قال الإعلامي محمد الباز، إنه من الطبيعي أن تقوم إسرائيل بالانتقاص من نصر أكتوبر والتقليل منه، لافتاً أن إسرائيل تعلم أن مصر تحتفل هذا العام بمرور 50 عام على نصر أكتوبر.

وأضاف محمد الباز خال تقديمه برنامج "آخر النهار" على قناة " النهار" أنه يجرى الآن التجهيز للاحتفال بالذكرى الـ50 على نصر أكتوبر كما سيتم عمل ندوات ولقاءات و مؤتمرات لأن الإنتصار فى هذه الحرب تعد من أعظم الأعمال التي قامت بها مصر في تاريخها.

وأوضح أن إسرائيل فى كل عام في شهر أكتوبر تعاني من كابوس ذكرى انتصار المصريين في الحرب العظمية يوم 6 أكتوبر، مشيراً إلى أن مصر انتصرت في هذه الحرب عسكرياً وسياسياً شاء من شاء وأبى من أبى وهذا الكلام ليس تعاليا لكنه واقع.

وأشار محمد الباز، أن في استباق لهذا الاحتفال تقوم إسرائيل بنشر تقارير للتشكيك في هذا الانتصار من ناحية اعتادت عليها وهي أشرف مروان، مؤكداً أن الصحف الإسرائيلية قامت بنشر بعض التقارير تقول فيها أن هناك وثائق تم الكشف عنها أن أشرف مروان لم يكن عميلا مزدوجا بل كان عميلا إسرائيليا وهو من ساعدهم في الحرب واستطاعوا من خلال معلوماته تنفيذ الثغرة، قائلا: «أنا حقيقي بشفق على إسرائيل وعلى أجهزتهم وإعلامهم».

وتابع الباز، أن مصر بالفعل كانت تعلم أن هناك اتصالات بين أشرف مروان والمخابرات الإسرائيلية ولكن كانت بترتيب وإشراف مصري وهذه كانت عملية من ضمن عمليات الخداع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد الباز المخابرات الإسرائيلية اخر النهار حرب اكتوبر انتصار اكتوبر انتصار مصر التشكيك محمد الباز

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إنّ المرحلة التي قطعناها كانت محفوفة بالتحديات”. “سواء ما تعلّق بمعالجة الملفات الداخلية أو وضعية المقام الذي يليق بصورة الجزائر في الخارج”.

في حين، أشار الرئيس تبون، إلى “أن صدق النوايا وعزيمة الرجال واستشعار شرف المهمّة، كان دوماً يبشّر بالانتصار رغم حدّة العوائق”. “نعم، لقد انتصرت الجزائر .. انتصرت وهي تُستَرَدّ إلى حضن أبنائها وشرف اسمها وهرم مقامها”.

كما تابع “انتصرت الجزائر في إعادة الثقة بغد أفضل .. انتصرت في إعادة تماسك اللّحمة الوطنية .. وفي إحياء الأمل”. “انتصرت في الإنعاش الاقتصادي .. وانتصرت في النهوض بالطبقات الهشّة واكتساب ثقة الشابات والشبّان”. “و في رسم الصورة التي تليق بالجزائر على المستويين الإقليمي والدولي”. كما “انتصرت بصوتها المرفوع ومكانتها المحفوظة في المحافل الدولية .. انتصرت وهي تهزّ ضمير العالم في قضية الراهن الإنساني مأساة فلسطين الشقيقة”.
“لقد حقّقت الانتصار تلو الآخر على كل صعيد خاضته، وسيتحقّق الأجزل والأوفر والأثمن في قابل المراحل إن شاء الله.

وأضاف “إنّ ذكرى استقلالنا الوطني لَتبعث فينا الهمّة والإدراك لِمعنى أن يكون لك وطن بحجم ومكانة الجزائر”. “هذا الوطن العظيم الذي لم يخذله أبناؤه في أحلك ظروفه، وكلّما استدعاهم لمهمّة لبّوا نداءه”. “هذا الوطن الذي بثّ فينا جميعا روح الإقبال عليه والامتثال لأحكامه كلّما كان الموعد دقيقا وحاسما لنكون جديرين بالانتماء إليه”.

كما “عاشت الجزائر تنعم باستقلالها ورفعتها وواعد مستقبلها متذكّرة في كل حال وأوان أمجاد ثورتها تحت بنود استقلالها”. “مغتنمًا هذه السانحة المجيدة لأترحم على أرواح شهدائنا الأبرار، مهنئاً أخواتي المجاهدات وإخواني المجاهدين بهذه المناسبة”. و”داعياً العلي القدير أن يديم عليهم نعيم الصّحة والعافية، ويبارك في أَعمارهم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عبد الواحد النبوي لـ الشاهد: دار الوثائق القومية تعرضت لهجوم من الإخوان في مجلس الشورى
  • رشان اوشي: المأزق السوداني متعدد الأوجه
  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • الرئيس تبون.. نعم انتصرت الجزائر 
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • دولة غير محترمة.. كيف ينظر الإسرائيليون لحكومتهم بعد الحرب على غزة؟
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • طائرات الاحتلال تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لـ"حزب الله"
  • إسرائيل تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لحزب الله