنية التحتية للمطار والالتزام بمتطلبات السلامة المهنية وضوابط المطارات الدولية.

واستمع معين عبدالملك ، من محافظ شبوة الى إحاطة حول مجمل المستجدات في المحافظة والجهود المركزية والمحلية لتوحيد الجهود وتكاملها للتعامل تجاهها، واستمرار الدفع بعجلة التنمية وتنشيط عمل القطاعات الاقتصادية وتعزيز الإيرادات بما ينعكس إيجابا على تحسين معيشة المواطنين.

ولفت رئيس الوزراء الى ضرورة مواصلة الجهود لتنفيذ الإصلاحات الضرورية بما في ذلك تنشيط القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة من المقومات التي تمتلكها المحافظة بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين.. مؤكدا دعم الحكومة لجهود السلطة المحلية في مختلف الجوانب وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة.

بدوره عبر محافظ شبوة عن تقديره لاهتمام ودعم الدولة والحكومة للسلطة المحلية في مختلف الجوانب الأمنية والعسكرية والاقتصادية والخدمية، مشيرا الى التنسيق الجاري مع الوزارات والجهات المختصة للحفاظ على الاستقرار وتعزيز الإيرادات وتحسين الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء والمياه.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

السوداني يزور المليادير حسين الصدر

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 9:44 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مع المليادير بعد 2006  رئيس جمهورية الكاظمية حسين إسماعيل الصدر، استثمار حالة الاستقرار في عموم العراق باتجاه تعزيز التنمية والازدهار.وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء امس الأحد، زيارة الى  حسين السيد إسماعيل الصدر، في مقره بمدينة الكاظمية بالعاصمة بغداد، وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد، والجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل الارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين، حيث شهد اللقاء التأكيد على استثمار حالة الاستقرار في عموم العراق باتجاه تعزيز التنمية والازدهار”.واضاف، أن “اللقاء تطرق الى الأحداث المأساوية في غزّة، وما يسببه تمادي قوات الاحتلال في ارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وثبات العراق على موقفه الداعم لفلسطين، في إقامة دولتها المستقلة، وضمان حقوق الفلسطينيين، ومنع انتشار الصراع في المنطقة”.يذكر ان المدعو حسين الصدر اصبح ملياديرا بعد 2006 ويلقب في الكاظمية أنه رئيس جمهوريتها.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- رئيس الوزراء المصري يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية ويؤكد على تحسين بيئة الاستثمار
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار
  • محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبو النمرس
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية»: مد باب تلقي طلبات التصالح مرهون بقرار من رئيس الوزراء
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع