قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن قمة العشرين تعد تكتلا اقتصاديا كبيرا، ويعتبر أكبر تجمع وتكتل اقتصادي على الصعيد العالمي ويضم 19 دولة بجانب الاتحاد الأوروبي، واليوم جرى الموافقة على انضمام الاتحاد الأفريقي للقمة كعضو دائم، ليصبح عدد الأعضاء 21.

مشاركة مصر في قمة العشرين

وأضاف «السيد»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على قناة «DMC»، أن مشاركة مصر في قمة العشرين جاءت بناء على رئيس وزراء الهند ولقوتها الاقتصادية والإقليمية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وكان يجب وجودها وتمثيلها داخل مجموعة العشرين للتعاون معها وسماع اقتراحاتها الاقتصادية والسياسية.

رئاسة مصر لقمة المناخ

وأوضح أن مشاركة مصر كان لها أكثر من بعد؛ إذ تعتبر حتى الآن رئيس قمة المناخ COP27، ومن ثم التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية التي تعانيها القارة الأفريقية والدول النامية، ومصر تبين الاستحقاقات الخاصة بالدول المتقدمة لتقديمها للدول النامية وعلى الأطروحات التي تقدمت بها مصر، والتي جرى الإشارة إليها في كلمة الرئيس السيسي بالقمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة العشرين قمة المناخ مصر التغيرات المناخية قمة العشرین مشارکة مصر

إقرأ أيضاً:

عبدالمنعم: هدفي أمام الوداد المغربي الأغلى وكانت لحظة لا تنسي

كشف محمد عبد المنعم، المنتقل حديثًا إلى صفوف نادي نيس الفرنسي، عن اللحظة الحاسمة والهدف الأهم له في مسيرته الكروية حتى الآن.

قال عبد المنعم في حواره مع الموقع الرسمي لنادي نيس أن الهدف الاهم واللحظة التي كانت أكثر حسما كانت هدفه مع الأهلي في مرمى الوداد البيضاوي المغربي الذي كان سببا في حصد دوري أبطال أفريقيا مشيرا إلى أنه أمام نفس الفريق وعلى نفس الملعب خسر في السنة الماضية النهائي الأفريقي فكانت لحظة مهمة له.

وتابع عبدالمنعم أن هدفه كان الخروج من الملعب وهو سعيد بعد الخسارة على نفس الملعب في نهائي دوري أبطال أفريقيا من قبل لافتا إلى أن سبب تميزه في الكرات الرأسية يعود للعبه مهاجما في بداية مسيرته قبل أن يكون مدافعا بعد ذلك، ويعمل على القفز بشكل جيد والرأسيات ما جعله قوي بها.

وأشار عبدالمنعم إلى أنه وصل إلى فرنسا قبل يومين فقط من المباراة الأولى أمام أنجيه، ولم يكن من المتوقع أن أشارك. لكنني كنت مستعدًا نفسيًا، وعندما تعرض أحد المدافعين للطرد، شعرت أنني جاهز للدخول والمساهمة مع الفريق."

أضاف عبدالمنعم : "كان من الرائع أن تكون بدايتي مع نيس بالفوز 4-1. هذا الفوز أعطاني دفعة قوية وساعدني على التأقلم سريعًا مع أجواء الفريق."

وأنتقل عبد المنعم  إلى نيس قادمًا من النادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتعتبر تلك خطوة أول تجربة احترافية له في الدوري الفرنسي.

 

مقالات مشابهة

  • الجهاد تبارك عملية القدس وتؤكد أنها جاءت رد طبيعي على جرائم العدو الصهيوني
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • مخالفون: طاردنا اليأس.. ودبي منحتنا الأمل
  • انطلاقة مثيرة لدوري ممتاز الطائرة .. الصفا يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الخويلدية بصعوبة
  • حكاية كيلو سكر منحنا دعوة صادقة، جاءت بالخير على منطقة الشجرة العسكرية وأمتد إلى سلاح المهندسين
  • ” مجموعة العشرين” تناقش اقتصاد الفضاء وتغير المناخ
  • عبدالمنعم: هدفي أمام الوداد المغربي الأغلى وكانت لحظة لا تنسي
  • المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين
  • المملكة تبحث تعزيز سبل التعاون مع دول مجموعة العشرين للاستثمار في مجالات الزراعة والأمن الغذائي
  • عاجل.. اتحاد اليد يعلن إلغاء قرار عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا