بوابة الوفد:
2024-09-19@02:33:09 GMT

الشباب المصري يحتفل بعيد الفلاح المصري

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

احتفل مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة د. محمد ممدوح رئيس مجلس الامناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان وذلك في إطار البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين في الشأن العام تزامنا مع مرور عامين على الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تحت شعار “ نحو تعزيز حقوق الفلاح المصري في ضوء الجمهورية الجديدة”.

احتفالية عيد الفلاح المصري الفلاح المصري بين الماضى والحاضر وثائقي لاحتفالية عيد الفلاح زراعة النواب: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتوفير الأمن الغذائي

وجاء هذا الاحتفال بحضور ا.د اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان بجانب لفيف من السادة الوزراء والشخصيات العامة وقيادات ورؤساء النقابات المهنية المعنية بقضايا الفلاحين والعاملين بالشأن الزراعي،وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ،ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في الشأن الزراعي،وقيادات القطاع المصرفي والمؤسسات المالية والإقتصادية المعنية بالشأن الزراعي.

 

 

 

 


 

 

وفي ذلك السياق؛ اوضح د. محمد ممدوح أن الاحتفال بعيد الفلاح المصري يأتي كل عام تقديرا لدوره في التنمية وتكريما على جهده المتواصل عبر السنين في تعظيم الاقتصاد المصري وأشار ممدوح أن خلال الأزمات المختلفة التي مرت بها الدولة المصرية لم يتوقف فلاحي مصر عن العمل والإنتاج ولم يتأثر القطاع الزراعي والإنتاجية بفضل جهود الفلاحين.

وفي سياق متصل أوضح ممدوح أنه بالرغم من الدور الفعال الذي لعبه الفلاح المصري الا أنه عاني من التهميش والاقصاء حتى جاء اهتمام السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وأخذ قرار بتطوير وتنمية كل القرى المصرية تحت مظلة مشروع حياة كريمة كما جاءت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لتمثل خارطة طريق تعزز حقوق الإنسان لجميع الفئات المجتمعية وعلى رأسهم الفلاحين ليطلق مجلس الشباب المصري البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام للمساهمة في معالجة التحديات التي افردتها الاستراتيجية .

 

احتفالية عيد الفلاح المصري


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفلاح حقوق الفلاح المصري عيد الفلاح المصري وزير الشباب والرياضة لحقوق الإنسان الفلاح المصری

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد: 100 مليار دولار استثمارات جديدة لتلبية الطلب على القدرة الحوسبية الفائقة بيع فيلا سكنية في أبوظبي بقيمة 130 مليون درهم

تستعرض جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، المسيرة الحقوقية الريادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبوصفها شريكاً دولياً بارزاً في الارتقاء بحالة حقوق الإنسان على المستوى العالمي، وذلك خلال مشاركتها في أعمال الدورة (57) لمجلس حقوق الإنسان، بقصر الأمم المتحدة في جنيف.
وتُنظم الجمعية، ثلاثة معارض ثقافية حقوقية، وفعاليات دوليةً، كما تُقدّم 20 بياناً شفهياً وكتابياً، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، خلال مشاركة وفد الجمعية برئاسة الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيسة الجمعية، وفريق من الخبراء الدوليين، في فعاليات الدورة المنعقدة في قصر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والتي تستمر حتى التاسع من أكتوبر المقبل.
ويشارك عدد من المواطنين المتطوعين في تنظيم المعارض الدولية، والتي ستُقام بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشارية، وذلك في ساحة الأمم المتحدة، حيث تركّز على الإنجازات الداعمة للحقوق الأساسية، منذ تأسيس دولة الإمارات، في مجال حماية المناخ وسلامة البيئة، وتعزيز مبادئ السلام والتسامح والتعايش المشترك، والعدالة الرقمية الذكية.
وفي السياق ذاته، تنظم الجمعية، ندوات دوليةً، على هامش مشاركتها في الدورة، وذلك بحضور الخبراء الأُمميين ورؤساء المنظمات الدولية تتناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام الدولي المشترك.
كما تشارك الجمعية في فعاليات اجتماع الدورة الأممية بـ 15 بياناً شفهياً، و5 بيانات كتابية، والتي تستعرض عدداً من القضايا الحقوقية البارزة، إضافة إلى التأكيد على الدور الداعم والمستمر لدولة دولة الإمارات في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والتقدّم الاستشرافي المحرز في هذا المجال، إلى جانب حرص الدولة على تقديم الدعم والتعاون الإنساني مع مختلف أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • أوس أوس يحتفل بعيد ميلاد زوجته برسالة رومانسية
  • «الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • محافظ دمياط: مبادرة «بداية» تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري
  • البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية بـ معرض صحاري 2024
  • البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية لتنمية القطاع الزراعي
  • بكلمات مؤثرة.. علي الطيب يحتفل بعيد زواجه
  • وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري
  • أكرم حسني يحتفل بعيد ميلاد ابنته بطريقة كوميدية (صورة)
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه